ترامب يختار أحد منتقدي “أوباما كير” لمنصب وزير الصحة

اختار الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب السياسي الجمهوري توم برايس لمهمة قيادة وزارة الصحة والخدمات الإنسانية ، حسبما أفادت تقارير إعلامية أمريكية نقلاً عن مصدر مطلع.

47566650/inline_Video_24ae> وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن برايس عضو الكونجرس لست فترات برلمانية وجراح العظام المتدرب، هو معارض صريح لقانون إصلاح نظام الرعاية الصحية الذي أطلقه الرئيس باراك أوباما والذي اشتهر باسم “أوباما كير”.وأشارت صحيفة “واشنطن بوست” إلى أنه قد يتم إعلان القرار رسمياً اليوم الثلاثاء.وسوف يضطلع برايس على الأرجح بمهمة إلغاء أجزاء من قانون الرعاية الصحية، وهو الأمر الذي وعد ترامب بأنه سوف يفعله في أول يوم له في المكتب البيضاوي.وكان ترامب قد قطع وعداً عبر الموقع الإلكتروني لحملته الانتخابية قائلاً: “في اليوم الأول من إدارة ترامب، سوف نطالب الكونجرس بأن يمرر على الفور إلغاء أوباما كير”.وقال ترامب عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية في مقابلة مع “وول ستريت جورنال”، إن هناك أجزاء من القانون الذي تم تمريره في عام 2010 تحظى بتأييده ، مثل السماح للشباب بعد بلوغهم بالبقاء ضمن خطة التأمين الخاصة بالوالدين لوقت أطول، ومنع شركات التأمين من رفض التغطية بناء على الشرط الطبي قبل سريان التأمين.


الخبر بالتفاصيل والصور



اختار الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب السياسي الجمهوري توم برايس لمهمة قيادة وزارة الصحة والخدمات الإنسانية ، حسبما أفادت تقارير إعلامية أمريكية نقلاً عن مصدر مطلع.

47566650/inline_Video_24ae>

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن برايس عضو الكونجرس لست فترات برلمانية وجراح العظام المتدرب، هو معارض صريح لقانون إصلاح نظام الرعاية الصحية الذي أطلقه الرئيس باراك أوباما والذي اشتهر باسم “أوباما كير”.

وأشارت صحيفة “واشنطن بوست” إلى أنه قد يتم إعلان القرار رسمياً اليوم الثلاثاء.

وسوف يضطلع برايس على الأرجح بمهمة إلغاء أجزاء من قانون الرعاية الصحية، وهو الأمر الذي وعد ترامب بأنه سوف يفعله في أول يوم له في المكتب البيضاوي.

وكان ترامب قد قطع وعداً عبر الموقع الإلكتروني لحملته الانتخابية قائلاً: “في اليوم الأول من إدارة ترامب، سوف نطالب الكونجرس بأن يمرر على الفور إلغاء أوباما كير”.

وقال ترامب عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية في مقابلة مع “وول ستريت جورنال”، إن هناك أجزاء من القانون الذي تم تمريره في عام 2010 تحظى بتأييده ، مثل السماح للشباب بعد بلوغهم بالبقاء ضمن خطة التأمين الخاصة بالوالدين لوقت أطول، ومنع شركات التأمين من رفض التغطية بناء على الشرط الطبي قبل سريان التأمين.

رابط المصدر: ترامب يختار أحد منتقدي “أوباما كير” لمنصب وزير الصحة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً