مسلحون يختطفون موظفين بالأمم المتحدة في دارفور

قام مسلحون مجهولون، باختطاف ثلاثة من العاملين بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في ولاية غرب دارفور السودانية، بالتزامن أمرت السلطات السودانية قناة تلفزيونية خاصة بوقف بث برامجها، متهمة إياها بالعمل بلا ترخيص. وقال الناطق باسم حكومة غرب دارفور عبد الله جار النبي، إن الثلاثة وهم سوداني

ونيباليان خُطفوا من الجنينة عاصمة ولاية غرب درافور ونُقلوا إلى مكان غير معلوم. ونقلت وكالة «رويترز» عن جار النبي قوله إن قوات الأمن تعمل على استعادتهم وتحديد الجناة. والأسبوع الماضي، اختطف مسلحون ثلاثة موظفين سودانيين يتبعون لبعثة الأمم المتحدة «يوناميد» بمدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور، ولاذوا بالفرار. ووقعت الحادثة قرب كلية نيالا التقنية عندما كان الموظفون في طريقهم الى مقر البعثة بمنطقة سقرا شمالي شرقي نيالا. من جهة أخرى، أمرت السلطات السودانية قناة تلفزيونية خاصة بوقف بث برامجها، متهمة إياها بالعمل بلا ترخيص. وقال مالك القناة حسين خوجلي لوكالة الانباء الفرنسية إنه تلقى رسالة من الهيئة السودانية للبث الإذاعي والتلفزيوني بوقف بث قناة «ام درمان». أضاف «تلقينا الاحد رسالة من السلطات تقول إنه ينبغي تعليق بث المحطة لأنه لا يوجد لديها ترخيص».  وشدد على أن «هذا غير صحيح تماما»، موضحا أن القناة حصلت على ترخيص قبل ست سنوات عندما تم إطلاقها. وتابع «الرسالة لم تحدد متى يفترض وقف البث». وواصلت قناة «أم درمان» بث برامجها. يأتي ذلك في اليوم الأول من إضراب وطني دعت إليه العديد من جماعات المعارضة ضد قرار الحكومة خفض دعم الوقود.


الخبر بالتفاصيل والصور


قام مسلحون مجهولون، باختطاف ثلاثة من العاملين بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في ولاية غرب دارفور السودانية، بالتزامن أمرت السلطات السودانية قناة تلفزيونية خاصة بوقف بث برامجها، متهمة إياها بالعمل بلا ترخيص.

وقال الناطق باسم حكومة غرب دارفور عبد الله جار النبي، إن الثلاثة وهم سوداني ونيباليان خُطفوا من الجنينة عاصمة ولاية غرب درافور ونُقلوا إلى مكان غير معلوم.

ونقلت وكالة «رويترز» عن جار النبي قوله إن قوات الأمن تعمل على استعادتهم وتحديد الجناة.

والأسبوع الماضي، اختطف مسلحون ثلاثة موظفين سودانيين يتبعون لبعثة الأمم المتحدة «يوناميد» بمدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور، ولاذوا بالفرار.

ووقعت الحادثة قرب كلية نيالا التقنية عندما كان الموظفون في طريقهم الى مقر البعثة بمنطقة سقرا شمالي شرقي نيالا. من جهة أخرى، أمرت السلطات السودانية قناة تلفزيونية خاصة بوقف بث برامجها، متهمة إياها بالعمل بلا ترخيص.

وقال مالك القناة حسين خوجلي لوكالة الانباء الفرنسية إنه تلقى رسالة من الهيئة السودانية للبث الإذاعي والتلفزيوني بوقف بث قناة «ام درمان». أضاف «تلقينا الاحد رسالة من السلطات تقول إنه ينبغي تعليق بث المحطة لأنه لا يوجد لديها ترخيص».

 وشدد على أن «هذا غير صحيح تماما»، موضحا أن القناة حصلت على ترخيص قبل ست سنوات عندما تم إطلاقها. وتابع «الرسالة لم تحدد متى يفترض وقف البث». وواصلت قناة «أم درمان» بث برامجها. يأتي ذلك في اليوم الأول من إضراب وطني دعت إليه العديد من جماعات المعارضة ضد قرار الحكومة خفض دعم الوقود.

رابط المصدر: مسلحون يختطفون موظفين بالأمم المتحدة في دارفور

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً