ألمانيا: تراجع التأييد الشعبي لحزب البديل اليميني

أظهر استطلاع حديث أن حزب البديل لأجل ألمانيا “إيه إف دي” المعارض للاتحاد الأوروبي والمناوئ لعمليات إنقاذ اليورو فقد جزءاً من تأييد الناخبين له. 47566650/inline_Video_24ae>

وأوضح الاستطلاع الذي أجراه معهد “إنسا” لقياس مؤشرات الرأي ونشرته صحيفة “بيلد” الألمانية على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، أنه إذا تم إجراء الانتخابات البرلمانية يوم الأحد القادم، فإن الحزب اليميني سيحصل على 13.5 %، ويقل ذلك بنسبة 1.5 نقطة مئوية على ما تم رصده الأسبوع الماضي.وأضاف الاستطلاع أن حزب الخضر فقد أيضا 0.5 نقطة مئوية من تأييد المواطنين له، وحصل على 10 % فقط في الاستطلاع.وفي المقابل ازداد تأييد المواطنين للاتحاد المسيحي بزعامة ميركل بنسبة نقطة مئوية، ليحصل حاليا على 32.5 %.وازداد تأييد المواطنين أيضاً لحزب اليسار بنسبة نقطة مئوية مقارنة بالأسبوع الماضي، ليصل إلى 11.5%.وبحسب الاستطلاع، لم تتغير نسب تأييد المواطنين لكل من الحزب الاشتراكي والحزب الديمقراطي الحر مقارنة بما تم رصده قبل أسبوع.


الخبر بالتفاصيل والصور



أظهر استطلاع حديث أن حزب البديل لأجل ألمانيا “إيه إف دي” المعارض للاتحاد الأوروبي والمناوئ لعمليات إنقاذ اليورو فقد جزءاً من تأييد الناخبين له.

47566650/inline_Video_24ae>

وأوضح الاستطلاع الذي أجراه معهد “إنسا” لقياس مؤشرات الرأي ونشرته صحيفة “بيلد” الألمانية على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، أنه إذا تم إجراء الانتخابات البرلمانية يوم الأحد القادم، فإن الحزب اليميني سيحصل على 13.5 %، ويقل ذلك بنسبة 1.5 نقطة مئوية على ما تم رصده الأسبوع الماضي.

وأضاف الاستطلاع أن حزب الخضر فقد أيضا 0.5 نقطة مئوية من تأييد المواطنين له، وحصل على 10 % فقط في الاستطلاع.

وفي المقابل ازداد تأييد المواطنين للاتحاد المسيحي بزعامة ميركل بنسبة نقطة مئوية، ليحصل حاليا على 32.5 %.

وازداد تأييد المواطنين أيضاً لحزب اليسار بنسبة نقطة مئوية مقارنة بالأسبوع الماضي، ليصل إلى 11.5%.

وبحسب الاستطلاع، لم تتغير نسب تأييد المواطنين لكل من الحزب الاشتراكي والحزب الديمقراطي الحر مقارنة بما تم رصده قبل أسبوع.

رابط المصدر: ألمانيا: تراجع التأييد الشعبي لحزب البديل اليميني

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً