البحرين: اكتشاف مدافن ملكية تعود إلى أكثر من 3700 عاماً

أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار عن اكتشاف مدفني ملِكَين من العصر البرونزي يعودان إلى أكثر من 3700 عاماً أي نحو 1700 قبل الميلا، كما تم تحديد مدفنيهما الملكيين، وفقاً لما

نقلته وكالة أنباء البحرين. 47566650/inline_Video_24ae> وقالت هيئة البحرين خلال مؤتمر صحفي عقد أمس الإثنين إن تحاليل الكربون المشعّ، التي أجريت على المدفنين الموجودين في المدافن الملكية بقرية عالي وسط البحرين، كشفت أنهما بُنيا تقريباً في عام 1.715 و 1.700 قبل الميلاد.كما كشفت عملية ترجمة النقوش وتحليلها اسم الملك الذي كان يرقد في المدفن، وما زالت طبقات الأرض تُخفي في جعبتها ما يجعلنا نتوق لاكتشافه والإعلان عنه وفقاً لما صرّحت به رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة.وكان فريق من علماء الآثار البحرينيين قد اكتشف عام 2012 عدداً من شظايا أوعية حجرية في أحد المدافن الملكية في عالي. وكانت هذه الأوعية في الأصل قد وضِعت في مدفن ملك دلموني من العصر البرونزي.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار عن اكتشاف مدفني ملِكَين من العصر البرونزي يعودان إلى أكثر من 3700 عاماً أي نحو 1700 قبل الميلا، كما تم تحديد مدفنيهما الملكيين، وفقاً لما نقلته وكالة أنباء البحرين.

47566650/inline_Video_24ae>

وقالت هيئة البحرين خلال مؤتمر صحفي عقد أمس الإثنين إن تحاليل الكربون المشعّ، التي أجريت على المدفنين الموجودين في المدافن الملكية بقرية عالي وسط البحرين، كشفت أنهما بُنيا تقريباً في عام 1.715 و 1.700 قبل الميلاد.

كما كشفت عملية ترجمة النقوش وتحليلها اسم الملك الذي كان يرقد في المدفن، وما زالت طبقات الأرض تُخفي في جعبتها ما يجعلنا نتوق لاكتشافه والإعلان عنه وفقاً لما صرّحت به رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة.

وكان فريق من علماء الآثار البحرينيين قد اكتشف عام 2012 عدداً من شظايا أوعية حجرية في أحد المدافن الملكية في عالي. وكانت هذه الأوعية في الأصل قد وضِعت في مدفن ملك دلموني من العصر البرونزي.

رابط المصدر: البحرين: اكتشاف مدافن ملكية تعود إلى أكثر من 3700 عاماً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً