طريقة عمل طاجين اليقطين و الكسكس

طريقة عمل طاجين اليقطين و الكسكس المغربية تقدم لك وجبة غنية بالمكونات النباتية ، فهي طبق أنيق يعبق بالروائح العطرة و المكونات الصحية ، كما يضفي المشمش المجفف لمحة من الحلاوة على الصحن بعد أن يذوب فيه مع الطهي. كذلك تعمل باقي المكونات كوحدة لذيذة و مشهية على مائدة العائلة

.يمكن إعداد هذا الصحن من الطاجين المغربي على طريقة مدونة الطعام كاثرين مارتينيلي .  •    ييسخن الزيت في قدر متوسط الحجم على حرارة متوسطة مع غطاء ، يضاف البصل إلى القدر ليطهى على مهل لمدة 10 دقائق .•    يضاف الكمون و الكزبرة و الفلفل الأحمر و القرفة و الثوم و معجون الطماطم إلى البصل ، و يترك الخليط على النار ليتتبل لمدة دقيقتين أخرى .•    يضاف اليقطين و البطاطا الحلوة و الجزر و المشممش المجفف إلى الخليط و يمزج جيدا ، ثم يسكب عليه مقدار 2 و ½ كوب من مرقة الخضار و عصير الليمون ، ثم يغطى القدر لتطهى المكونات جيدا بالبخار لمدة 30 دقيقة تقريبا . •    بعد أن يطرى الخضار ، يتبل بالملح و الفلفل و يضاف إليه الحمص المسلوق و البقدونس و البصل الأخضر المفروم ، و يترك على النار لمدة 5 دقائق أخرى . •    في هذه الأثناء يحضر الكسكس في الطاجين الفخاري ( الصحن الفخاري المغربي ) ، حيث ترص حبات الكسكس الناعمة بطبقة رفيعة متساوية على الصحن و يسكب عليها الماء و باقي مرقة الخضار ( 1 ½ كوب ) و تغطى بورق الألمنيوم ، و تترك على النار لمدة 10- 15 دقيقة ، حتى يمتص الكسكس الماء و ينضج تماما ، حيث يصبح طريا ، و يمكن التأكد من ذلك بغرز شوكة فيه .•    للتقديم ، يوضع الكسكس في طبق الطاجين الكبير و يكلل بالخضروات و يزين بقطع البقدونس و البصل الأخضر و حبات الرمان ، و يقدم ساخنا .


الخبر بالتفاصيل والصور


طريقة عمل طاجين اليقطين و الكسكس المغربية تقدم لك وجبة غنية بالمكونات النباتية ، فهي طبق أنيق يعبق بالروائح العطرة و المكونات الصحية ، كما يضفي المشمش المجفف لمحة من الحلاوة على الصحن بعد أن يذوب فيه مع الطهي. كذلك تعمل باقي المكونات كوحدة لذيذة و مشهية على مائدة العائلة .
يمكن إعداد هذا الصحن من الطاجين المغربي على طريقة مدونة الطعام كاثرين مارتينيلي . 

•    ييسخن الزيت في قدر متوسط الحجم على حرارة متوسطة مع غطاء ، يضاف البصل إلى القدر ليطهى على مهل لمدة 10 دقائق .
•    يضاف الكمون و الكزبرة و الفلفل الأحمر و القرفة و الثوم و معجون الطماطم إلى البصل ، و يترك الخليط على النار ليتتبل لمدة دقيقتين أخرى .
•    يضاف اليقطين و البطاطا الحلوة و الجزر و المشممش المجفف إلى الخليط و يمزج جيدا ، ثم يسكب عليه مقدار 2 و ½ كوب من مرقة الخضار و عصير الليمون ، ثم يغطى القدر لتطهى المكونات جيدا بالبخار لمدة 30 دقيقة تقريبا . 
•    بعد أن يطرى الخضار ، يتبل بالملح و الفلفل و يضاف إليه الحمص المسلوق و البقدونس و البصل الأخضر المفروم ، و يترك على النار لمدة 5 دقائق أخرى . 
•    في هذه الأثناء يحضر الكسكس في الطاجين الفخاري ( الصحن الفخاري المغربي ) ، حيث ترص حبات الكسكس الناعمة بطبقة رفيعة متساوية على الصحن و يسكب عليها الماء و باقي مرقة الخضار ( 1 ½ كوب ) و تغطى بورق الألمنيوم ، و تترك على النار لمدة 10- 15 دقيقة ، حتى يمتص الكسكس الماء و ينضج تماما ، حيث يصبح طريا ، و يمكن التأكد من ذلك بغرز شوكة فيه .
•    للتقديم ، يوضع الكسكس في طبق الطاجين الكبير و يكلل بالخضروات و يزين بقطع البقدونس و البصل الأخضر و حبات الرمان ، و يقدم ساخنا .

رابط المصدر: طريقة عمل طاجين اليقطين و الكسكس

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً