لماذا تخون المرأة/ د. الياس باشا

د. الياس باشا: ثمة امرأة تجذب الرجل ليس بهدف العلاقة الحميمة بل بسبب الاهتمام والتقدير الذي تلقاه منه ويُشعرها بأنها جذّابةالمرأة التي يسهل أو يصعب إغراؤها فيعود الى مميزات شخصيتها، نوع حياتها ومدى حرمانها ليدي – الخيانة تعبير مؤنث بدون أن يعني أنها حكر على النساء دون الرجال. في مجتمعاتنا الشرقية، حيث

للذكورة حرية الفعل والقول بلا محرمات في العلاقة الحميمة، وحيث تُعدم النساء غسلاً للشرف على الشبهة وليس على الدليل الثابت، ليس لنا القول بأن الخيانة في غالبيتها مفخرة ذكورية. ففي الجنس التواصل ثنائي، وبرضى الطرفين، وليس لأحدهما أن يخون بمعزل عن آخر. للإضاءة على الموضوع ومعرفة كل الحيثيات، نسأل الدكتور الياس باشا المختص بالأمراض والاضطرابات الجنسية.صورة توضيحية ليدي: ما العوامل التي تؤدي إلى الخيانة؟د. الياس: متعددة وأولها عدم تلبية الحاجات. ولا أعني بها تلك الجسدية أو الجنسية أو المادية، بل هي علائقية بحتة ومكونة من عواطف. فقد تكون تلك المرأة بحاجة للمودة كأن يقول لها أحدهم أحبك، أنت مهمة بالنسبة إلي، يُشعرها أنه يفتقدها في غيابها حتى ولو كذباً. يقدّر أهمية ما تقوم به، يعبّر عن كونها جميلة ولها مميزات شخصية. وقد تكون كذلك بحاجة للمواساة لمتاعبها وتضحياتها، للإحترام والإهتمام، لمن يدخل عالمها ويتعرّف إليها من الداخل. في العادة لا ينتبه المتزوجون لهذه التفاصيل، حيث تشغلهم واجباتهم العائلية. والعديد منهم يجهلون بعضهم البعض، وكذلك اهتمامات ومخاوف وطموحات كلٍّ منهم. هي حاجات أهم من الحاجات الجسدية، وأن تلمس المرأة هذا الاهتمام من أحدهم، فقد تفسره على أنه حب، كونه يلبي بالنسبة إليها حاجتها لأن تكون محبوبة وذات قيمة لديه، ومن هنا ينطلق الغلط.


الخبر بالتفاصيل والصور


د. الياس باشا: 

ثمة امرأة تجذب الرجل ليس بهدف العلاقة الحميمة بل بسبب الاهتمام والتقدير الذي تلقاه منه ويُشعرها بأنها جذّابة

المرأة التي يسهل أو يصعب إغراؤها فيعود الى مميزات شخصيتها، نوع حياتها ومدى حرمانها

ليدي – الخيانة تعبير مؤنث بدون أن يعني أنها حكر على النساء دون الرجال. في مجتمعاتنا الشرقية، حيث للذكورة حرية الفعل والقول بلا محرمات في العلاقة الحميمة، وحيث تُعدم النساء غسلاً للشرف على الشبهة وليس على الدليل الثابت، ليس لنا القول بأن الخيانة في غالبيتها مفخرة ذكورية. ففي الجنس التواصل ثنائي، وبرضى الطرفين، وليس لأحدهما أن يخون بمعزل عن آخر. للإضاءة على الموضوع ومعرفة كل الحيثيات، نسأل الدكتور الياس باشا المختص بالأمراض والاضطرابات الجنسية.


صورة توضيحية 

ليدي: ما العوامل التي تؤدي إلى الخيانة؟
د. الياس: متعددة وأولها عدم تلبية الحاجات. ولا أعني بها تلك الجسدية أو الجنسية أو المادية، بل هي علائقية بحتة ومكونة من عواطف. فقد تكون تلك المرأة بحاجة للمودة كأن يقول لها أحدهم أحبك، أنت مهمة بالنسبة إلي، يُشعرها أنه يفتقدها في غيابها حتى ولو كذباً. يقدّر أهمية ما تقوم به، يعبّر عن كونها جميلة ولها مميزات شخصية. وقد تكون كذلك بحاجة للمواساة لمتاعبها وتضحياتها، للإحترام والإهتمام، لمن يدخل عالمها ويتعرّف إليها من الداخل. في العادة لا ينتبه المتزوجون لهذه التفاصيل، حيث تشغلهم واجباتهم العائلية. والعديد منهم يجهلون بعضهم البعض، وكذلك اهتمامات ومخاوف وطموحات كلٍّ منهم. هي حاجات أهم من الحاجات الجسدية، وأن تلمس المرأة هذا الاهتمام من أحدهم، فقد تفسره على أنه حب، كونه يلبي بالنسبة إليها حاجتها لأن تكون محبوبة وذات قيمة لديه، ومن هنا ينطلق الغلط.

رابط المصدر: لماذا تخون المرأة/ د. الياس باشا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً