هل القلق بشأن صحتك يجعلك مريض؟

معظم الناس يكونوا سعداء عندما تأتي نتائج الاختبارات الطبية سلبية، لكن هناك عدد قليل من الناس لا يرتاحون لذلك. إذا كنت تعاني من قلق الصحة، فإنه لا يوجد أي اختبار في العالم يجعلك مطمئن. لكن هل حقاً يؤثر القلق الصحي على الشخص ويجعله مريض؟ هل القلق بشأن صحتك يجعلك مريض؟

وفقاً لما جاء في صحيفة ذا جارديان البريطانية، فقد وجدت دراسة شملت أكثر من 7000 شخص من النرويج يعانون من القلق، كانت لديهم فرصة أكبر بنسبة 73% للإصابة بأمراض القلب مقارنة بأولئك الذين لم يكونوا قلقين. القلق الصحي هو الانشغال المستمر بوجود مرض خطير، وينطوي ذلك على مراقبة جسمك عن كثب، وإساءة تفسير الأعراض، وغالباً طلب المشورة الطبية. يشير البروفسور بيتر تايرير، وهو أستاذ الطب النفسي المجتمعي والخبير في القلق الصحي، إذا كنت تعاني من القلق بشأن صحتك ، فإنه من الأفضل أن تتوقف عن ذلك، فوفقاً للدراسة الأخيرة فإن القلق مرتبط بأمراض القلب. إذ إنه يرتبط بالفعل بزيادة سماكة جدران الشرايين وتفعيل هرمونات تشارك في الضغط – مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. أخذت هذه الدراسة الجديدة إلى أن عوامل نمط الحياة تعزز من أمراض القلب، وقد كان من المستحيل استبعاد حدوث المرض بشكل فعلي بسبب القلق الصحي فقط. تايرير يسأل الناس الذين يعانون من أعراض ويشتبه بإصابتهم بالقلق الصحي ثلاثة أسئلة: هل تقلق كثيراً بشأن هذا (اسم المرض)؟ هل تميل إلى القلق بشأن صحتك بشكل عام؟ وهل شعرت أن المشكلة أكثر خطورة مما قد وجد الأطباء؟ إذا كان هناك نعم على أي من هذه الأسئلة، فإن ذلك يوحي بإصابة الشخص بالقلق الصحي. هنا يتدخل تايرير من أجل المساعدة وطمأنة الشخص المريض. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


معظم الناس يكونوا سعداء عندما تأتي نتائج الاختبارات الطبية سلبية، لكن هناك عدد قليل من الناس لا يرتاحون لذلك. إذا كنت تعاني من قلق الصحة، فإنه لا يوجد أي اختبار في العالم يجعلك مطمئن. لكن هل حقاً يؤثر القلق الصحي على الشخص ويجعله مريض؟

القلق بشأن صحتك

هل القلق بشأن صحتك يجعلك مريض؟

وفقاً لما جاء في صحيفة ذا جارديان البريطانية، فقد وجدت دراسة شملت أكثر من 7000 شخص من النرويج يعانون من القلق، كانت لديهم فرصة أكبر بنسبة 73% للإصابة بأمراض القلب مقارنة بأولئك الذين لم يكونوا قلقين.

القلق بشأن صحتك

القلق الصحي هو الانشغال المستمر بوجود مرض خطير، وينطوي ذلك على مراقبة جسمك عن كثب، وإساءة تفسير الأعراض، وغالباً طلب المشورة الطبية. يشير البروفسور بيتر تايرير، وهو أستاذ الطب النفسي المجتمعي والخبير في القلق الصحي، إذا كنت تعاني من القلق بشأن صحتك ، فإنه من الأفضل أن تتوقف عن ذلك، فوفقاً للدراسة الأخيرة فإن القلق مرتبط بأمراض القلب.

إذ إنه يرتبط بالفعل بزيادة سماكة جدران الشرايين وتفعيل هرمونات تشارك في الضغط – مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. أخذت هذه الدراسة الجديدة إلى أن عوامل نمط الحياة تعزز من أمراض القلب، وقد كان من المستحيل استبعاد حدوث المرض بشكل فعلي بسبب القلق الصحي فقط.

القلق بشأن صحتك

تايرير يسأل الناس الذين يعانون من أعراض ويشتبه بإصابتهم بالقلق الصحي ثلاثة أسئلة: هل تقلق كثيراً بشأن هذا (اسم المرض)؟ هل تميل إلى القلق بشأن صحتك بشكل عام؟ وهل شعرت أن المشكلة أكثر خطورة مما قد وجد الأطباء؟ إذا كان هناك نعم على أي من هذه الأسئلة، فإن ذلك يوحي بإصابة الشخص بالقلق الصحي. هنا يتدخل تايرير من أجل المساعدة وطمأنة الشخص المريض.

المصدر

رابط المصدر: هل القلق بشأن صحتك يجعلك مريض؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً