هذا ما يحدث عندما تتوقف عن تناول مشروبات الصودا

المشروبات الغازية تسبب نوعاً من الإدمان مثل التدخين والكحول والمخدرات. عندما تشربها تشعر بالراحة، لكنها تؤذي صحتك وتضر جسمك من عدة جوانب. وتتزايد باستمرار الأدلة على أضرار هذه المشروبات للصحة،

بما في ذلك مشروبات الدايت التي يتم ترويجها باعتبارها أقل ضرراً، لكن آثارها الجنبية الحقيقية لا تختلف عن غيرها من مشروبات الصودا. عندما تتوقف عن تناول المشروبات الغازية ستتحسن صحة عظامك، ويقلل خطر هشاشتها، وتذكّر أن الحليب هو أفضل مشروب للعظام 47566650/inline_Video_24ae> إليك ما يحدث لجسمك عندما تتوقف عن تناول المشروبات الغازية:القلب. بهذه الخطوة ستوفر مزيداً من الرعاية لقلبك، فوفقاً لجامعة هارفارد يؤدي تناول مشروبات الصودا إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، وقد تصل في بعض الحالات إلى زيادة خطر الإصابة بأزمة قلبية بنسبة 20 بالمائة. بينما يؤدي التوقف عن شرب الصودا إلى خفض ضغط الدم المرتفع.الدماغ. تحتوي المشروبات الغازية على الكافيين الذي يمنح جرعة من اليقظة، لكن على المدى الطويل تتسبب جرعة السكر الكبيرة في مشروبات الصودا، بما في ذلك مشروبات الدايت المحلاة اصطناعياً، في التأثير سلباً على المواد الكيميائية المسؤولة عن مهارات التعلّم والذاكرة بالدماغ.الأسنان. إذا كنت ترغب في صحة فمك وأسنانك وتفادي التسوس تجنّب السكر السائل. يؤدي شرب الصودا إلى تآكل مينا الأسنان بسبب احتوائها على حامض يجعل التسوس سهلاً.المثانة. يزيد الكافيين الرغبة في التبول، وكذلك المشروبات كثيفة التحلية. الأفضل شرب الماء أو السوائل غير المحلاة لحماية المثانة.العظام. عندما تتوقف عن تناول المشروبات الغازية ستتحسن صحة عظامك، ويقلل خطر هشاشتها، وتذكّر أن الحليب هو أفضل مشروب للعظام.الكليتان. تقليل السكر سيصب في مصلحة الكليتين. وقد وجدت الدراسات أن التوقف عن الشرب اليومي للمياه الغازية يؤدي إلى تحسن وظائف الكلى.الوزن. التوقف عن شرب علبة صودا يومياً يعني تقليل السعرات الحرارية التي تدخل جسمك سنوياً بمقدار 22 ألف سعرة، أي حوالي 30 كغم. سيساعدك ذلك على ضبط الوزن.طول العُمر. وفقاً لدراسة نُشرت في الدورية الأمريكية للصحة العامة يؤدي شرب الصودا يومياً إلى تقصير العمر، من خلال التأثير على تركيبة الـ دي إن إيه.


الخبر بالتفاصيل والصور



المشروبات الغازية تسبب نوعاً من الإدمان مثل التدخين والكحول والمخدرات. عندما تشربها تشعر بالراحة، لكنها تؤذي صحتك وتضر جسمك من عدة جوانب. وتتزايد باستمرار الأدلة على أضرار هذه المشروبات للصحة، بما في ذلك مشروبات الدايت التي يتم ترويجها باعتبارها أقل ضرراً، لكن آثارها الجنبية الحقيقية لا تختلف عن غيرها من مشروبات الصودا.

عندما تتوقف عن تناول المشروبات الغازية ستتحسن صحة عظامك، ويقلل خطر هشاشتها، وتذكّر أن الحليب هو أفضل مشروب للعظام

47566650/inline_Video_24ae>

إليك ما يحدث لجسمك عندما تتوقف عن تناول المشروبات الغازية:

القلب. بهذه الخطوة ستوفر مزيداً من الرعاية لقلبك، فوفقاً لجامعة هارفارد يؤدي تناول مشروبات الصودا إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، وقد تصل في بعض الحالات إلى زيادة خطر الإصابة بأزمة قلبية بنسبة 20 بالمائة. بينما يؤدي التوقف عن شرب الصودا إلى خفض ضغط الدم المرتفع.

الدماغ. تحتوي المشروبات الغازية على الكافيين الذي يمنح جرعة من اليقظة، لكن على المدى الطويل تتسبب جرعة السكر الكبيرة في مشروبات الصودا، بما في ذلك مشروبات الدايت المحلاة اصطناعياً، في التأثير سلباً على المواد الكيميائية المسؤولة عن مهارات التعلّم والذاكرة بالدماغ.

الأسنان. إذا كنت ترغب في صحة فمك وأسنانك وتفادي التسوس تجنّب السكر السائل. يؤدي شرب الصودا إلى تآكل مينا الأسنان بسبب احتوائها على حامض يجعل التسوس سهلاً.

المثانة. يزيد الكافيين الرغبة في التبول، وكذلك المشروبات كثيفة التحلية. الأفضل شرب الماء أو السوائل غير المحلاة لحماية المثانة.

العظام. عندما تتوقف عن تناول المشروبات الغازية ستتحسن صحة عظامك، ويقلل خطر هشاشتها، وتذكّر أن الحليب هو أفضل مشروب للعظام.

الكليتان. تقليل السكر سيصب في مصلحة الكليتين. وقد وجدت الدراسات أن التوقف عن الشرب اليومي للمياه الغازية يؤدي إلى تحسن وظائف الكلى.

الوزن. التوقف عن شرب علبة صودا يومياً يعني تقليل السعرات الحرارية التي تدخل جسمك سنوياً بمقدار 22 ألف سعرة، أي حوالي 30 كغم. سيساعدك ذلك على ضبط الوزن.

طول العُمر. وفقاً لدراسة نُشرت في الدورية الأمريكية للصحة العامة يؤدي شرب الصودا يومياً إلى تقصير العمر، من خلال التأثير على تركيبة الـ دي إن إيه.

رابط المصدر: هذا ما يحدث عندما تتوقف عن تناول مشروبات الصودا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً