أشهر المزارات السياحية في مدينة غازي عنتاب

تشتهر تركيا بعدد من المدن الجميلة التي تعد بمثابة وجهات سياحية مميزة لتركيا من أشهرها مدينة غازي عنتاب العاصمة الصناعية الثالثة لتركيا تقع المدينة في الجنوب الشرقي لتركيا تتميز المدينة بعدد من المعالم السياحية والأماكن الترفيهية والطبيعية تشتهر المدينة باللحم العنتبلي والمأكولات الشهية حيث يتميز المطبخ العنتبلي والفستق سوف نتعرف في

السطور المقبلة على أشهر المزارات السياحية في مدينة غازي عنتاب لا يفوتك زيارتها.. 1- متحف زويغما الفسيفسائي: من الأماكن الساحرة التي تعكس جمال وعبق الماضي تعكس الجمال الفسيفسائي هو من المتاحف الساحرة حقًا يوجد بالمتحف عشرات اللوحات الجميلة والجذابة ترجع لعهد البيزنطي والروماني والعثماني الذين تواجدوا في بلاد الأناضول لفترة طويلة هو من أجمل المتاحف المميزة حقًا يفتح أبوابة للزوار من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءًا. 2- حديقة حيوانات غازي عنتاب: من الأماكن المميزة لاصطحاب الأطفال هي اكبر حديقة حيوان في تركيا تتميز الحديقة بأنها حديقة سفاري محاطة بالأشجار من كل جانب بها ما يقرب من 300 نوع من الحيوانات المفترسة والأليفة على مساحة 150 دونم والحيوانات طليقة داخل الحديقة هي من الأماكن الممتعة للتصوير الفوتوغرافي في المدينة. 3- حمام كيفان بي العثماني: لا يوجد مكان داخل تركيا إلا ويوجد بيه حمام عثماني انتشرت الحمامات العثمانية في كل أرجاء الدولة العثمانية واهتم الملوك والأمراء بإنشائها لعامة الناس كانت تتميز بالجمال من حيث التصميم والفن الجمالي أبرزهم حمام كيفان بي العثماني تم إنشاءه في القرن الخامس عشر الميلادي يتكون من قسمين الساخن والبارد وقسم لتدليك يوجد مقهى داخل الحمام يتميز الحمام بشكله المعماري المميز جدًا لا يفوتك زيارته. 4- كهف شرقلي: يقع الكهف في نهاية وادي قرية تسمى دولوك يتميز بالشكل المميز جدًا هو من الأماكن الهادئة المناسبة للتأمل عمق الكهف حوالي 17 مترًا أما ارتفاعه نحو 13 مترًا . 5- جامع حجة ناصر: تم بناء الجامع في القرن السادس عشر بالتحديد عام 1570 يتميز المسجد بطراز معماري جميل وفريد في شكله وتصميمه تم إنشاءه كصدقة جارية يعد من ابرز الجوامع التاريخية المتواجدة في مدينة غازي عنتاب. 6- جامع كورتولوش : من أكبر الجوامع في المدينة له قصة في الإنشاء حيث تم إنشاءه في الأول في القرن التاسع عشر ليكون كنسية ولكن بعد إعلان الجمهورية التركية تم تحويله ليكون سجن في مطلع تسعنيات القرن العشرين تم تحويله ليكون جامع في النهاية وتم إضافة المئذنة له. 7- متحف ياسماك المفتوح: من المتاحف الفريدة التي تضم عددًا من التماثيل لحضارات التي تعاقبت على المدينة تم إقامة المتحف فوق مدينة تاريخية تم اكتشافها عام 1890 من قبل عالم الآثار “فيليكس فون لوسشان”  حيث استمر الحفر لسنوات حتى عام 1989 حتى قررت وزارة السياحة والثقافة التركية الاكتفاء بذلك وإقامة المتحف لأثار المكان. 8- كنسية فوكاني: من الأماكن السياحية في مدينة غازي عنتاب تقع في حي شيحلار ناحية نيزيب تم إنشاءها في القرن السادس هي اليوم مزار سياحي . 9- سوق زينجيرلي المغلق: من الأسواق التاريخية بالمدينة تم إنشاءه بأمر من والي المدينة حسين باشا يضم 90 متجر من الأسواق المميزة جدًا تبيع المنتجات المحلية بالمدينة وأشهرها الفستق والمنسوجات والسجاد . كانت تلك أهم تسع مزارات متواجدة في مدينة الطبيعة والجمال غازي عنتاب في الجنوب الشرقي من الأراضي التركية لا يفوتك تناول الطعام العنتبلي والبقلاوة والفستق والكنافة العنتبلية و طواجن اللحوم والكباب المشوي على الطريقة العنتبلية بشكل عام تتميز المدينة بسحر متفرد في كل ركن من جوانبها تجد قصة وحياة شاهدة على حياة ممتلئة بالجمال . إقرأ أيضاً مقالات مفيدة


الخبر بالتفاصيل والصور


تشتهر تركيا بعدد من المدن الجميلة التي تعد بمثابة وجهات سياحية مميزة لتركيا من أشهرها مدينة غازي عنتاب العاصمة الصناعية الثالثة لتركيا تقع المدينة في الجنوب الشرقي لتركيا تتميز المدينة بعدد من المعالم السياحية والأماكن الترفيهية والطبيعية تشتهر المدينة باللحم العنتبلي والمأكولات الشهية حيث يتميز المطبخ العنتبلي والفستق سوف نتعرف في السطور المقبلة على أشهر المزارات السياحية في مدينة غازي عنتاب لا يفوتك زيارتها..

متحف زويغما الفسيفسائي

1- متحف زويغما الفسيفسائي: من الأماكن الساحرة التي تعكس جمال وعبق الماضي تعكس الجمال الفسيفسائي هو من المتاحف الساحرة حقًا يوجد بالمتحف عشرات اللوحات الجميلة والجذابة ترجع لعهد البيزنطي والروماني والعثماني الذين تواجدوا في بلاد الأناضول لفترة طويلة هو من أجمل المتاحف المميزة حقًا يفتح أبوابة للزوار من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءًا.

حديقة حيوانات غازي عنتباب

2- حديقة حيوانات غازي عنتاب: من الأماكن المميزة لاصطحاب الأطفال هي اكبر حديقة حيوان في تركيا تتميز الحديقة بأنها حديقة سفاري محاطة بالأشجار من كل جانب بها ما يقرب من 300 نوع من الحيوانات المفترسة والأليفة على مساحة 150 دونم والحيوانات طليقة داخل الحديقة هي من الأماكن الممتعة للتصوير الفوتوغرافي في المدينة.

حمام كيفان بي العثماني

3- حمام كيفان بي العثماني: لا يوجد مكان داخل تركيا إلا ويوجد بيه حمام عثماني انتشرت الحمامات العثمانية في كل أرجاء الدولة العثمانية واهتم الملوك والأمراء بإنشائها لعامة الناس كانت تتميز بالجمال من حيث التصميم والفن الجمالي أبرزهم حمام كيفان بي العثماني تم إنشاءه في القرن الخامس عشر الميلادي يتكون من قسمين الساخن والبارد وقسم لتدليك يوجد مقهى داخل الحمام يتميز الحمام بشكله المعماري المميز جدًا لا يفوتك زيارته.

4- كهف شرقلي: يقع الكهف في نهاية وادي قرية تسمى دولوك يتميز بالشكل المميز جدًا هو من الأماكن الهادئة المناسبة للتأمل عمق الكهف حوالي 17 مترًا أما ارتفاعه نحو 13 مترًا .

5- جامع حجة ناصر: تم بناء الجامع في القرن السادس عشر بالتحديد عام 1570 يتميز المسجد بطراز معماري جميل وفريد في شكله وتصميمه تم إنشاءه كصدقة جارية يعد من ابرز الجوامع التاريخية المتواجدة في مدينة غازي عنتاب.

جامع كورتولوش

6- جامع كورتولوش : من أكبر الجوامع في المدينة له قصة في الإنشاء حيث تم إنشاءه في الأول في القرن التاسع عشر ليكون كنسية ولكن بعد إعلان الجمهورية التركية تم تحويله ليكون سجن في مطلع تسعنيات القرن العشرين تم تحويله ليكون جامع في النهاية وتم إضافة المئذنة له.

7- متحف ياسماك المفتوح: من المتاحف الفريدة التي تضم عددًا من التماثيل لحضارات التي تعاقبت على المدينة تم إقامة المتحف فوق مدينة تاريخية تم اكتشافها عام 1890 من قبل عالم الآثار “فيليكس فون لوسشان”  حيث استمر الحفر لسنوات حتى عام 1989 حتى قررت وزارة السياحة والثقافة التركية الاكتفاء بذلك وإقامة المتحف لأثار المكان.

8- كنسية فوكاني: من الأماكن السياحية في مدينة غازي عنتاب تقع في حي شيحلار ناحية نيزيب تم إنشاءها في القرن السادس هي اليوم مزار سياحي .

9- سوق زينجيرلي المغلق: من الأسواق التاريخية بالمدينة تم إنشاءه بأمر من والي المدينة حسين باشا يضم 90 متجر من الأسواق المميزة جدًا تبيع المنتجات المحلية بالمدينة وأشهرها الفستق والمنسوجات والسجاد .

كانت تلك أهم تسع مزارات متواجدة في مدينة الطبيعة والجمال غازي عنتاب في الجنوب الشرقي من الأراضي التركية لا يفوتك تناول الطعام العنتبلي والبقلاوة والفستق والكنافة العنتبلية و طواجن اللحوم والكباب المشوي على الطريقة العنتبلية بشكل عام تتميز المدينة بسحر متفرد في كل ركن من جوانبها تجد قصة وحياة شاهدة على حياة ممتلئة بالجمال .

إقرأ أيضاً مقالات مفيدة

رابط المصدر: أشهر المزارات السياحية في مدينة غازي عنتاب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً