سامسونج ستكشف عن سبب انفجار بطارية نوت 7 قبل نهاية 2016

بعد انتهاء أزمة هاتف جالاكسي نوت 7 الذي تحول من أحد أنجح وأفضل الهواتف الذكية هذا العام إلى أكبر فضيحة تشهدها شركة تقنية بتاريخها، لا يزال هنالك حلقة مفقودة واحدة بكامل هذه القصة: ما الذي سبب انفجار بطارية الهاتف؟ هنالك الكثير من النظريات والتفسيرات، وكنا قد نشرنا سابقًا شرحًا لأحد الفرضيات

التي تشرح سبب انفجار بطارية الهاتف (اضغط هنا للمزيد من التفاصيل)، والتي تبدو منطقيةً إلى حدٍ كبير، خاصةً أنها تتفق مع طريقة سير الأحداث. بكل الأحوال، فإن سامسونج لا تزال مطالبة بردٍ رسميّ، وعلى الرغم من تحركها السريع لاحتواء المشكلة وتعويضها المستخدمين بكل السبل المتاحة، بما فيها حسومات على هواتف Galaxy S8 المقبلة، فإن اكتساب ثقة المستخدمين المهتزة تتطلب من الشركة الكورية إظهار سبب المشكلة الفعليّ، وكيفية ضمانها لعدم تكرارها بأي هاتفٍ سيتم إنتاجه في المستقبل. في هذا السياق، نشرت عدة صحف من كوريا الجنوبية تقاريرًا منقولة عن شخصياتٍ رسمية من سامسونج، تؤكد فيها أن الشركة ستعمل على إصدار بيانٍ رسميّ وشفاف لكل المستخدمين، توضح فيه الأسباب التي أدت لحدوث المشكلة، وسيتم ذلك قبل نهاية العام الحاليّ، أي خلال وقتٍ ما بشهر ديسمبر/كانون الأول المقبل. من المهم جدًا برأيي الشخصي أن تقوم سامسونج بذلك قبل نهاية هذا العام، لأن الشركة تعول كثيرًا على هاتف Galaxy S8 المقبل لتسترد عبره ثقة المستخدمين والخسارة السوقية التي لحقت بها جراء فقدان جزء هام من مبيعاتها. يجب طيّ صفحة هاتف نوت 7 إلى الأبد، ومن ثم التركيز على الهواتف المقبلة. بدون مثل هكذا تصريح من سامسونج، ستبقى هواتفها موضع شك بالنسبة للمستخدمين. ما هي الأسباب التي أدت لانفجار هاتف نوت 7 برأيكم الشخصيّ؟ وهل تعتقدون أن سامسونج ستقوم بالإفصاح عن سبب المشكلة الحقيقيّ؟ أم أنها ستحاول الإدلاء بتصريحٍ ضبابيّ فقط لأجل حفظ ماء الوجه؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات. المصدر1، المصدر2


الخبر بالتفاصيل والصور


بعد انتهاء أزمة هاتف جالاكسي نوت 7 الذي تحول من أحد أنجح وأفضل الهواتف الذكية هذا العام إلى أكبر فضيحة تشهدها شركة تقنية بتاريخها، لا يزال هنالك حلقة مفقودة واحدة بكامل هذه القصة: ما الذي سبب انفجار بطارية الهاتف؟

هنالك الكثير من النظريات والتفسيرات، وكنا قد نشرنا سابقًا شرحًا لأحد الفرضيات التي تشرح سبب انفجار بطارية الهاتف (اضغط هنا للمزيد من التفاصيل)، والتي تبدو منطقيةً إلى حدٍ كبير، خاصةً أنها تتفق مع طريقة سير الأحداث.

بكل الأحوال، فإن سامسونج لا تزال مطالبة بردٍ رسميّ، وعلى الرغم من تحركها السريع لاحتواء المشكلة وتعويضها المستخدمين بكل السبل المتاحة، بما فيها حسومات على هواتف Galaxy S8 المقبلة، فإن اكتساب ثقة المستخدمين المهتزة تتطلب من الشركة الكورية إظهار سبب المشكلة الفعليّ، وكيفية ضمانها لعدم تكرارها بأي هاتفٍ سيتم إنتاجه في المستقبل.

في هذا السياق، نشرت عدة صحف من كوريا الجنوبية تقاريرًا منقولة عن شخصياتٍ رسمية من سامسونج، تؤكد فيها أن الشركة ستعمل على إصدار بيانٍ رسميّ وشفاف لكل المستخدمين، توضح فيه الأسباب التي أدت لحدوث المشكلة، وسيتم ذلك قبل نهاية العام الحاليّ، أي خلال وقتٍ ما بشهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.

من المهم جدًا برأيي الشخصي أن تقوم سامسونج بذلك قبل نهاية هذا العام، لأن الشركة تعول كثيرًا على هاتف Galaxy S8 المقبل لتسترد عبره ثقة المستخدمين والخسارة السوقية التي لحقت بها جراء فقدان جزء هام من مبيعاتها. يجب طيّ صفحة هاتف نوت 7 إلى الأبد، ومن ثم التركيز على الهواتف المقبلة. بدون مثل هكذا تصريح من سامسونج، ستبقى هواتفها موضع شك بالنسبة للمستخدمين.

ما هي الأسباب التي أدت لانفجار هاتف نوت 7 برأيكم الشخصيّ؟ وهل تعتقدون أن سامسونج ستقوم بالإفصاح عن سبب المشكلة الحقيقيّ؟ أم أنها ستحاول الإدلاء بتصريحٍ ضبابيّ فقط لأجل حفظ ماء الوجه؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر1، المصدر2

رابط المصدر: سامسونج ستكشف عن سبب انفجار بطارية نوت 7 قبل نهاية 2016

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً