جمعية رعاية الموهوبين و«حمدان الذكية» تطلقان «المبرمج المواطن»

ترأس معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين الاجتماع السابع لمجلس الإدارة بحضور أعضاء مجلس الإدارة، الدكتور منصور العور، والعميد الدكتور خالد المري، والدكتور شافع النيادي، والدكتور سيف الجابري، ومنيرة صفر، ووفاء

السويدي، والرائد زيد الصابوني، وذلك بمقر الجمعية. وقدم الدكتور منصور العور تقريراً عن برنامج «المبرمج المواطن»، وهو عبارة عن برنامج تدريبي، بالتعاون بين جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين وجامعة حمدان بن محمد الذكية، ويهدف الى بناء مهارات البرمجة للطلبة الموهوبين، في سن ما بين 8 الى 15 سنة، من خلال دورات وورش عمل عن طريق أنشطة وألعاب. وسيبدأ بالتسجيل في الدورة الأولى من هذا البرنامج اعتبارا من يوم الأحد الرابع من ديسمبر المقبل ويشمل فئة الأطفال من سن 8-10 سنوات، ومن سن 11-15 سنة، بحيث يكون مجموع الطلبة في الدورتين 36 طالباً، وفي حال زيادة الإقبال سيتم مضاعفة العدد الى 10 مرات وفقا لحجم الإقبال، ويتم التسجيل عبر موقع جامعة حمدان بن محمد الذكية التالي ‏‏ www.hbmsu.ac.ae :/‏‏/https كما تم خلال الاجتماع عرض مجموعة من الأفكار الابتكارية، منها برنامج «مساري» الذي يتضمن بيانات ومعلومات عن المناطق الهامة والحيوية التي يرغب اي شخص في الاستفادة منها عبر جهاز الهاتف، وابتكارات أخرى قدمها الوكيل عمر صالح الزدجالي. وقدمت المهندسة مريم سعيد آل ثاني عرضا تعريفيا حول جمعية مينسا التي تعتبر أشهر وأقدم جمعية تضم الأفراد ذوي نسبة الذكاء المرتفعة، وتنتشر فروعها في مختلف دول العالم وتضم في عضويتها أكثر من 120 ألف شخص. كما تم خلال الاجتماع التصديق على محضر الجمعية السابق، ومناقشة عدد من المواضيع التي تتعلق برعاية الموهوبين.


الخبر بالتفاصيل والصور


ترأس معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين الاجتماع السابع لمجلس الإدارة بحضور أعضاء مجلس الإدارة، الدكتور منصور العور، والعميد الدكتور خالد المري، والدكتور شافع النيادي، والدكتور سيف الجابري، ومنيرة صفر، ووفاء السويدي، والرائد زيد الصابوني، وذلك بمقر الجمعية.

وقدم الدكتور منصور العور تقريراً عن برنامج «المبرمج المواطن»، وهو عبارة عن برنامج تدريبي، بالتعاون بين جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين وجامعة حمدان بن محمد الذكية، ويهدف الى بناء مهارات البرمجة للطلبة الموهوبين، في سن ما بين 8 الى 15 سنة، من خلال دورات وورش عمل عن طريق أنشطة وألعاب.

وسيبدأ بالتسجيل في الدورة الأولى من هذا البرنامج اعتبارا من يوم الأحد الرابع من ديسمبر المقبل ويشمل فئة الأطفال من سن 8-10 سنوات، ومن سن 11-15 سنة، بحيث يكون مجموع الطلبة في الدورتين 36 طالباً، وفي حال زيادة الإقبال سيتم مضاعفة العدد الى 10 مرات وفقا لحجم الإقبال، ويتم التسجيل عبر موقع جامعة حمدان بن محمد الذكية التالي

‏‏ www.hbmsu.ac.ae :/‏‏/https

كما تم خلال الاجتماع عرض مجموعة من الأفكار الابتكارية، منها برنامج «مساري» الذي يتضمن بيانات ومعلومات عن المناطق الهامة والحيوية التي يرغب اي شخص في الاستفادة منها عبر جهاز الهاتف، وابتكارات أخرى قدمها الوكيل عمر صالح الزدجالي.

وقدمت المهندسة مريم سعيد آل ثاني عرضا تعريفيا حول جمعية مينسا التي تعتبر أشهر وأقدم جمعية تضم الأفراد ذوي نسبة الذكاء المرتفعة، وتنتشر فروعها في مختلف دول العالم وتضم في عضويتها أكثر من 120 ألف شخص.

كما تم خلال الاجتماع التصديق على محضر الجمعية السابق، ومناقشة عدد من المواضيع التي تتعلق برعاية الموهوبين.

رابط المصدر: جمعية رعاية الموهوبين و«حمدان الذكية» تطلقان «المبرمج المواطن»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً