أتلانتا .. فريق صغير يفاجئ الجميع في إيطاليا

يشهد الموسم الحالي من الدوري الإيطالي مفاجأة من العيار الثقيل بتواجد فريق أتلانتا ضمن الأندية المنافسة على اللقب بعد مرور 14 جولة من إنطلاقها. وتأسس نادي أتلانتا في عام 1907 بعد أن كان بإسم بيرجامو منذ عام 1904، وانضم للاتحاد الإيطالي لكرة القدم عام 1929، ولعب في الدرجة الأولى لأول

مرة في عام 1937. ولم يحقق أتلانتا في مسيرته الكروية سوى لقب كأس إيطاليا مرة واحدة عام 1963، بجانب الحصول على لقبي دوري الدرجتين الثانية والثالثة في عدة مناسبات، بجانب المشاركة في دوري أبطال أوروبا  5 مرات. وتعتبر مفاجأة أتلانتا في الموسم الحالية باحتلاله المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي وبرصيد 28 نقطة، وبفارق الأهداف عن الرابع لاتسيو، ونقطة عن روما وميلان الثاني والثالث، و5 نقاط عن المتصدر يوفنتوس. وأصبح أتلانتا أفضل فريق يحقق نتائج خارج ملعبه بعد جمع 13 نقطة من أصل 21 نقطة ممكنة، وهو ثاني أفضل دفاع في البطولة باستقباله 14 هدفاً فقط. ويقود فريق أتلانتا في الوقت الحالي المدرب الإيطالي  جيان بييرو جاسبيريني الذي يعتمد على خطته المعتادة له 3-4-2-1، لكنها حققت مع الفريق نتائج رائعة على عكس ما حدث معه في السنوات الماضية خاصة في إنتر ميلانو. ويمتلك جاسبيريني العديد من اللاعبين الرائعين في صفوفه مثل مهاجم ميلان السابق اندريا بيتانا وايرفين زوكانوفيتش والعديد من المواهب الشابة مثل كالارديني وماتيا كالدارا واندريا كونتي.


الخبر بالتفاصيل والصور


يشهد الموسم الحالي من الدوري الإيطالي مفاجأة من العيار الثقيل بتواجد فريق أتلانتا ضمن الأندية المنافسة على اللقب بعد مرور 14 جولة من إنطلاقها.

وتأسس نادي أتلانتا في عام 1907 بعد أن كان بإسم بيرجامو منذ عام 1904، وانضم للاتحاد الإيطالي لكرة القدم عام 1929، ولعب في الدرجة الأولى لأول مرة في عام 1937.

ولم يحقق أتلانتا في مسيرته الكروية سوى لقب كأس إيطاليا مرة واحدة عام 1963، بجانب الحصول على لقبي دوري الدرجتين الثانية والثالثة في عدة مناسبات، بجانب المشاركة في دوري أبطال أوروبا  5 مرات.

وتعتبر مفاجأة أتلانتا في الموسم الحالية باحتلاله المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي وبرصيد 28 نقطة، وبفارق الأهداف عن الرابع لاتسيو، ونقطة عن روما وميلان الثاني والثالث، و5 نقاط عن المتصدر يوفنتوس.

وأصبح أتلانتا أفضل فريق يحقق نتائج خارج ملعبه بعد جمع 13 نقطة من أصل 21 نقطة ممكنة، وهو ثاني أفضل دفاع في البطولة باستقباله 14 هدفاً فقط.

ويقود فريق أتلانتا في الوقت الحالي المدرب الإيطالي  جيان بييرو جاسبيريني الذي يعتمد على خطته المعتادة له 3-4-2-1، لكنها حققت مع الفريق نتائج رائعة على عكس ما حدث معه في السنوات الماضية خاصة في إنتر ميلانو.

ويمتلك جاسبيريني العديد من اللاعبين الرائعين في صفوفه مثل مهاجم ميلان السابق اندريا بيتانا وايرفين زوكانوفيتش والعديد من المواهب الشابة مثل كالارديني وماتيا كالدارا واندريا كونتي.

رابط المصدر: أتلانتا .. فريق صغير يفاجئ الجميع في إيطاليا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً