فوائد اوراق الغار.. لصحة دائمة

هي من النباتات العطرية الشائعة و الذائعة الشهرة في الوطن العربي، تعرف بالانجليزية بإسم Bay Leaves كما يسميها البعض ورق موسى.  تمتاز اوراق الغار باحتوائها على زيوت طيارة و بالتالي فهي نبات عطري، تستخدم في العديد من وصفات الطعام كتوابل و منكهات و كذلك في صنع الزيوت و الواح الصابون، و

لها فوائد صحية عديدة نذكرها اليوم. فوائد ورق الغار.. و تنظيف الجسم من السموم أول و أهم فوائد ورق الغار هي قدرتها الكبيرة على تنظيف الجسم من السموم و إبطاء ظهور الشيخوخة المبكرة، كما يتم استخدامها للجروح لأنها تساعد على سرعة التئامها. و بالتالي فإن من يعانون من زيادة الوزن أو رائحة الفم الكريهة و الغثيان نتيجة تراكم في أجسامهم، عليهم بتناول أوراق الغار كونها تسهم في تخليص الجسم من هذه السموم التي قد تؤثر على صحة القلب و الكبد و الكلى. يمكنك طحن اوراق الغار و غليها ثم شربها، للتخلص من سموم الجسم و كذلك لتحفيز و إدرار البول و تهدئة القولون و مساعدة المعدة على هضم البروتينات الأكثر تعقيداً. و ورق الغار يحمي الجسم ايضا من هجوم الالتهابات البكتيرية كما أنها علاج فعال لامراض الجهاز التنفسي و علاجات أمراض الجلد. فوائد صحية أخرى لورق الغار –    السيطرة على مرض السكري و خفض نسبة السكر في الدم –    تحسين صحة القلب –    خفض نسبة الالتهابات و التصدي لها  –    تحسين عملية الهضم –    مكافحة انواع معينة من السرطان –    العناية بالشعر –    تعزيز صحة القلب و خفض نسبة الكولسترول بالدم –    علاج القلق و التعب الشديدين. يمكن استخدام اورق الغار كزيت عطري أو بخور أو من خلال غليه و شربه للإستفادة من فوائده الصحية العديدة. لكن ينصح بالإنتباه إلى ضرورة استخدام اوراق الغار الأصلية، حيث أن السوق يعج بأنواع من اورق الغار الصناعية التي قد تسبَب الحساسية الجلدية و التهيج، كما أن ورق الغار من فصيلة Lauraceae تؤدي للإصابة بحساسية الجلد. أعشاب-و-نباتات-يفضلها-السعوديون-هذه-فوائدها سموم-الجسم-هكذا-تتخلصون-منها اهم-6-اطعمة-تعالج-الالتهابات-في-الجسم


الخبر بالتفاصيل والصور


هي من النباتات العطرية الشائعة و الذائعة الشهرة في الوطن العربي، تعرف بالانجليزية بإسم Bay Leaves كما يسميها البعض ورق موسى. 

تمتاز اوراق الغار باحتوائها على زيوت طيارة و بالتالي فهي نبات عطري، تستخدم في العديد من وصفات الطعام كتوابل و منكهات و كذلك في صنع الزيوت و الواح الصابون، و لها فوائد صحية عديدة نذكرها اليوم.

فوائد ورق الغار.. و تنظيف الجسم من السموم

أول و أهم فوائد ورق الغار هي قدرتها الكبيرة على تنظيف الجسم من السموم و إبطاء ظهور الشيخوخة المبكرة، كما يتم استخدامها للجروح لأنها تساعد على سرعة التئامها.

و بالتالي فإن من يعانون من زيادة الوزن أو رائحة الفم الكريهة و الغثيان نتيجة تراكم في أجسامهم، عليهم بتناول أوراق الغار كونها تسهم في تخليص الجسم من هذه السموم التي قد تؤثر على صحة القلب و الكبد و الكلى.

يمكنك طحن اوراق الغار و غليها ثم شربها، للتخلص من سموم الجسم و كذلك لتحفيز و إدرار البول و تهدئة القولون و مساعدة المعدة على هضم البروتينات الأكثر تعقيداً.

و ورق الغار يحمي الجسم ايضا من هجوم الالتهابات البكتيرية كما أنها علاج فعال لامراض الجهاز التنفسي و علاجات أمراض الجلد.

فوائد صحية أخرى لورق الغار

–    السيطرة على مرض السكري و خفض نسبة السكر في الدم

–    تحسين صحة القلب

–    خفض نسبة الالتهابات و التصدي لها 

–    تحسين عملية الهضم

–    مكافحة انواع معينة من السرطان

–    العناية بالشعر

–    تعزيز صحة القلب و خفض نسبة الكولسترول بالدم

–    علاج القلق و التعب الشديدين.

يمكن استخدام اورق الغار كزيت عطري أو بخور أو من خلال غليه و شربه للإستفادة من فوائده الصحية العديدة.

لكن ينصح بالإنتباه إلى ضرورة استخدام اوراق الغار الأصلية، حيث أن السوق يعج بأنواع من اورق الغار الصناعية التي قد تسبَب الحساسية الجلدية و التهيج، كما أن ورق الغار من فصيلة Lauraceae تؤدي للإصابة بحساسية الجلد.

أعشاب-و-نباتات-يفضلها-السعوديون-هذه-فوائدها

سموم-الجسم-هكذا-تتخلصون-منها

اهم-6-اطعمة-تعالج-الالتهابات-في-الجسم

رابط المصدر: فوائد اوراق الغار.. لصحة دائمة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً