«زايد للإسكان» يشيد 251 وحدة سكنية في دبي

«زايد للإسكان» يسعى إلى توفير مساكن مناسبة لجميع المواطنين. الإمارات اليوم اعتمدت بلدية دبي تخصيص أرض سكنية ثالثة في منطقة العوير، لبرنامج الشيخ زايد للإسكان، من أجل بناء مجمع سكني جديد في الإمارة، بواقع 251 وحدة سكنية بكلفة 301 مليون و200 ألف درهم، لإسكان المواطنين،

وتوفير الحياة الكريمة لهم ولأسرهم. تقليص فترة الانتظار أفاد وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي، بأن توفير مزيد من الأراضي لبناء المجمّعات السكنية، يقلص فترة الانتظار إلى أقل من سنتين، تحقيقاً لأهداف الأجندة الوطنية 2021. وأكد حرص البرنامج على التواصل المستمر مع الجهات المانحة للأراضي في الإمارات كافة، لتخصيص أراضٍ، وفق حاجة كل إمارة، وعدد الطلبات التي تتزايد بشكل مستمر، موضحاً أن تحقيق السعادة للمواطنين بالحصول على مساكن، يأتي في مقدمة أولويات البرنامج. أراضٍ متكاملة الخدمات أكد مدير عام بلدية دبي، المهندس حسين ناصر لوتاه، أن البلدية تعمل على منظومة متكاملة، لتخصيص الأراضي السكنية في الإمارة، وفق توجهات الإمارة في ما يتعلق بإسكان المواطنين، موضحاً أن البلدية توفر أراضي متكاملة الخدمات من شبكة طرق وتوصيلات كهربائية وشبكات صرف صحي وغيرها، بالتعاون مع الجهات المسؤولة، لتمكين الجهات الإسكانية من بناء المجمعات السكنية، فور حصولهم على قطعة الأرض. وسيبدأ العمل في مجمع العوير السكني فور الانتهاء من التصميم الخاص به، وكان البرنامج أعلن – في وقت سابق – عن تشييد مجمعين في القوز والخوانيج، ليصل عدد مساكن المجمعات الثلاثة إلى 751 وحدة، بكلفة نحو 904 ملايين درهم. وتفصيلاً، قال وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي، لـ«الإمارات اليوم»، إن البرنامج حصل على أرض سكنية ثالثة في دبي، ليبني عليها مجمعاً سكنياً بواقع 251 مسكناً، بكلفة تقديرية 301 مليون و200 ألف درهم، موضحاً أن التعاون بين البرنامج وبلدية دبي أسهم في تخصيص ثلاث قطع أراضٍ سكنية في دبي، لتوفر 751 وحدة سكنية للمواطنين. وأكد حرص البرنامج على بناء مجمعات سكنية في مختلف مناطق الدولة، لسد احتياجات المواطنين وتقليص طلبات الانتظار، لافتاً إلى أن هناك توجهات من القيادة لتغطية جميع طلبات مواطني الدولة وتوفير المسكن لهم، مشيراً إلى أن البرنامج يباشر في إجراءات تشييد المجمع السكني، فور حصوله على قطعة الأرض من البلديات. وأوضح النعيمي أن المجمعات السكنية، التي يبنيها البرنامج تتوافر فيها خصائص الاستدامة والمباني الخضراء، لافتاً إلى أن البرنامج باشر في بناء مجمع القوز الثانية الذي يضم 159 مسكناً بكلفة 194 مليون درهم، كما يضم مجمع الخوانيج 341 مسكناً بكلفة تقديرية 409 ملايين و200 ألف درهم، وسيباشر بناء مجمع العوير فور الانتهاء من تصميم وتخطيط المجمع. من جانبه، قال مدير عام بلدية دبي، المهندس حسين ناصر لوتاه، إن «برنامج الشيخ زايد للإسكان تواصل مع البلدية قبل عامين، لتنفيذ عدد من المشروعات الإسكانية في الإمارة، وتم إجراء اجتماعات عدة، بهدف تخصيص أراضٍ سكنية في مختلف المناطق التي تتناسب مع المواطنين، وتم تخصيص قطعتين في القوز الثانية والخوانيج، وباشر البرنامج في بناء 500 مسكن، ضمن المجمعين لمواطني الإمارة». وتابع أن البرنامج طلب أرضاً سكنية أخرى بهدف بناء مجمع سكني آخر، وخصصت البلدية قطعة أرض سكنية في منطقة العوير لبناء مجمع سكني ثالث، لافتاً إلى أن البلدية على أتم استعداد لتخصيص أراضٍ سكنية للبرنامج لتلبية الطلبات كافة، مشيراً إلى أن تعاون البلدية والبرنامج سيسهم في توفير مساكن للمواطنين، ضمن مجمعات سكنية عصرية.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • «زايد للإسكان» يسعى إلى توفير مساكن مناسبة لجميع المواطنين. الإمارات اليوم

اعتمدت بلدية دبي تخصيص أرض سكنية ثالثة في منطقة العوير، لبرنامج الشيخ زايد للإسكان، من أجل بناء مجمع سكني جديد في الإمارة، بواقع 251 وحدة سكنية بكلفة 301 مليون و200 ألف درهم، لإسكان المواطنين، وتوفير الحياة الكريمة لهم ولأسرهم.

تقليص فترة الانتظار

أفاد وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي، بأن توفير مزيد من الأراضي لبناء المجمّعات السكنية، يقلص فترة الانتظار إلى أقل من سنتين، تحقيقاً لأهداف الأجندة الوطنية 2021.

وأكد حرص البرنامج على التواصل المستمر مع الجهات المانحة للأراضي في الإمارات كافة، لتخصيص أراضٍ، وفق حاجة كل إمارة، وعدد الطلبات التي تتزايد بشكل مستمر، موضحاً أن تحقيق السعادة للمواطنين بالحصول على مساكن، يأتي في مقدمة أولويات البرنامج.

أراضٍ متكاملة الخدمات

أكد مدير عام بلدية دبي، المهندس حسين ناصر لوتاه، أن البلدية تعمل على منظومة متكاملة، لتخصيص الأراضي السكنية في الإمارة، وفق توجهات الإمارة في ما يتعلق بإسكان المواطنين، موضحاً أن البلدية توفر أراضي متكاملة الخدمات من شبكة طرق وتوصيلات كهربائية وشبكات صرف صحي وغيرها، بالتعاون مع الجهات المسؤولة، لتمكين الجهات الإسكانية من بناء المجمعات السكنية، فور حصولهم على قطعة الأرض.

وسيبدأ العمل في مجمع العوير السكني فور الانتهاء من التصميم الخاص به، وكان البرنامج أعلن – في وقت سابق – عن تشييد مجمعين في القوز والخوانيج، ليصل عدد مساكن المجمعات الثلاثة إلى 751 وحدة، بكلفة نحو 904 ملايين درهم.

وتفصيلاً، قال وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي، لـ«الإمارات اليوم»، إن البرنامج حصل على أرض سكنية ثالثة في دبي، ليبني عليها مجمعاً سكنياً بواقع 251 مسكناً، بكلفة تقديرية 301 مليون و200 ألف درهم، موضحاً أن التعاون بين البرنامج وبلدية دبي أسهم في تخصيص ثلاث قطع أراضٍ سكنية في دبي، لتوفر 751 وحدة سكنية للمواطنين.

وأكد حرص البرنامج على بناء مجمعات سكنية في مختلف مناطق الدولة، لسد احتياجات المواطنين وتقليص طلبات الانتظار، لافتاً إلى أن هناك توجهات من القيادة لتغطية جميع طلبات مواطني الدولة وتوفير المسكن لهم، مشيراً إلى أن البرنامج يباشر في إجراءات تشييد المجمع السكني، فور حصوله على قطعة الأرض من البلديات.

وأوضح النعيمي أن المجمعات السكنية، التي يبنيها البرنامج تتوافر فيها خصائص الاستدامة والمباني الخضراء، لافتاً إلى أن البرنامج باشر في بناء مجمع القوز الثانية الذي يضم 159 مسكناً بكلفة 194 مليون درهم، كما يضم مجمع الخوانيج 341 مسكناً بكلفة تقديرية 409 ملايين و200 ألف درهم، وسيباشر بناء مجمع العوير فور الانتهاء من تصميم وتخطيط المجمع.

من جانبه، قال مدير عام بلدية دبي، المهندس حسين ناصر لوتاه، إن «برنامج الشيخ زايد للإسكان تواصل مع البلدية قبل عامين، لتنفيذ عدد من المشروعات الإسكانية في الإمارة، وتم إجراء اجتماعات عدة، بهدف تخصيص أراضٍ سكنية في مختلف المناطق التي تتناسب مع المواطنين، وتم تخصيص قطعتين في القوز الثانية والخوانيج، وباشر البرنامج في بناء 500 مسكن، ضمن المجمعين لمواطني الإمارة».

وتابع أن البرنامج طلب أرضاً سكنية أخرى بهدف بناء مجمع سكني آخر، وخصصت البلدية قطعة أرض سكنية في منطقة العوير لبناء مجمع سكني ثالث، لافتاً إلى أن البلدية على أتم استعداد لتخصيص أراضٍ سكنية للبرنامج لتلبية الطلبات كافة، مشيراً إلى أن تعاون البلدية والبرنامج سيسهم في توفير مساكن للمواطنين، ضمن مجمعات سكنية عصرية.

رابط المصدر: «زايد للإسكان» يشيد 251 وحدة سكنية في دبي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً