واشنطن ترجح مقتل بلمختار

أعلن مسؤول أميركي أمس، أن المتشدد الجزائري مختار بلمختار، الذي انضم إلى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، قد يكون قضى في الآونة الأخيرة في ضربة جوية فرنسية في ليبيا. وأوضح المسؤول الأميركي أن الضربة حصلت في نوفمبر بدعم من الاستخبارات الأميركية، مؤكداً بذلك معلومات أوردتها صحيفة

«وول ستريت جورنال». وسبق أن أعلن مقتل بلمختار زعيم جماعة «المرابطون»، التي شنت العديد من الاعتداءات الدامية في منطقة الساحل، عدة مرات وخصوصاً في يونيو 2015 خلال هجوم أميركي في ليبيا. وبحسب الصحيفة الأميركية فإن الضربة تدل على مدى التعاون العسكري والاستخباراتي بين الولايات المتحدة وفرنسا.


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلن مسؤول أميركي أمس، أن المتشدد الجزائري مختار بلمختار، الذي انضم إلى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، قد يكون قضى في الآونة الأخيرة في ضربة جوية فرنسية في ليبيا.

وأوضح المسؤول الأميركي أن الضربة حصلت في نوفمبر بدعم من الاستخبارات الأميركية، مؤكداً بذلك معلومات أوردتها صحيفة «وول ستريت جورنال».

وسبق أن أعلن مقتل بلمختار زعيم جماعة «المرابطون»، التي شنت العديد من الاعتداءات الدامية في منطقة الساحل، عدة مرات وخصوصاً في يونيو 2015 خلال هجوم أميركي في ليبيا.

وبحسب الصحيفة الأميركية فإن الضربة تدل على مدى التعاون العسكري والاستخباراتي بين الولايات المتحدة وفرنسا.

رابط المصدر: واشنطن ترجح مقتل بلمختار

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً