أبوظبي: اختتام “احتفالية 900 كتاب” لمشروع كلمة للترجمة اليوم

تختتم مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات “احتفالية

900 كتاب” لمشروع كلمة للترجمة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، التي نظمتها الهيئة بالتعاون مع ياس مول ومكتبة جرير ،خلال الفترة الممتدة من 24-29 نوفمبر (تشرين الثاني)، احتفاء بعام القراءة وبمناسبة مرور تسع سنوات على انطلاق المشروع منجزاً خلالها 900 كتاب في مختلف مجالات المعرفة من عدة لغات عالمية. 47566650/inline_Video_24ae> وبحسب بيان صحفي تلقى 24 نسخة منه، أوضح المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، عبدالله ماجد آل علي: “قدمت هذه الفعالية للجمهور معرض كتاب خاص لإصدارات “كلمة” التي تغطي مجمل أنواع المعارف والعلوم من لغات متعددة بنسبة خصم وصل إلى 80%، لافتاً إلى الإقبال الكبير الذي شهده المعرض من قبل القراء من مختلف الأطياف، ومن طلبة الجامعات على وجه الخصوص الذين استفادوا من الخصم الخاص الذي قدمته “كلمة” لهم (90%) دعماً لهم وتأكيداً على أهمية الاهتمام بالتوعية الفكرية والمعرفية للأجيال الشابة”. وأضاف آل علي: “استقطبت الفعالية عدداً كبيراً من جمهور القراءة والشعر والأدب والثقافة من خلال برنامج ندوات تناولت مجموعة من المحاور التي تصب في إطار الارتقاء بوعي المجتمع ودعم البادرات الوطنية للقراءة، كما نجحت في استقطاب الأطفال بفضل برنامج خاص اهتم بتشجيعهم على القراءة واقتناء الكتب والتفاعل معها”. واستمرت احتفالية كلمة التي نظمتها الهيئة لمدة ستة أيام خلال الفترة 24-29 نوفمبر، وبلغ عدد عناوين الكتب المشاركة 900 عنوان مترجمة عن 14 لغة، وتضمنت برنامجاً حافلاً بالندوات الثقافية شارك فيه عدد من الأكاديمين والمترجمين. وكذلك برنامجاً خاصاً للأطفال تضمن ورش للقراءة، وورش عمل حرفية فنية، ومسرح الدمى، والرسم على الوجوه، وورش الخط العربي، والرسم على الآيباد.


الخبر بالتفاصيل والصور





تختتم مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات “احتفالية 900 كتاب” لمشروع كلمة للترجمة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، التي نظمتها الهيئة بالتعاون مع ياس مول ومكتبة جرير ،خلال الفترة الممتدة من 24-29 نوفمبر (تشرين الثاني)، احتفاء بعام القراءة وبمناسبة مرور تسع سنوات على انطلاق المشروع منجزاً خلالها 900 كتاب في مختلف مجالات المعرفة من عدة لغات عالمية.

47566650/inline_Video_24ae>

وبحسب بيان صحفي تلقى 24 نسخة منه، أوضح المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، عبدالله ماجد آل علي: “قدمت هذه الفعالية للجمهور معرض كتاب خاص لإصدارات “كلمة” التي تغطي مجمل أنواع المعارف والعلوم من لغات متعددة بنسبة خصم وصل إلى 80%، لافتاً إلى الإقبال الكبير الذي شهده المعرض من قبل القراء من مختلف الأطياف، ومن طلبة الجامعات على وجه الخصوص الذين استفادوا من الخصم الخاص الذي قدمته “كلمة” لهم (90%) دعماً لهم وتأكيداً على أهمية الاهتمام بالتوعية الفكرية والمعرفية للأجيال الشابة”.

وأضاف آل علي: “استقطبت الفعالية عدداً كبيراً من جمهور القراءة والشعر والأدب والثقافة من خلال برنامج ندوات تناولت مجموعة من المحاور التي تصب في إطار الارتقاء بوعي المجتمع ودعم البادرات الوطنية للقراءة، كما نجحت في استقطاب الأطفال بفضل برنامج خاص اهتم بتشجيعهم على القراءة واقتناء الكتب والتفاعل معها”.

واستمرت احتفالية كلمة التي نظمتها الهيئة لمدة ستة أيام خلال الفترة 24-29 نوفمبر، وبلغ عدد عناوين الكتب المشاركة 900 عنوان مترجمة عن 14 لغة، وتضمنت برنامجاً حافلاً بالندوات الثقافية شارك فيه عدد من الأكاديمين والمترجمين. وكذلك برنامجاً خاصاً للأطفال تضمن ورش للقراءة، وورش عمل حرفية فنية، ومسرح الدمى، والرسم على الوجوه، وورش الخط العربي، والرسم على الآيباد.

رابط المصدر: أبوظبي: اختتام “احتفالية 900 كتاب” لمشروع كلمة للترجمة اليوم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً