الإمارات: اتفاق شراء طاقة بين كهرباء دبي و”مصدر”

وقعت هيئة كهرباء ومياه دبي اتفاقية شراء الطاقة مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” للمرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بقدرة 800 ميغاوات بنظام المنتج

المستقل، حسب ما أفادت صحيفة “البيان”. 47566650/inline_Video_24ae> وقع الاتفاق وزير دولة ورئيس مجلس إدارة “مصدر” سلطان بن أحمد الجابر، والعضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير.وقال الجابر “تفخر مصدر بتوقيع اتفاقية شراء الطاقة مع هيئة كهرباء ومياه دبي، حيث تشكل هذه الاتفاقية خطوةً مهمةً لمواصلة التقدم الكبير في تطوير المشروع الرائد والحيوي لمُجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية. كما تؤكد هذه الاتفاقية، القدرة التنافسية للطاقة الشمسية مصدراً موثوقاً يتكامل مع مصادر الطاقة التقليدية لإنتاج الكهرباء على نحو مجدٍ تجارياً. ومن شأن المشاريع الطموحة أن تحقق دفعةً كبيرةً وقوية تسهم في نمو القطاع وتطوره”.وأوضح الطاير أن الاتفاق يشمل “إنتاج 800 ميغاوات بنظام المنتج المستقل، ضمن المرحلة الثالثة لمجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، والذي سينتج 5000 ميغاوات من الطاقة النظيفة بحلول 2030، ويُعد أكبر مشاريع الطاقة الشمسية في العالم، في موقع واحد”.


الخبر بالتفاصيل والصور



وقعت هيئة كهرباء ومياه دبي اتفاقية شراء الطاقة مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” للمرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بقدرة 800 ميغاوات بنظام المنتج المستقل، حسب ما أفادت صحيفة “البيان”.

47566650/inline_Video_24ae>

وقع الاتفاق وزير دولة ورئيس مجلس إدارة “مصدر” سلطان بن أحمد الجابر، والعضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير.

وقال الجابر “تفخر مصدر بتوقيع اتفاقية شراء الطاقة مع هيئة كهرباء ومياه دبي، حيث تشكل هذه الاتفاقية خطوةً مهمةً لمواصلة التقدم الكبير في تطوير المشروع الرائد والحيوي لمُجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية. كما تؤكد هذه الاتفاقية، القدرة التنافسية للطاقة الشمسية مصدراً موثوقاً يتكامل مع مصادر الطاقة التقليدية لإنتاج الكهرباء على نحو مجدٍ تجارياً. ومن شأن المشاريع الطموحة أن تحقق دفعةً كبيرةً وقوية تسهم في نمو القطاع وتطوره”.

وأوضح الطاير أن الاتفاق يشمل “إنتاج 800 ميغاوات بنظام المنتج المستقل، ضمن المرحلة الثالثة لمجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، والذي سينتج 5000 ميغاوات من الطاقة النظيفة بحلول 2030، ويُعد أكبر مشاريع الطاقة الشمسية في العالم، في موقع واحد”.

رابط المصدر: الإمارات: اتفاق شراء طاقة بين كهرباء دبي و”مصدر”

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً