مسؤول لـ24: نشر قوات حفظ السلام في اليمن قرار صعب دون التوصل لاتفاق

أكد مسؤول في الأمم المتحدة أن فكرة نشر بعثات حفظ السلام في اليمن أمر صعب تحديده في الوقت الراهن في ظل عدم التوصل لأي عملية سلام في البلاد حتى الآن.

أمم المتحدة تأمل انتهاء الأزمة في اليمن من أجل احتواء ما تتعرض له البلاد من صعوبات إنسانية 47566650/inline_Video_24ae> وقال المسؤول المطلع على ملف عمليات حفظ السلام وطلب عدم ذكر اسمه في تصريحات لـ24، إنه ينبغي أولاً تطبيق اتفاقية سلام في اليمن، ثم يتم نشر القوات للحفاظ على السلام حسب الاتفاقية التي تم وضعها وهو أمر لم يتم طرحه بعد، لصعوبة الوضع الآن في اليمن.وأوضح المسؤول الأممي أن الأمم المتحدة تأمل انتهاء الأزمة في اليمن من أجل احتواء ما تتعرض له البلاد من صعوبات إنسانية تتطلب الدخول في عملية سلام عاجلة من أجل تخفيف الصعوبات على الشعب اليمني.وطالبت الحكومة اليمنية المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ بتقديم ورقة سلام جديدة تقوم على مبادئ مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد مسؤول في الأمم المتحدة أن فكرة نشر بعثات حفظ السلام في اليمن أمر صعب تحديده في الوقت الراهن في ظل عدم التوصل لأي عملية سلام في البلاد حتى الآن.

أمم المتحدة تأمل انتهاء الأزمة في اليمن من أجل احتواء ما تتعرض له البلاد من صعوبات إنسانية

47566650/inline_Video_24ae>

وقال المسؤول المطلع على ملف عمليات حفظ السلام وطلب عدم ذكر اسمه في تصريحات لـ24، إنه ينبغي أولاً تطبيق اتفاقية سلام في اليمن، ثم يتم نشر القوات للحفاظ على السلام حسب الاتفاقية التي تم وضعها وهو أمر لم يتم طرحه بعد، لصعوبة الوضع الآن في اليمن.

وأوضح المسؤول الأممي أن الأمم المتحدة تأمل انتهاء الأزمة في اليمن من أجل احتواء ما تتعرض له البلاد من صعوبات إنسانية تتطلب الدخول في عملية سلام عاجلة من أجل تخفيف الصعوبات على الشعب اليمني.

وطالبت الحكومة اليمنية المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ بتقديم ورقة سلام جديدة تقوم على مبادئ مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن.

رابط المصدر: مسؤول لـ24: نشر قوات حفظ السلام في اليمن قرار صعب دون التوصل لاتفاق

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً