أول فيديو من موقع تحطم طائرة فريق شابيكوينسي البرازيلي

صورة نشرت وسائل إعلام كولومبية، فيديو من موقع تحطم الطائرة التي كان على متنها 81 شخصا، بينهم فريق “شابيكوينسي” البرازيلي لكرة القدم.  تحول تطلع جماهير فريق تشابيكوينسي البرازيلي لنيل كأس “كوبا سود أميركا” إلى

مأساة بعد أن تحطمت الطائرة التي كانت تقله الثلاثاء في مديين الكولومبية وهو في طريقه لمواجهة أتلتيكو ناسيونال في ذهاب نهائي البطولة الأربعاء. وتحطمت الطائرة التي كانت تقل 81 شخصا بينهم أعضاء الفريق البرازيلي لكرة القدم، في ثيرو غوردو بمنطقة لا يونيون قرب مدينة مديين (شمال كولومبيا). وكان ثلاثة لاعبين ضمن الناجين الخمسة من هذه الكارثة الجوية. وقرر اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” تعليق نهائي “كوبا سود أميركانا”. وأعرب نادي أتلتيكو ناسيونال عن تعاطفه الكبير مع الفريق البرازيلي إثر هذه المأساة. وغرد النادي الكولومبي على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “نشعر بأسف وتعاطف عميق مع تشابيكوينسي”. من هو فريق شابيكوينسي؟ ويحتل فريق تشابيكوينسي المركز التاسع في الدوري البرازيلي، ويضم لاعبين انحصرت تجاربهم الكروية داخل البرازيل، باستثناء المهاجم كليبر سانتانا الذي لعب لأتلتيكو مدريد ومايوركا الإسبانيين بين 2007 و2010، كما يلعب للفريق المهاجم الأرجنتيني أليخاندرو مرتينوسيسي. وتمكن تشابيكوينسي من إقصاء عدة فرق لها صيتها في هذه المنطقة الأميركية قبل وصوله إلى النهائي، وهو أول اختبار له من هذا المستوى في تاريخه الكروي. وكانت جماهيره تنتظره بشوق كبير بأمل معانقة أول كأس في هذه المسابقة. وحقق تشابيكوينسي، والذي تأسس في 1973 بولاية سانتا كاترينا، الصعود إلى القسم الممتاز من الدوري البرازيلي في 1994، وظل منذ هذا التاريخ يصارع لأجل التتويج بأحد الألقاب ليعزز بها تاريخه، ويدخل الفرحة على جماهيره. ومسابقة “كوبا سود أميركا” هي البطولة الثانية من حيث الأهمية في أميركا الجنوبية بعد “كوبا ليبرتادوريس”. وقال الاتحاد القاري في بيان: “تم تعليق جميع أنشطة الاتحاد حتى إشعار آخر”.


الخبر بالتفاصيل والصور


صورة

نشرت وسائل إعلام كولومبية، فيديو من موقع تحطم الطائرة التي كان على متنها 81 شخصا، بينهم فريق “شابيكوينسي” البرازيلي لكرة القدم.

 تحول تطلع جماهير فريق تشابيكوينسي البرازيلي لنيل كأس “كوبا سود أميركا” إلى مأساة بعد أن تحطمت الطائرة التي كانت تقله الثلاثاء في مديين الكولومبية وهو في طريقه لمواجهة أتلتيكو ناسيونال في ذهاب نهائي البطولة الأربعاء.

وتحطمت الطائرة التي كانت تقل 81 شخصا بينهم أعضاء الفريق البرازيلي لكرة القدم، في ثيرو غوردو بمنطقة لا يونيون قرب مدينة مديين (شمال كولومبيا). وكان ثلاثة لاعبين ضمن الناجين الخمسة من هذه الكارثة الجوية. وقرر اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” تعليق نهائي “كوبا سود أميركانا”.

وأعرب نادي أتلتيكو ناسيونال عن تعاطفه الكبير مع الفريق البرازيلي إثر هذه المأساة. وغرد النادي الكولومبي على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “نشعر بأسف وتعاطف عميق مع تشابيكوينسي”.

من هو فريق شابيكوينسي؟
ويحتل فريق تشابيكوينسي المركز التاسع في الدوري البرازيلي، ويضم لاعبين انحصرت تجاربهم الكروية داخل البرازيل، باستثناء المهاجم كليبر سانتانا الذي لعب لأتلتيكو مدريد ومايوركا الإسبانيين بين 2007 و2010، كما يلعب للفريق المهاجم الأرجنتيني أليخاندرو مرتينوسيسي.

وتمكن تشابيكوينسي من إقصاء عدة فرق لها صيتها في هذه المنطقة الأميركية قبل وصوله إلى النهائي، وهو أول اختبار له من هذا المستوى في تاريخه الكروي. وكانت جماهيره تنتظره بشوق كبير بأمل معانقة أول كأس في هذه المسابقة.

وحقق تشابيكوينسي، والذي تأسس في 1973 بولاية سانتا كاترينا، الصعود إلى القسم الممتاز من الدوري البرازيلي في 1994، وظل منذ هذا التاريخ يصارع لأجل التتويج بأحد الألقاب ليعزز بها تاريخه، ويدخل الفرحة على جماهيره.

ومسابقة “كوبا سود أميركا” هي البطولة الثانية من حيث الأهمية في أميركا الجنوبية بعد “كوبا ليبرتادوريس”. وقال الاتحاد القاري في بيان: “تم تعليق جميع أنشطة الاتحاد حتى إشعار آخر”.

رابط المصدر: أول فيديو من موقع تحطم طائرة فريق شابيكوينسي البرازيلي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً