«المسابقات» تحدّد مواعيد وملاعب دور الـ16 للكأس اليوم

■ خلال مباراة الأهلي والعين في دوري الخليج العربي بالموسم الحالي | أرشيفية ■ سعيد الطنيجي صورة تحدد لجنة المسابقات في اتحاد الكرة خلال اجتماعها مساء اليوم برئاسة سعيد الطنيجي نائب

رئيس الاتحاد، مواعيد وملاعب دور الستة عشر لمسابقة كأس رئيس الدولة، بعد اعتماد تأهل دبي والعروبة من دوري الدرجة الأولى لينضما لفرق دوري المحترفين، ويكتمل عقد الفرق الستة عشر، وتناقش اللجنة مقترحاً بترحيل الجولة 13 لدوري الخليج العربي يوماً واحداً لتقام يومي 21،22 ديسمبر بدلاً من 22،23، لتوفير مزيد من تكافؤ الفرص بين الفرق المشاركة في بطولة الكأس. ووفقا لقرعة بطولة الكأس فإن دور الستة عشر سيقام يومي 26 و27 من شهر ديسمبر المقبل، حيث من المقرر ان يتقابل الأهلي مع العين، النصر مع دبي، الشباب مع الامارات، الظفرة مع حتا، الوصل مع بني ياس، العروبة مع الشارقة، الوحدة مع دبا الفجيرة، كلباء مع الجزيرة. ومن خلال استعراض مواعيد الجولة الثالثة عشرة من دوري الخليج العربي، وبين مواعيد الكأس تبين ان طرفي مباراة كلباء مع الجزيرة ستكون فرصتهما في الراحة بعد مباراة الدوري 3 أيام فقط مما يستوجب ترحيل مباراة كلباء مع العين في الدوري المقرر اقامتها يوم 23 ديسمبر يوما واحدا، لذلك تدور الاتصالات بين لجنة المسابقات ولجنة دوري المحترفين لإيجاد حلول لتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الفرق المشاركة في المسابقة، ومن المقرر ان يحسم الموضوع خلال اجتماع اليوم. أجانب وتفتح لجنة المسابقات خلال اجتماعها اليوم ملف تقليص عدد اللاعبين الأجانب، بعد أن أحال مجلس الإدارة ملف القضية للجنة المسابقات بعد ان اعترضت العديد من الأندية على قرار الجمعية العمومية بتقليص عدد اللاعبين الثلاثة لاعبا واحدا فقط من الموسم المقبل، ترشيدا للإنفاق، وعلى الفور قامت لجنة المسابقات فور تكليفها بإعادة دراسة القضية بمخاطبة الأندية واستطلاع رأيها في عدد اللاعبين الأجانب، وجاءها الرد بموافقة 4 اندية على قرار التقليص. أبناء المواطنات الملف الثالث الذي ستناقشه لجنة المسابقات في اجتماعها اليوم سيكون عن مشاركة أبناء المواطنات في دوري الرجال، بعد أن سبق وتمت مشاركة هؤلاء اللاعبين في دوري المراحل السنية حتى سن 18 عاما، وسيتم الاطلاع على القرارات الوزارية المتعلقة بهذا الامر، ومن ثم تقديم مقترح لهيئة الشباب والرياضة بإصدار قرار وزاري يتيح لأبناء المواطنات المشاركة في مسابقات الرجال والاستفادة من مواهبهم في المسابقات المحلية. وأشار سعيد الطنيجي نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة المسابقات إلى ان اجتماع اليوم سوف يضع النقاط على الحروف في القضايا المطروحة، حيث يهدف اتحاد الكرة لتنظيم مسابقات على مستوى عال، وتوفير كل سبل النجاح امام تلك المسابقات حتى تخرج بصورة مشرفة، وقال هناك تنسيق مع لجنة دوري المحترفين فيما يتعلق بمسابقة الكأس وسوف يتبلور الموقف كاملاً خلال الاجتماع. قطبا الكرة الطريف ان قطبي الكرة الإماراتية العين والأهلي سوف يتقابلان مرتين خلال 4 أيام، حيث يتقابل العين مع الأهلي في الكأس يوم 26 ديسمبر، في نهائي مبكر للبطولة، ويعود لقاء الفريقين مرة اخرى يوم 31 ديسمبر في دوري الخليج العربي في اللقاء المؤجل بينهما.


الخبر بالتفاصيل والصور


صورة

تحدد لجنة المسابقات في اتحاد الكرة خلال اجتماعها مساء اليوم برئاسة سعيد الطنيجي نائب رئيس الاتحاد، مواعيد وملاعب دور الستة عشر لمسابقة كأس رئيس الدولة، بعد اعتماد تأهل دبي والعروبة من دوري الدرجة الأولى لينضما لفرق دوري المحترفين، ويكتمل عقد الفرق الستة عشر، وتناقش اللجنة مقترحاً بترحيل الجولة 13 لدوري الخليج العربي يوماً واحداً لتقام يومي 21،22 ديسمبر بدلاً من 22،23، لتوفير مزيد من تكافؤ الفرص بين الفرق المشاركة في بطولة الكأس.

ووفقا لقرعة بطولة الكأس فإن دور الستة عشر سيقام يومي 26 و27 من شهر ديسمبر المقبل، حيث من المقرر ان يتقابل الأهلي مع العين، النصر مع دبي، الشباب مع الامارات، الظفرة مع حتا، الوصل مع بني ياس، العروبة مع الشارقة، الوحدة مع دبا الفجيرة، كلباء مع الجزيرة. ومن خلال استعراض مواعيد الجولة الثالثة عشرة من دوري الخليج العربي، وبين مواعيد الكأس تبين ان طرفي مباراة كلباء مع الجزيرة ستكون فرصتهما في الراحة بعد مباراة الدوري 3 أيام فقط مما يستوجب ترحيل مباراة كلباء مع العين في الدوري المقرر اقامتها يوم 23 ديسمبر يوما واحدا، لذلك تدور الاتصالات بين لجنة المسابقات ولجنة دوري المحترفين لإيجاد حلول لتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الفرق المشاركة في المسابقة، ومن المقرر ان يحسم الموضوع خلال اجتماع اليوم.

أجانب

وتفتح لجنة المسابقات خلال اجتماعها اليوم ملف تقليص عدد اللاعبين الأجانب، بعد أن أحال مجلس الإدارة ملف القضية للجنة المسابقات بعد ان اعترضت العديد من الأندية على قرار الجمعية العمومية بتقليص عدد اللاعبين الثلاثة لاعبا واحدا فقط من الموسم المقبل، ترشيدا للإنفاق، وعلى الفور قامت لجنة المسابقات فور تكليفها بإعادة دراسة القضية بمخاطبة الأندية واستطلاع رأيها في عدد اللاعبين الأجانب، وجاءها الرد بموافقة 4 اندية على قرار التقليص.

أبناء المواطنات

الملف الثالث الذي ستناقشه لجنة المسابقات في اجتماعها اليوم سيكون عن مشاركة أبناء المواطنات في دوري الرجال، بعد أن سبق وتمت مشاركة هؤلاء اللاعبين في دوري المراحل السنية حتى سن 18 عاما، وسيتم الاطلاع على القرارات الوزارية المتعلقة بهذا الامر، ومن ثم تقديم مقترح لهيئة الشباب والرياضة بإصدار قرار وزاري يتيح لأبناء المواطنات المشاركة في مسابقات الرجال والاستفادة من مواهبهم في المسابقات المحلية. وأشار سعيد الطنيجي نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة المسابقات إلى ان اجتماع اليوم سوف يضع النقاط على الحروف في القضايا المطروحة، حيث يهدف اتحاد الكرة لتنظيم مسابقات على مستوى عال، وتوفير كل سبل النجاح امام تلك المسابقات حتى تخرج بصورة مشرفة، وقال هناك تنسيق مع لجنة دوري المحترفين فيما يتعلق بمسابقة الكأس وسوف يتبلور الموقف كاملاً خلال الاجتماع.

قطبا الكرة

الطريف ان قطبي الكرة الإماراتية العين والأهلي سوف يتقابلان مرتين خلال 4 أيام، حيث يتقابل العين مع الأهلي في الكأس يوم 26 ديسمبر، في نهائي مبكر للبطولة، ويعود لقاء الفريقين مرة اخرى يوم 31 ديسمبر في دوري الخليج العربي في اللقاء المؤجل بينهما.

رابط المصدر: «المسابقات» تحدّد مواعيد وملاعب دور الـ16 للكأس اليوم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً