إسرائيل تتسلم أولى مقاتلات إف – 35 في ديسمبر

ستتسلم إسرائيل أول طائرتين من طراز إف-35 في 12 ديسمبر(كانون الأول) وستكون أول دولة تشغل هذه الطائرات المتطورة بعد الولايات المتحدة، بحسب ما صرح مسؤول، أمس الثلاثاء.

وطلبت إسرائيل 33 مقاتلة من هذا الطراز الذي تنتجه شركة لوكهيد مارتن الأمريكية سيتم تسليمها خلال السنوات المقبلة، وفقاً لما قاله مسؤول في سلاح الجو للصحافيين.وصادقت الحكومة الأمنية الإسرائيلية الأحد على طلب شراء 17 مقاتلة إضافية يتوقع أن تساعد قدراتها المتطورة الطيارين على تجنب أنظمة الصواريخ المتطورة.وستشتري إسرائيل أول 33 مقاتلة بسعر 110 ملايين دولار (103 مليون يورو) لكل طائرة. وتحصل إسرائيل على مساعدات عسكرية تزيد عن ثلاثة مليارات دولار من الولايات المتحدة.ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل أولى المقاتلات خلال عام من استلامها، بحسب المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته.ورغم أن عدداً من الدول طلبت تلك الطائرات، إلا أن إسرائيل ستكون أول دولة ستشغلها خارج الولايات المتحدة، وفقاً للمسؤول.وأعلنت القوات الجوية الأمريكية في أغسطس(آب) أن أول سرب من طائرات اف-35 أصبح جاهزاً للقيام بعمليات قتالية.


الخبر بالتفاصيل والصور



ستتسلم إسرائيل أول طائرتين من طراز إف-35 في 12 ديسمبر(كانون الأول) وستكون أول دولة تشغل هذه الطائرات المتطورة بعد الولايات المتحدة، بحسب ما صرح مسؤول، أمس الثلاثاء.

وطلبت إسرائيل 33 مقاتلة من هذا الطراز الذي تنتجه شركة لوكهيد مارتن الأمريكية سيتم تسليمها خلال السنوات المقبلة، وفقاً لما قاله مسؤول في سلاح الجو للصحافيين.

وصادقت الحكومة الأمنية الإسرائيلية الأحد على طلب شراء 17 مقاتلة إضافية يتوقع أن تساعد قدراتها المتطورة الطيارين على تجنب أنظمة الصواريخ المتطورة.

وستشتري إسرائيل أول 33 مقاتلة بسعر 110 ملايين دولار (103 مليون يورو) لكل طائرة. وتحصل إسرائيل على مساعدات عسكرية تزيد عن ثلاثة مليارات دولار من الولايات المتحدة.

ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل أولى المقاتلات خلال عام من استلامها، بحسب المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته.

ورغم أن عدداً من الدول طلبت تلك الطائرات، إلا أن إسرائيل ستكون أول دولة ستشغلها خارج الولايات المتحدة، وفقاً للمسؤول.

وأعلنت القوات الجوية الأمريكية في أغسطس(آب) أن أول سرب من طائرات اف-35 أصبح جاهزاً للقيام بعمليات قتالية.

رابط المصدر: إسرائيل تتسلم أولى مقاتلات إف – 35 في ديسمبر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً