تصاميم لطاولات تناسب ديكورات غرف الجلوس العصرية

من أساسيات غرف الجلوس الطاولة الكبيرة في منتصف الفراغ و التي تتناسب دوما مع الديكور الداخلي من حيث أسلوبه العصري كان أو الكلاسيكي . و إضافة إلى شكلها الذي يعطي توازن مع الأثاث المحيط كذلك فإن لها استخدامات متعددة فلوجودها ضرورة وظيفية و جمالية في نفس الوقت . اعتدنا رؤية الأنواع

الخشبية منها كثيرا في الديكور الداخلي لغرف الجلوس وخاصة التقليدية منها و ذات الطراز الكلاسيكي أو الريفي و قد تحدثنا عنها في مقال سابق ، أما هنا سوف نستعرض التصاميم العصرية لطاولات المنتصف . أفكار مبتكرة لطاولة غرفة الجلوس : -مجموعة لأكثر من واحدة : ليس من الضروري أن نعتمد على الطاولة الواحدة في منتصف الفراغ فقد أصبح من الشائع استخدام أكثر من قطعة متجاورة مختلفة في الارتفاع أو الحجم حيث أنها تعطي الديكور الداخلي انسيابية و مرونة خاصة بالإضافة إلى اللمسة العصرية المطلوبة . -مقعد القماش  : أصبح جزء من الكنب و الكراسي حيث يستخدم القماش نفسه لصنع مقعد صغير يستعمل كطاولة حسب الحاجة ، ويكون جزء من أثاث غرفة الجلوس . -التصاميم التي تبتكر فراغات للتزيين أو حفظ الكتب . -الأشكال المبتكرة التي تصنع بقطعة واحدة من قالب يجهز مسبقا يستخدم لها حصريا ، مما يجعل شكلها فريدا يصعب تصنيعه أو تقليديه . ماذا يميز الطاولات في الديكورات العصرية ؟ المواد التي تصنع منها و التي يندر فيها استخدام الخشب مثل : -مادة الرخام الفاخرة التي تعكس رفاهية و ترف على الديكور الداخلي من خلال طبيعتها و شكلها المميز و ثمنها المرتفع عادة خاصة إذا كانت مصنوعة  من قطعة واحدة من الرخام الطبيعي . -المعادن من حديد و نحاس و برونز . أشكالها : -التي تبتعد كل البعد عن الأشكال الهندسية التقليدية كالمستطيل و المربع . -لا نرى فيها أثر لزخرفة أو أعمال يدوية . -تعتمد البساطة في شكلها . -أقرب للإنسيابية في خطوطها . -في أغلبها خفيفة في وزنها لتعطي مرونة في حركتها . نستعرض لكم أجمل التصاميم المبتكرة التي تناسب غرف الجلوس العصرية لتختاروا منها ما يناسبكم


الخبر بالتفاصيل والصور


من أساسيات غرف الجلوس الطاولة الكبيرة في منتصف الفراغ و التي تتناسب دوما مع الديكور الداخلي من حيث أسلوبه العصري كان أو الكلاسيكي .

و إضافة إلى شكلها الذي يعطي توازن مع الأثاث المحيط كذلك فإن لها استخدامات متعددة فلوجودها ضرورة وظيفية و جمالية في نفس الوقت .

اعتدنا رؤية الأنواع الخشبية منها كثيرا في الديكور الداخلي لغرف الجلوس وخاصة التقليدية منها و ذات الطراز الكلاسيكي أو الريفي و قد تحدثنا عنها في مقال سابق ، أما هنا سوف نستعرض التصاميم العصرية لطاولات المنتصف .

أفكار مبتكرة لطاولة غرفة الجلوس :

-مجموعة لأكثر من واحدة : ليس من الضروري أن نعتمد على الطاولة الواحدة في منتصف الفراغ فقد أصبح من الشائع استخدام أكثر من قطعة متجاورة مختلفة في الارتفاع أو الحجم حيث أنها تعطي الديكور الداخلي انسيابية و مرونة خاصة بالإضافة إلى اللمسة العصرية المطلوبة .

-مقعد القماش  : أصبح جزء من الكنب و الكراسي حيث يستخدم القماش نفسه لصنع مقعد صغير يستعمل كطاولة حسب الحاجة ، ويكون جزء من أثاث غرفة الجلوس .

-التصاميم التي تبتكر فراغات للتزيين أو حفظ الكتب .

-الأشكال المبتكرة التي تصنع بقطعة واحدة من قالب يجهز مسبقا يستخدم لها حصريا ، مما يجعل شكلها فريدا يصعب تصنيعه أو تقليديه .

ماذا يميز الطاولات في الديكورات العصرية ؟

المواد التي تصنع منها و التي يندر فيها استخدام الخشب مثل :

-مادة الرخام الفاخرة التي تعكس رفاهية و ترف على الديكور الداخلي من خلال طبيعتها و شكلها المميز و ثمنها المرتفع عادة خاصة إذا كانت مصنوعة  من قطعة واحدة من الرخام الطبيعي .

-المعادن من حديد و نحاس و برونز .

أشكالها :

-التي تبتعد كل البعد عن الأشكال الهندسية التقليدية كالمستطيل و المربع .

-لا نرى فيها أثر لزخرفة أو أعمال يدوية .

-تعتمد البساطة في شكلها .

-أقرب للإنسيابية في خطوطها .

-في أغلبها خفيفة في وزنها لتعطي مرونة في حركتها .

نستعرض لكم أجمل التصاميم المبتكرة التي تناسب غرف الجلوس العصرية لتختاروا منها ما يناسبكم

رابط المصدر: تصاميم لطاولات تناسب ديكورات غرف الجلوس العصرية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً