مواقف عربية ودولية تجدّد الدعم للشعب الفلسطيني

wpua-300x300

أكدت مصر ولبنان ومنظمة التعاون الإسلامي وروسيا، التزامها دعم القضية الفلسطينية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني. وأكدت وزارة الخارجية المصرية، في بيان أصدرته أمس، على ما تتمتع به القضية الفلسطينية من مكانة في الوجدان المصري، وما تمثله من أولوية بالنسبة لسياستها الخارجية، وعلى أنها

كانت وستظل أبرز المساندين والداعمين للشعب الفلسطيني. وأعلن رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، أنه لا يجوز التراخي في الدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة المتمحورة حول حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المسلوبة. وقال عون إن القضية الفلسطينية هي جوهر إنساني لا يجوز التراخي في الدفاع عنه». نضال عادل وأكدت منظمة التعاون الإسلامي دعمها الثابت للشعب الفلسطيني في نضاله العادل، من أجل نيل حقوقه الوطنية المشروعة، وفي مقدمها حقه في تقرير مصيره، وتجسيد إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وحقه في العودة حسب قرارات الشرعية الدولية. وأدان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي د. يوسف بن أحمد العثيمين، في كلمة وجهها إلى الاجتماع الذي عقدته الأمم المتحدة، بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني التي ألقاها نيابة عنه سفيرا المنظمة لدى الأمم المتحدة في كل من نيويورك وجنيف، إسرائيل على الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها في الأرضي الفلسطينية المحتلة. برقية بوتين وأرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس برقية تهنئة للرئيس الفلسطيني محمود عباس، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، مؤكداً موقف روسيا بشأن القضية الفلسطينية. وأكد بوتين في البرقية، على الموقف المبدئي الروسي لصالح حل شامل وعادل ودائم للقضية الفلسطينية، على أساس القانون الدولي المعترف به، وفقاً لما نشرته وكالة «سبوتنيك» الروسية. ودعا لإنشاء دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.


الخبر بالتفاصيل والصور


أكدت مصر ولبنان ومنظمة التعاون الإسلامي وروسيا، التزامها دعم القضية الفلسطينية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأكدت وزارة الخارجية المصرية، في بيان أصدرته أمس، على ما تتمتع به القضية الفلسطينية من مكانة في الوجدان المصري، وما تمثله من أولوية بالنسبة لسياستها الخارجية، وعلى أنها كانت وستظل أبرز المساندين والداعمين للشعب الفلسطيني.

وأعلن رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، أنه لا يجوز التراخي في الدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة المتمحورة حول حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المسلوبة. وقال عون إن القضية الفلسطينية هي جوهر إنساني لا يجوز التراخي في الدفاع عنه».

نضال عادل

وأكدت منظمة التعاون الإسلامي دعمها الثابت للشعب الفلسطيني في نضاله العادل، من أجل نيل حقوقه الوطنية المشروعة، وفي مقدمها حقه في تقرير مصيره، وتجسيد إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وحقه في العودة حسب قرارات الشرعية الدولية.

وأدان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي د. يوسف بن أحمد العثيمين، في كلمة وجهها إلى الاجتماع الذي عقدته الأمم المتحدة، بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني التي ألقاها نيابة عنه سفيرا المنظمة لدى الأمم المتحدة في كل من نيويورك وجنيف، إسرائيل على الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها في الأرضي الفلسطينية المحتلة.

برقية بوتين

وأرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس برقية تهنئة للرئيس الفلسطيني محمود عباس، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، مؤكداً موقف روسيا بشأن القضية الفلسطينية. وأكد بوتين في البرقية، على الموقف المبدئي الروسي لصالح حل شامل وعادل ودائم للقضية الفلسطينية، على أساس القانون الدولي المعترف به، وفقاً لما نشرته وكالة «سبوتنيك» الروسية. ودعا لإنشاء دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

رابط المصدر: مواقف عربية ودولية تجدّد الدعم للشعب الفلسطيني

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً