مجلس الوزراء الإماراتي يطلع على استراتيجية الهوية الوطنية الجديدة

اطلع مجلس الوزراء الإماراتي خلال جلسته، صباح اليوم الثلاثاء، برئاسة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في قصر الرئاسة بأبوظبي، على استراتيجية

الهوية الوطنية الجديدة بما تتضمنه من ترسيخ قيم التسامح والتراث والرموز والانتماء. 47566650/inline_Video_24ae> وأشار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدات متسلسلة عبر حسابه الرسمي على تويتر،  إلى دعوة المجلس لمشاركة كافة فئات المجتمع غداً، بالاحتفاء بيوم الشهيد والدعاء لهم.يوم الشهيد وقال نائب رئيس الدولة: “يوم الشهيد يوم للبطولة والعزة والكرامة التي يتطلع لها كل إماراتي، شهداؤنا يمثلون أعلى درجات التضحية والبذل وإرخاص الروح من أجل الوطن”.وأضاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: “ونبارك لشعبنا أيضاً يومهم الوطني في الثاني من ديسمبر (كانون الأول) يوم نجدد فيه العهد والوعد، ونستذكر فيه من أسس وبذل وبنى دولة الاتحاد”.لجنة وطنية واعتمد مجلس الوزراء خلال جلسته، تشكيل اللجنة الوطنية لدولة الإمارات لدى مجلس الطاقة العالمي، والتي ستعمل على التحضير لعقد مؤتمر أبوظبي للطاقة 2019، كما تم اعتماد تشكيل مجلس الثورة الصناعية الرابعة، الأول من نوعه، بهدف رفع جاهزية الحكومة لكافة التغييرات المستقبلية الجديدة والمتسارعة.وتم خلال الاجتماع اعتماد اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع الهند، والتي تتضمن بناء شراكات وبرامج استثمار مشتركة وتشاور حول مختلف القضايا، كما اعتمد المجلس تشكيل لجنة عليا للبدء بتفعيل قانون القراءة التاريخي الذي اعتمده رئيس الدولة. جهود دعم القراءة ستبقى مستمرة ولن تقف بانتهاء 2016.وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال الاجتماع أن لجنة تفعيل قانون القراءة ستعمل في قطاعات التعليم والصحة والإعلام والنشر وتنمية المجتمع والاقتصاد لترسيخ القراءة واقعاً دائماً في الامارات.


الخبر بالتفاصيل والصور



اطلع مجلس الوزراء الإماراتي خلال جلسته، صباح اليوم الثلاثاء، برئاسة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في قصر الرئاسة بأبوظبي، على استراتيجية الهوية الوطنية الجديدة بما تتضمنه من ترسيخ قيم التسامح والتراث والرموز والانتماء.

47566650/inline_Video_24ae>

وأشار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدات متسلسلة عبر حسابه الرسمي على تويتر،  إلى دعوة المجلس لمشاركة كافة فئات المجتمع غداً، بالاحتفاء بيوم الشهيد والدعاء لهم.

يوم الشهيد
وقال نائب رئيس الدولة: “يوم الشهيد يوم للبطولة والعزة والكرامة التي يتطلع لها كل إماراتي، شهداؤنا يمثلون أعلى درجات التضحية والبذل وإرخاص الروح من أجل الوطن”.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: “ونبارك لشعبنا أيضاً يومهم الوطني في الثاني من ديسمبر (كانون الأول) يوم نجدد فيه العهد والوعد، ونستذكر فيه من أسس وبذل وبنى دولة الاتحاد”.

لجنة وطنية
واعتمد مجلس الوزراء خلال جلسته، تشكيل اللجنة الوطنية لدولة الإمارات لدى مجلس الطاقة العالمي، والتي ستعمل على التحضير لعقد مؤتمر أبوظبي للطاقة 2019، كما تم اعتماد تشكيل مجلس الثورة الصناعية الرابعة، الأول من نوعه، بهدف رفع جاهزية الحكومة لكافة التغييرات المستقبلية الجديدة والمتسارعة.

وتم خلال الاجتماع اعتماد اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع الهند، والتي تتضمن بناء شراكات وبرامج استثمار مشتركة وتشاور حول مختلف القضايا، كما اعتمد المجلس تشكيل لجنة عليا للبدء بتفعيل قانون القراءة التاريخي الذي اعتمده رئيس الدولة. جهود دعم القراءة ستبقى مستمرة ولن تقف بانتهاء 2016.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال الاجتماع أن لجنة تفعيل قانون القراءة ستعمل في قطاعات التعليم والصحة والإعلام والنشر وتنمية المجتمع والاقتصاد لترسيخ القراءة واقعاً دائماً في الامارات.

رابط المصدر: مجلس الوزراء الإماراتي يطلع على استراتيجية الهوية الوطنية الجديدة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً