أجور محترفي كرة القدم منخفضة وأحوالهم ليست جيدة كما نعتقد!

أجرت جامعة مانشستر بالتعاون مع اتحاد اللاعبين المحترفين في العالم دراسة لأجور لاعبي كرة القدم في 54 دولة حول العالم، والتي شملت 87 مسابقة دوري و 14 ألف لاعب محترف. الدراسة أظهرت محترفي كرة القدم على عكس ما نعتقد بأنهم ينالون أجور مرتفعة جداً ويحصلون على امتيازات مثالية، حيث تظهر

الدراسة بأن لاعبي كرة القدم يعانون من الاضطهاد والظلم في عالم كرة القدم وما نراه في الإعلام لا يعكس سوى حال الأندية الكبرى والمرموقة. ويحصل 7 آلاف لاعب محترف تقريباً على أجر شهري يقل عن ألف دولار أمريكي فقط، فيما ينال 11 ألف لاعب تقريباً أقل من 4 آلاف دولار شهرياً أي 36 ألف دولار سنوياً، وهو رقم بعيد كل البعد عن الأرقام التي ينالها لاعبو أندية البطولات الكبرى مثل إنجلترا وإسبانيا. كما توضح التقارير بأن 4 لاعبين من أصل 10 لاعبين في العالم يتعرضون للتأخير في دفع رواتبهم باستمرار، كما أن واحد من خمسة لاعبين يعاقب بالتدرب منفرداً لأنه حاول تحسين أجره أو الانتقال لنادي آخر، كما يتعرض لاعب من 6 لاعبين للمضايقات والابتزاز من ناديه.


الخبر بالتفاصيل والصور


أجرت جامعة مانشستر بالتعاون مع اتحاد اللاعبين المحترفين في العالم دراسة لأجور لاعبي كرة القدم في 54 دولة حول العالم، والتي شملت 87 مسابقة دوري و 14 ألف لاعب محترف.

الدراسة أظهرت محترفي كرة القدم على عكس ما نعتقد بأنهم ينالون أجور مرتفعة جداً ويحصلون على امتيازات مثالية، حيث تظهر الدراسة بأن لاعبي كرة القدم يعانون من الاضطهاد والظلم في عالم كرة القدم وما نراه في الإعلام لا يعكس سوى حال الأندية الكبرى والمرموقة.

ويحصل 7 آلاف لاعب محترف تقريباً على أجر شهري يقل عن ألف دولار أمريكي فقط، فيما ينال 11 ألف لاعب تقريباً أقل من 4 آلاف دولار شهرياً أي 36 ألف دولار سنوياً، وهو رقم بعيد كل البعد عن الأرقام التي ينالها لاعبو أندية البطولات الكبرى مثل إنجلترا وإسبانيا.

كما توضح التقارير بأن 4 لاعبين من أصل 10 لاعبين في العالم يتعرضون للتأخير في دفع رواتبهم باستمرار، كما أن واحد من خمسة لاعبين يعاقب بالتدرب منفرداً لأنه حاول تحسين أجره أو الانتقال لنادي آخر، كما يتعرض لاعب من 6 لاعبين للمضايقات والابتزاز من ناديه.

رابط المصدر: أجور محترفي كرة القدم منخفضة وأحوالهم ليست جيدة كما نعتقد!

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً