السيسي: منفتحون على إقامة علاقات متوازنة مع الكل

■ الرئيس المصري خلال استقباله أفورقي في القاهرة | البيان أكّد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، انفتاح بلاده على الكل وسعيها لإقامة علاقات متوازنة مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة. وشدد السيسي خلال لقائه الرئيس الإرتيري أسياس أفورقي الذي يقوم بزيارة عمل لمصر، أمس، على أن

سياسة مصر الخارجية تقوم على عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى. وتطرقت مباحثات الرئيسين إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وتمّ الاتفاق على تبادل زيارات الوفود بهدف تحديد المجالات التي سيتم تطوير التعاون بها وتنفيذ مشروعات مشتركة، تحضيراً لعقد اللجنة المشتركة بين البلدين. وتباحث الجانبان حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، واتفقا على الاستمرار في التنسيق المكثف في كل المحافل والمنظمات الدولية. على صعيد متصل، استقبل السيسي، أمس، وزير خارجية أوروغواي رودولوفو نين نوبوا الذي نقل إلى السيسي دعوة إلى القيام بزيارة رسمية لأوروغواي، وأكّد على ما يربط بين البلدين من تعاون ثنائي متميز وعلاقات دبلوماسية تاريخية ترجع إلى العام 1932. وأكد السيسي تطلّع مصر لتطوير العلاقات مع أوروغواي في مختلف المجالات، لاسيّما في قطاعات الزراعة والمنتجات الغذائية والإنتاج الحيواني، مشدّداً على ضرورة استمرار التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين، وذلك في ضوء ما يمر به العالم والمنطقة من تحديات تتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي لمواجهتها، وعلى رأسها خطر الإرهاب، وحفظ السلم والأمن الدوليين.


الخبر بالتفاصيل والصور


■ الرئيس المصري خلال استقباله أفورقي في القاهرة | البيان

أكّد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، انفتاح بلاده على الكل وسعيها لإقامة علاقات متوازنة مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة. وشدد السيسي خلال لقائه الرئيس الإرتيري أسياس أفورقي الذي يقوم بزيارة عمل لمصر، أمس، على أن سياسة مصر الخارجية تقوم على عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى.

وتطرقت مباحثات الرئيسين إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وتمّ الاتفاق على تبادل زيارات الوفود بهدف تحديد المجالات التي سيتم تطوير التعاون بها وتنفيذ مشروعات مشتركة، تحضيراً لعقد اللجنة المشتركة بين البلدين.

وتباحث الجانبان حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، واتفقا على الاستمرار في التنسيق المكثف في كل المحافل والمنظمات الدولية.

على صعيد متصل، استقبل السيسي، أمس، وزير خارجية أوروغواي رودولوفو نين نوبوا الذي نقل إلى السيسي دعوة إلى القيام بزيارة رسمية لأوروغواي، وأكّد على ما يربط بين البلدين من تعاون ثنائي متميز وعلاقات دبلوماسية تاريخية ترجع إلى العام 1932.

وأكد السيسي تطلّع مصر لتطوير العلاقات مع أوروغواي في مختلف المجالات، لاسيّما في قطاعات الزراعة والمنتجات الغذائية والإنتاج الحيواني، مشدّداً على ضرورة استمرار التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين، وذلك في ضوء ما يمر به العالم والمنطقة من تحديات تتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي لمواجهتها، وعلى رأسها خطر الإرهاب، وحفظ السلم والأمن الدوليين.

رابط المصدر: السيسي: منفتحون على إقامة علاقات متوازنة مع الكل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً