الكويت تمنع تحليق الطائرات المزودة بكاميرا فوق مواقع محدّدة

wpua-300x300

الكويت تمنع تحليق الطائرات المزودة بكاميرا (أرشيفية) قال وكيل وزارة الداخلية الكويتية الفريق سليمان فهد الفهد، إن الحفاظ على حقوق المواطنين وحريتهم وخصوصيتهم جزء لا يتجزأ من المهام المنوطة بالمؤسسة الأمنية. وألمح إلى أنه لوحظ قيام بعض الطائرات اللاسلكية والتي يتم التحكم بها عن

بعد إلكترونياً ومزودة بكاميرات للتصوير، بالتحليق على ارتفاعات مختلفة فوق المنازل والأملاك الخاصة للمواطنين، وغيرها من المواقع التي يحظر تصويرها مثل القصور الأميرية والمباني العسكرية والوزارات. وذكر الفهد أن المادة 16 من قانون أمن الدولة تعاقب كل من يسيء استخدام ذلك بالحبس المؤقت مدة تبدأ من ثلاث سنوات وغرامة لا تتجاوز ثلاثة آلاف دينار أو بإحدى العقوبتين. وأشار إلى أن استخدام هذه الطائرات في بعض المناسبات الاجتماعية الخاصة كالأعراس والاحتفالات الأخرى لا بد أن يسبقه الحصول على إذن مسبق من وزارة الداخلية.


الخبر بالتفاصيل والصور


الكويت تمنع تحليق الطائرات المزودة بكاميرا (أرشيفية)

قال وكيل وزارة الداخلية الكويتية الفريق سليمان فهد الفهد، إن الحفاظ على حقوق المواطنين وحريتهم وخصوصيتهم جزء لا يتجزأ من المهام المنوطة بالمؤسسة الأمنية. وألمح إلى أنه لوحظ قيام بعض الطائرات اللاسلكية والتي يتم التحكم بها عن بعد إلكترونياً ومزودة بكاميرات للتصوير، بالتحليق على ارتفاعات مختلفة فوق المنازل والأملاك الخاصة للمواطنين، وغيرها من المواقع التي يحظر تصويرها مثل القصور الأميرية والمباني العسكرية والوزارات.

وذكر الفهد أن المادة 16 من قانون أمن الدولة تعاقب كل من يسيء استخدام ذلك بالحبس المؤقت مدة تبدأ من ثلاث سنوات وغرامة لا تتجاوز ثلاثة آلاف دينار أو بإحدى العقوبتين. وأشار إلى أن استخدام هذه الطائرات في بعض المناسبات الاجتماعية الخاصة كالأعراس والاحتفالات الأخرى لا بد أن يسبقه الحصول على إذن مسبق من وزارة الداخلية.

رابط المصدر: الكويت تمنع تحليق الطائرات المزودة بكاميرا فوق مواقع محدّدة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً