فوائد الذرة الصحية.. سوف تحتاجونها

الذرة من الخضروات المحببة و التي يمكن تناولها بكل الطرق لذلك فهي نوع مهم من الخضار نظرا لكثرة استخدامه في الطعام و الأهم أنها غنية بالسعرات الحرارية و الألياف و المعادن و الفيتامينات مما يجعل فوائدها الصحية جمة. فوائد الذرة الصحية: – الذرة أحد أكثر الخضراوات التي تحتوي على الكثير من

السعرات الحرارية والتي هي من دعائم الطاقة للقيام بالأنشطة اليومية. – تحتوي الذرة على كمية كبيرة من الألياف والتي تساعد على التخلص من مشاكل الهضم والإمساك والبواسير كما تخفض من احتمالات الإصابة بسرطان القولون. – الذرة غنية بمكونات فيتامين بي وخاصة الثيامين ونياسين. و الثيامين ضروري للصحة العصبية وتجدد خلايا المخ، بينما نقص النياسين يؤدي إلى الإصابة بمرض البلاجرا حيث تكون أعراضه الإسهال والحمى وإلتهاب الجلد. – الذرة مصدر جيد لحمض البانتوثينيك حيث أنه ضروري في عملية هضم الكربوهيدرات والبروتين والدهون داخل الجسم. بالإضافة إلى أن الذرة غنية بفيتامين إي والعديد من مضادات الأكسدة. – تحتوي الذرة على العديد من المعادن المفيدة للجسم مثل الفوسفور والمنجنيز و المغنيسيوم والزنك والحديد والنحاس و السيلينيوم والذي من الصعب أن تجده في الكثير من الخضراوات أو الفواكه الأخرى. و كلها معادن  ضرورية من أجل الحصول على نمو سليم وعظام قوية والحفاظ على وظائف الكبد. – الذرة في الحقيقة عكس كل الأطعمة الأخرى عندما يتم طهوها تزداد داخلها المواد المضادة للأكسدة. و تعتبر الذرة مصدر غني بمركب الفينولين و يسمى حمض الفيرليك، والذي أثبت فعالية كبيرة في محاربة الأورام و السرطانات. – الذرة مهمة لصحة القلب فهي تحتوي على الكميات المناسبة من الدهون التي يحتاجها الجسم مما يقلل من التعرض للسكتة الدماغية والذبحة القلبية. – تحتوي الذرة على فيتامين بي 12 وحمض الفوليك الذي يساعد الجسم على تجنب الأنيميا، كما أن الذرة تحتوي على كمية كبيرة من الحديد حيث أن نقصه هو العامل الأساسي في الإصابة بمرض فقر الدم. – الذرة طعام غني بالبيتا كاروتين وهي المكون الأساسي لفيتامين أ في الجسم والذي يلعب دورا كبيرا في صحة العينين والبشرة. – تناول الذرة ينظم التعايش مع مرض السكري غير المعتمد على الأنسولين كما أنه فعال في ضبط ضغط الدم. و تعطي الذرة الجسم القدرة على الإمتصاص وإطلاق الأنسولين بشكل منتظم داخل الجسم مما يقلل أيضا من فرص الإصابة بالسكري. هذا ما يحويه دقيق الذرة من فوائد صحية. الذرة: طعم رائع و فوائد صحية رائعة الذرة طعم لذيذ و فوائد كثيرة


الخبر بالتفاصيل والصور


الذرة من الخضروات المحببة و التي يمكن تناولها بكل الطرق لذلك فهي نوع مهم من الخضار نظرا لكثرة استخدامه في الطعام و الأهم أنها غنية بالسعرات الحرارية و الألياف و المعادن و الفيتامينات مما يجعل فوائدها الصحية جمة.

فوائد الذرة الصحية:

– الذرة أحد أكثر الخضراوات التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والتي هي من دعائم الطاقة للقيام بالأنشطة اليومية.

– تحتوي الذرة على كمية كبيرة من الألياف والتي تساعد على التخلص من مشاكل الهضم والإمساك والبواسير كما تخفض من احتمالات الإصابة بسرطان القولون.

– الذرة غنية بمكونات فيتامين بي وخاصة الثيامين ونياسين. و الثيامين ضروري للصحة العصبية وتجدد خلايا المخ، بينما نقص النياسين يؤدي إلى الإصابة بمرض البلاجرا حيث تكون أعراضه الإسهال والحمى وإلتهاب الجلد.

– الذرة مصدر جيد لحمض البانتوثينيك حيث أنه ضروري في عملية هضم الكربوهيدرات والبروتين والدهون داخل الجسم. بالإضافة إلى أن الذرة غنية بفيتامين إي والعديد من مضادات الأكسدة.

– تحتوي الذرة على العديد من المعادن المفيدة للجسم مثل الفوسفور والمنجنيز و المغنيسيوم والزنك والحديد والنحاس و السيلينيوم والذي من الصعب أن تجده في الكثير من الخضراوات أو الفواكه الأخرى. و كلها معادن  ضرورية من أجل الحصول على نمو سليم وعظام قوية والحفاظ على وظائف الكبد.

– الذرة في الحقيقة عكس كل الأطعمة الأخرى عندما يتم طهوها تزداد داخلها المواد المضادة للأكسدة. و تعتبر الذرة مصدر غني بمركب الفينولين و يسمى حمض الفيرليك، والذي أثبت فعالية كبيرة في محاربة الأورام و السرطانات.

– الذرة مهمة لصحة القلب فهي تحتوي على الكميات المناسبة من الدهون التي يحتاجها الجسم مما يقلل من التعرض للسكتة الدماغية والذبحة القلبية.

– تحتوي الذرة على فيتامين بي 12 وحمض الفوليك الذي يساعد الجسم على تجنب الأنيميا، كما أن الذرة تحتوي على كمية كبيرة من الحديد حيث أن نقصه هو العامل الأساسي في الإصابة بمرض فقر الدم.

– الذرة طعام غني بالبيتا كاروتين وهي المكون الأساسي لفيتامين أ في الجسم والذي يلعب دورا كبيرا في صحة العينين والبشرة.

– تناول الذرة ينظم التعايش مع مرض السكري غير المعتمد على الأنسولين كما أنه فعال في ضبط ضغط الدم. و تعطي الذرة الجسم القدرة على الإمتصاص وإطلاق الأنسولين بشكل منتظم داخل الجسم مما يقلل أيضا من فرص الإصابة بالسكري.

هذا ما يحويه دقيق الذرة من فوائد صحية.

الذرة: طعم رائع و فوائد صحية رائعة

الذرة طعم لذيذ و فوائد كثيرة

رابط المصدر: فوائد الذرة الصحية.. سوف تحتاجونها

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً