أينتراخت فرانكفورت .. فريق ناضج يستحق الإحترام


الخبر بالتفاصيل والصور


يقدم فريق أينتراخت فرانكفورت موسم مميز حتى الآن بعد مرور 12 جولة من الدوري الألماني “بوندسليجا” ويحتل المركز الرابع في جدول الترتيب بعد أن قدم مباريات كبيرة هذا الموسم، لم لا والفريق لم يخسر من قطبي الكرة الألمانية الحالي، بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند.

 

فريق مدينة فرانكفورت

الشهيرة بالمعمار الحديث، وبأحد أكبر المطارات في العالم، لعب حتى اليوم 12 لقاء، فاز في 7 وتعادل في 3 وخسر في مبارتين، سجل الفريق 18 هدفاً، وتلقت شباكه 10 أهداف.

 

الفريق على أرضه حتى الآن لم يخسر أبدا، فقد لعب 6 مباريات فاز في 4 من “ضمنها فوز على بوروسيا دورتموند” وتعادل في مبارتين “من ضمنهما التعادل مع بايرن ميونيخ بطل الموسم الماضي”.

 

أما عن الخسارة فقد كانت غير متوقعة بالمرة، لأن اللقائين كانا ضد كل من فرايبورج الصاعد حديثاً إلى البطولة، ودارمشتادت الذي ينافس على الهبوط هذا الموسم.

 

أبرز 3 لاعبين هذا الموسم:

 

خيسوس فاييخو لازارو

 Jesus+Vallejo+Eintracht+Frankfurt+Team+Presentation+ko9UNWMdsVgl

المدافع الشاب صاحب ال19 عاماً، والمُعار من نادي ريال مدريد الإسباني، يقدم أداء مُبهر جداً هذا الموسم، وبالتأكيد بعد هذا الاداء سيستعيده ناديه ريال مدريد الذي من المؤكد أنه سيحتاج له خصوصاً بعد إيقاف الفريق من القيام بأي تعاقدات في موسم الإنتقالات الشتوي القادم والصيفي الذي يليه.

 

فاييخو لعب هذا الموسم 10 مباريات بشكل أساسي، ودخل كبديل في مبارتين، أي أنه كان لديه بصمة في كل مباريات هذا الموسم، ولعب من أصل 1080 دقيقة، 992، مما يؤكد على أهمية اللاعب خصوصاً الذي أصبح أساسياً بشكل منتظم في الأونة الأخيرة.

 

ماركو يونفال فابيان دي لا مورا

 Eintrach-Frankfurt-Alfa-Romeo-Kit (1)

لاعب خط الوسط المكسيكي المميز، صاحب ال27 عاماً، يقدم موسم مميز حتى الآن، فهو دائماً ما يكون حاسماً للفريق، حيث لعب الموسم الحالي 10 مباريات، شارك فيها 900 دقيقة، لم يتم تبديله أبداً، وغاب عن مبارتين بسبب الإيقاف في مرة، والإصابة في المرة الآخرى، وسجل للفريق حتى الآن 3 أهداف، وصنع 4 آخرى، أي أنه شارك مباشرة في 7 أهداف من أصل 18 سجلها الفريق وبنسبة 39% من الأهداف.

 

فابيان أحد ركائز الفريق في وسط الملعب والذي يلعب في بعض الأوقات في مركز الجناح، ويتقدم من العُمق في الكثير من الأوقات وهو ما يميزه في الهجمات المرتدة، الذي دائماً ما يشارك بها ويسجل منها الأهداف ويصنع أيضاً، فهو ليس له مركز واحد، بل يغير من مركزه في كل مباراة، ودائماً ما يقدم أداء جيد في كل مركز لعب به.

 

أليكسندر مايير

 2,w=993,q=high,c=0.bild

الهداف الألماني المميز، هداف الفريق هذا الموسم وهداف البوندسليجا في الموسم قبل الماضي، ورغم مشاركات اللاعب القليلة إلا أنه دائماً ما يكون مؤثر للغاية، حيث سجل هذا الموسم 4 أهداف لصاحب ال33 عاماً، لعب هذا الموسم 11 مباراة من أصل 12، كان فيها 9 مرات بشكل أساسي، ومرتين كإحتياطي، ورغم تقدمه في السن إلا أنه دائماً ما يكون حاسماً ويسجل الأهداف.

 

طول قامته يميزه بالأهداف الرأسية، ولكن يعيبه فقط بُطئه الشديد، وذلك بسبب كثرة الإصابات والتقدم في العُمر ولكنه هداف بارز ولا يمكن الإستغناء عنه في صفوف الفريق الألماني.

 

 

طريقة لعب الفريق:

 catsassaaaaaaaaaaa

المدرب الكرواتي الشاب ونجم فريق بايرن ميونيخ السابق نيكو كوفاتش، يعتمد على خطة 5-3-2، في حالة الدفاع والتي تتحول تلقائياً إلى 3-5-2 في الهجوم، والغريب أن الفريق كان يعاني الموسم الماضي من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية، حتى وصل إلى المباراة الفاصلة التي كانت ضد فريق نورنبيرج، إلا أن الفريق تمكن من الفوز بنتيجة 2-1 في اللقائين، بعد أن تعادل الفريقان في فرانكفورت بنتيجة 1-1، وفاز الضيوف في نورنبيرج بهدف نظيف.

 

لكن الفريق هذا الموسم يقدم أداء مُتماسك رغم أن الفريق لم يغير الكثير من اللاعبين، لكن تفوق المدرب الذي إنتشل الفريق من الهبوط الموسم الماضي، والذي يحتل المركز الرابع هذا الموسم، يعتمد على الضغط المباشر على لاعبي الفريق المنافس، بالإضافة إلى الكرات الرأسية من الضربات الثابتة التي يتفوق فيها أليسكندر مايير هداف الفريق، وهاريس سفيروفيتش المهاجم السويسري المميز الذي دائماً ما يدخل بديل كفئ، والدليل على ذلك الفوز على بوروسيا دورتموند بهدف اللاعب البديل الذي سجل الهدف الثاني في مرمى بوروسيا دورتموند.

 

تشكيل الفريق

في حراسة المرمى نرى الحارس الفنلندي هراديسكي الذي لم يغب أي دقيقة عن الفريق، صاحب ال27 عام، في الدفاع كل من الأمريكي تيموتي شاندلر صاحب ال26 عاماً، في مركز الجناح أو الظهير الأيمن، باستيان أوزبيكا اللاعب الالماني صاحب ال27 عاماً أيضاً، في مركز الجناح أو الظهير الأيسر، في قلب الدفاع يعتمد الفريق على 3 لاعبين أساسيين، كل من دافيد أبراهام الأرجنتيني صاحب ال27 عاماً، على يمينه ميتشيل هيكتور الجامايكي صاحب ال24 عاماً، وفاييخو الذي تحدثنا عنه من قبل المُعار من نادي ريال مدريد على اليسار.

 

في قلب الملعب نجد رمانة الميزان، ماكوتو هاسيبي اللاعب الياباني عنصر هام في خط الوسط صاحب ال32 عاماً، بجانبه لاعب البوكس تو بوكس المميز، ميات جاسينوفيتش، اللاعب الصربي صاحب ال21 عاماً، والمطلوب في نادي بوروسيا دورتموند، والذي ينقل الكرة سريعاً للغاية من الدفاع إلى الهجوم، أما عنصر الخبرة الأخر في وسط الملعب هو اللاعب المجري شبالوكس هوستي، الذي سجل هدف التقدم في مرمى دورتموند وسجل طوال الموسم هدفين وصنع هدفين آخرين، وهو أحد أهم اللاعبين هذا الموسم، وفي الهجوم كل من ماركو فابيان الذي يأتي من خلف النجم الألماني ألكسندر مايير.

 

المدرب نيكو كوفاتش

المدرب نيكو كوفاتش

يتضح من أعمار اللاعبين هو أن الفريق يعتبر ناضج للغاية، معدل أعمار الفريق هو 27 عاماً، وهو أحد أكبر المعدلات العمرية هذا الموسم في البوندسليجا.

للتواصل مع الكاتب

رابط المصدر: أينتراخت فرانكفورت .. فريق ناضج يستحق الإحترام

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً