دول مجلس التعاون تندد بـ “حكومة الحوثيين” الانقلابية

أعربت دول مجلس التعاون الخليجي، الثلاثاء، عن رفضها واستنكارها لإعلان جماعة الحوثي وصالح تشكيل حكومة في اليمن. وقال الأمين العام للمجلس عبداللطيف الزياني في بيان:” إن دول مجلس التعاون ترفض رفضا قاطعا تشكيل حكومة الحوثي وصالح في اليمن، باعتبار أن حكومة الرئيس اليمني

عبدربه منصور هادي هي الحكومة الشرعية دستوريا وقانونيا، التي تحظى باعتراف الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي والأمم المتحدة”. وأضاف الزياني أن تشكيل حكومة الحوثي وصالح يبرهن بأنهم غير جادين في الدخول في المفاوضات السياسية. وتابع أن الانقلابيين يسعون إلى تعطيل الجهود الحثيثة التي يقوم بها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد لوقف الحرب في اليمن، وإعادة إحياء المفاوضات السياسية بموجب خريطة الطريق الأممية للتوصل إلى حل سياسي، وفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216.


الخبر بالتفاصيل والصور


أعربت دول مجلس التعاون الخليجي، الثلاثاء، عن رفضها واستنكارها لإعلان جماعة الحوثي وصالح تشكيل حكومة في اليمن.

وقال الأمين العام للمجلس عبداللطيف الزياني في بيان:” إن دول مجلس التعاون ترفض رفضا قاطعا تشكيل حكومة الحوثي وصالح في اليمن، باعتبار أن حكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي هي الحكومة الشرعية دستوريا وقانونيا، التي تحظى باعتراف الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي والأمم المتحدة”.

وأضاف الزياني أن تشكيل حكومة الحوثي وصالح يبرهن بأنهم غير جادين في الدخول في المفاوضات السياسية.

وتابع أن الانقلابيين يسعون إلى تعطيل الجهود الحثيثة التي يقوم بها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد لوقف الحرب في اليمن، وإعادة إحياء المفاوضات السياسية بموجب خريطة الطريق الأممية للتوصل إلى حل سياسي، وفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

رابط المصدر: دول مجلس التعاون تندد بـ “حكومة الحوثيين” الانقلابية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً