6 إجراءات سهلة تحمي الطفل من البدانة

البدانة لدى الأطفال مشكلة متزايدة الانتشار، وتحمل معها مخاطر صحية كبيرة منها الإصابة بالسكري وأمراض القلب. إذا كنت تلاحظ زيادة وزن طفلك، أو ترغب في تفادي حدوث هذه الزيادة اتبع

الإجراءات التالية: تأكد من عدم إتاحة الأجهزة الإلكترونية للطفل خلال المساء، وتجنّب تناول الأكل أمام شاشة التلفزيون القدوة. أفضل طريقة لتعليم الطفل عادات الأكل والنشاط البدني الصحية هي أن يكون الأبوان قدوة حسنة له. إذا رآك طفلك تختار الأكل الصحي باستمرار سيتأثر بذلك مع الوقت.خيارات الطعام. احرص على انتقاء الأطعمة قليلة الكربوهيدرات، والتي تحتوي على نوعية صحية منها. من أمثلة الكربوهيدرات المعقّدة الصحية الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة مثل الأرز البني والخبز الأسمر. تزوّد النوعيات الصحية من الكربوهيدرات الجسم بالألياف، ولا ترفع نسبة السكر بالدم بسرعة.الأهداف الواقعية. من المفيد أن تضع أهدافاً واقعية قابلة للتحقيق فيما يتعلق بضبط الوزن وتخفيفه. عندما يكون الهدف صعباً سيتكاسل الطفل عن تحقيقه.التمارين والنشاط. شجّع طفلك باستمرار على الانخراط في الألعاب والأنشطة الرياضية، وممارسة التمارين بالبيت مع أفراد الأسرة الآخرين. إذا كان أمامك خيار استعمال المصعد أو السلالم اصطحب طفلك لصعود السلالم.العادات الصحية. ضع جوائز ومحفّزات للعادات الصحية. سيساعد ذلك على مواظبة التمارين والأنشطة والاستمرار في خيارات الأكل الصحية. احرص على أن تكون المحفّزات والجوائز صحية هي الأخرى، وألا تتضمن مشاهدة التلفزيون لفترة أطول من الحد الأقصى، أو تقديم رقائق البطاطس الشيبس للطفل.الحد من الديجيتال. تأكد من عدم إتاحة الأجهزة الإلكترونية للطفل خلال المساء، وتجنّب تناول الأكل أمام شاشة التلفزيون. وشجّع الطفل على اللعب الحر في الأماكن المفتوحة والابتعاد عن ألعاب الفيديو والكمبيوتر التي تزيد فترات الجلوس وبالتالي الوزن.


الخبر بالتفاصيل والصور



البدانة لدى الأطفال مشكلة متزايدة الانتشار، وتحمل معها مخاطر صحية كبيرة منها الإصابة بالسكري وأمراض القلب. إذا كنت تلاحظ زيادة وزن طفلك، أو ترغب في تفادي حدوث هذه الزيادة اتبع الإجراءات التالية:

تأكد من عدم إتاحة الأجهزة الإلكترونية للطفل خلال المساء، وتجنّب تناول الأكل أمام شاشة التلفزيون

القدوة. أفضل طريقة لتعليم الطفل عادات الأكل والنشاط البدني الصحية هي أن يكون الأبوان قدوة حسنة له. إذا رآك طفلك تختار الأكل الصحي باستمرار سيتأثر بذلك مع الوقت.

خيارات الطعام. احرص على انتقاء الأطعمة قليلة الكربوهيدرات، والتي تحتوي على نوعية صحية منها. من أمثلة الكربوهيدرات المعقّدة الصحية الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة مثل الأرز البني والخبز الأسمر. تزوّد النوعيات الصحية من الكربوهيدرات الجسم بالألياف، ولا ترفع نسبة السكر بالدم بسرعة.

الأهداف الواقعية. من المفيد أن تضع أهدافاً واقعية قابلة للتحقيق فيما يتعلق بضبط الوزن وتخفيفه. عندما يكون الهدف صعباً سيتكاسل الطفل عن تحقيقه.

التمارين والنشاط. شجّع طفلك باستمرار على الانخراط في الألعاب والأنشطة الرياضية، وممارسة التمارين بالبيت مع أفراد الأسرة الآخرين. إذا كان أمامك خيار استعمال المصعد أو السلالم اصطحب طفلك لصعود السلالم.

العادات الصحية. ضع جوائز ومحفّزات للعادات الصحية. سيساعد ذلك على مواظبة التمارين والأنشطة والاستمرار في خيارات الأكل الصحية. احرص على أن تكون المحفّزات والجوائز صحية هي الأخرى، وألا تتضمن مشاهدة التلفزيون لفترة أطول من الحد الأقصى، أو تقديم رقائق البطاطس الشيبس للطفل.

الحد من الديجيتال. تأكد من عدم إتاحة الأجهزة الإلكترونية للطفل خلال المساء، وتجنّب تناول الأكل أمام شاشة التلفزيون. وشجّع الطفل على اللعب الحر في الأماكن المفتوحة والابتعاد عن ألعاب الفيديو والكمبيوتر التي تزيد فترات الجلوس وبالتالي الوزن.

رابط المصدر: 6 إجراءات سهلة تحمي الطفل من البدانة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً