واشنطن: حققنا تقدماً كبيراً ضد داعش لكن المعركة “طويلة الأمد”

قالت الولايات المتحدة، إن التحالف العالمي لمكافحة تنظيم داعش حقق “تقدماً كبيراً” ضد التنظيم الإرهابي، لكن دول التحالف تدرك أنها معركة طويلة الأمد. 47566650/inline_Video_24ae>

والتقى سفراء وممثلون دبلوماسيون كبار من دول التحالف بما في ذلك ليبيا التي ينشط بها مسلحو داعش، يوم الإثنين في مقر وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن، وبحثوا التقدم الذي تم إحرازه في هذا الصدد.وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي، إن “أعضاء التحالف سلطوا الضوء على التزامنا المشترك بأن نظل حازمين ومواصلة العمليات الهجومية إلى أن يتم إنجاز مهمتنا”.وأضاف: “تلك الجهود ليست كلها عسكرية. هذا ما يتصدر عناوين الصحف، لكن ليس هذا مجموع كل ما نفعله ضد داعش”.وأوضح أن الجهود العسكرية والاستخباراتية وجهود تنفيذ القانون “أضعفت بشكل كبير” الشبكة العالمية لتنظيم داعش.ويتضمن الجهد العسكري العمليات المتواصلة لإعادة السيطرة على مدينة الموصل العراقية وعزل الرقة، معقل التنظيم في سوريا.وقال كيربي: “لقينا تشجيعاً من وراء التقدم الذي تم إحرازه حتى الآن بينما نضاعف الجهود أيضاً لحماية أرواح المدنيين”.وأوضح أن التنظيم خسر أراض وقيادات كما واجه تراجعاً في مصادر دخله وتدفقات المقاتلين الأجانب.وقال كيربي: “نحقق تقدماً كبيراً ضد تلك الجماعة الإرهابية، لكننا نعترف أيضاً بأن الأمر سيكون معركة طويلة الأمد، سيحتاج الأمر إلى تعاون دولي مستمر لتحقيق الاستدامة في الزخم الذي تحقق حتى الآن”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت الولايات المتحدة، إن التحالف العالمي لمكافحة تنظيم داعش حقق “تقدماً كبيراً” ضد التنظيم الإرهابي، لكن دول التحالف تدرك أنها معركة طويلة الأمد.

47566650/inline_Video_24ae>

والتقى سفراء وممثلون دبلوماسيون كبار من دول التحالف بما في ذلك ليبيا التي ينشط بها مسلحو داعش، يوم الإثنين في مقر وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن، وبحثوا التقدم الذي تم إحرازه في هذا الصدد.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي، إن “أعضاء التحالف سلطوا الضوء على التزامنا المشترك بأن نظل حازمين ومواصلة العمليات الهجومية إلى أن يتم إنجاز مهمتنا”.

وأضاف: “تلك الجهود ليست كلها عسكرية. هذا ما يتصدر عناوين الصحف، لكن ليس هذا مجموع كل ما نفعله ضد داعش”.

وأوضح أن الجهود العسكرية والاستخباراتية وجهود تنفيذ القانون “أضعفت بشكل كبير” الشبكة العالمية لتنظيم داعش.

ويتضمن الجهد العسكري العمليات المتواصلة لإعادة السيطرة على مدينة الموصل العراقية وعزل الرقة، معقل التنظيم في سوريا.

وقال كيربي: “لقينا تشجيعاً من وراء التقدم الذي تم إحرازه حتى الآن بينما نضاعف الجهود أيضاً لحماية أرواح المدنيين”.

وأوضح أن التنظيم خسر أراض وقيادات كما واجه تراجعاً في مصادر دخله وتدفقات المقاتلين الأجانب.

وقال كيربي: “نحقق تقدماً كبيراً ضد تلك الجماعة الإرهابية، لكننا نعترف أيضاً بأن الأمر سيكون معركة طويلة الأمد، سيحتاج الأمر إلى تعاون دولي مستمر لتحقيق الاستدامة في الزخم الذي تحقق حتى الآن”.

رابط المصدر: واشنطن: حققنا تقدماً كبيراً ضد داعش لكن المعركة “طويلة الأمد”

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً