القوات العراقية تشرع بتحرير قرى بالساحل الأيسر لقضاء الشرقاط

أعلنت خلية الإعلام الحربي العراقي، اليوم الثلاثاء، أن قطعات قيادة عمليات صلاح الدين شرعت بتحرير قرى في الساحل الأيسر لقضاء الشرقاط 280 كم شمال بغداد.

47566650/inline_Video_24ae> وذكر بيان للخلية أن “القطعات شرعت بتحرير قرية كنعوص في الساحل الأيسر لقضاء الشرقاط من محورين، المحور الأول محور حشد أسود دجلة واللواء 60 جيش عراقي والمحور الثاني محور حشد جنوب الموصل حشد بيارق العراق”.وقال مصدر في الشرقاط إنه “تم تحرير قرية شيّاله في المحور الشرقي والبدء بدخول قرية كنعوص من الشرق أيضاً وهناك انهيار في صفوف داعش والتقدم مستمر”.يشار إلى أن الساحل الأيسر للشرقاط وهو آخر معاقل داعش في محافظة صلاح الدين، ويشكل الشطر الثاني لقضاء الشرقاط التي يفصلها نهر دجلة الى جزأين ويضم أكثر من 10 قرى أكبرها قرية اسديرة، ويكاد يكون خالياً من السكان، ومنطقة الساحل الأيسر تمتد إلى محافظتي كركوك وأربيل فيما تفصلها عن نينوى قوات الجيش العراقي في منطقة الحاج علي.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت خلية الإعلام الحربي العراقي، اليوم الثلاثاء، أن قطعات قيادة عمليات صلاح الدين شرعت بتحرير قرى في الساحل الأيسر لقضاء الشرقاط 280 كم شمال بغداد.

47566650/inline_Video_24ae>

وذكر بيان للخلية أن “القطعات شرعت بتحرير قرية كنعوص في الساحل الأيسر لقضاء الشرقاط من محورين، المحور الأول محور حشد أسود دجلة واللواء 60 جيش عراقي والمحور الثاني محور حشد جنوب الموصل حشد بيارق العراق”.

وقال مصدر في الشرقاط إنه “تم تحرير قرية شيّاله في المحور الشرقي والبدء بدخول قرية كنعوص من الشرق أيضاً وهناك انهيار في صفوف داعش والتقدم مستمر”.

يشار إلى أن الساحل الأيسر للشرقاط وهو آخر معاقل داعش في محافظة صلاح الدين، ويشكل الشطر الثاني لقضاء الشرقاط التي يفصلها نهر دجلة الى جزأين ويضم أكثر من 10 قرى أكبرها قرية اسديرة، ويكاد يكون خالياً من السكان، ومنطقة الساحل الأيسر تمتد إلى محافظتي كركوك وأربيل فيما تفصلها عن نينوى قوات الجيش العراقي في منطقة الحاج علي.

رابط المصدر: القوات العراقية تشرع بتحرير قرى بالساحل الأيسر لقضاء الشرقاط

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً