أمازون تستعد لاتخاذ إجراءات حقيقية ضد بيع السلع المزيفة

كانت المنتجات الزيفة واحدة من أسوأ الكوابيس التي مرَّت على تاريخ أمازون. وأخيرًا قررت الشركة أن تتخذ إجراءً حقيقيًّا للتخلص منها وعدم عودة بيعها مجددًا على موقعها. ذكر المصدر أن أمازون ستقوم بإنشاء فِرَق في الولايات المتحدة وأوروبا، من شأنها أن تمنع هذا النوع من المنتجات المزيفة، وظهورها على موقعها.

والخطة تشمل وجود علامة تسجيل تضمن أن جميع المنتجات الناشئة التي تُباع على الموقع تم إنتاجها بالفعل مِنْ قِبَل الشركة التي تسوّق لها. أتى ذلك القرار بعد أن عانت الشركة – وكانت تعاني في كل مرة – من كثرة البلاغات ضد المنتجات المزيفة، خاصة في عطلات الأعياد، وهو ما أدَّى إلى تعليق حسابات، لكن اكتشفت الشركة أنها تدور في حلقة مفرغة لا نهاية لها، فضلًا عن المراجعات المزيفة، مما أوجب اتخاذ موقفًا حقيقيًّا تجاه ذلك. ومن المقرر أن يتم تفعيل هذا القرار بشكلٍ حقيقي عام 2017، حيث تستهدف أمازون الآلاف من الشركات الكبرى لتسجيل علاماتهم التجارية لمرة واحدة، ومِنْ ثَمَّ يحصلون على إذن البيع. المصدر: Bloomberg تابِع @TamerImranتامر عمرانعلى


الخبر بالتفاصيل والصور


أمازون

كانت المنتجات الزيفة واحدة من أسوأ الكوابيس التي مرَّت على تاريخ أمازون. وأخيرًا قررت الشركة أن تتخذ إجراءً حقيقيًّا للتخلص منها وعدم عودة بيعها مجددًا على موقعها.

ذكر المصدر أن أمازون ستقوم بإنشاء فِرَق في الولايات المتحدة وأوروبا، من شأنها أن تمنع هذا النوع من المنتجات المزيفة، وظهورها على موقعها. والخطة تشمل وجود علامة تسجيل تضمن أن جميع المنتجات الناشئة التي تُباع على الموقع تم إنتاجها بالفعل مِنْ قِبَل الشركة التي تسوّق لها.

أتى ذلك القرار بعد أن عانت الشركة – وكانت تعاني في كل مرة – من كثرة البلاغات ضد المنتجات المزيفة، خاصة في عطلات الأعياد، وهو ما أدَّى إلى تعليق حسابات، لكن اكتشفت الشركة أنها تدور في حلقة مفرغة لا نهاية لها، فضلًا عن المراجعات المزيفة، مما أوجب اتخاذ موقفًا حقيقيًّا تجاه ذلك.

ومن المقرر أن يتم تفعيل هذا القرار بشكلٍ حقيقي عام 2017، حيث تستهدف أمازون الآلاف من الشركات الكبرى لتسجيل علاماتهم التجارية لمرة واحدة، ومِنْ ثَمَّ يحصلون على إذن البيع.

المصدر: Bloomberg

تابِع @TamerImran

تامر عمرانعلى Google+

رابط المصدر: أمازون تستعد لاتخاذ إجراءات حقيقية ضد بيع السلع المزيفة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً