«مرور دبي» تنظم حركة السير في «اليوم الوطني» بـ 148 دورية

تكثيف الوجود الأمني بالشوارع التي تكثر فيها المسيرات والاحتفالات. أرشيفية العميد سيف مهيّر المزروعي : «شرطة دبي تعمل على تحقيق أعلى معدلات السلامة على الطرق». أفادت الإدارة العامة للمرور، في شرطة دبي، بأنها انتهت من وضع عدد من السيناريوهات والخطط المرورية، التي تسهم في انسيابية

حركة السير وتمنع الاختناقات المرورية، خلال احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ45، وتقرر تسيير 148 دورية مرورية على جميع شوارع الإمارة، موضحة أنه سيتم توزيع الدوريات ورقباء السير في الشوارع كافة، خصوصاً التقاطعات والشوارع الحيوية، المحتمل أن تكثر فيها المسيرات والاحتفالات. وتفصيلاً، قال مدير الإدارة، العميد سيف مهيّر المزروعي، إن شرطة دبي تعمل على تحقيق أعلى معدلات السلامة على الطرق، وبث الطمأنينة في نفوس مستخدميها، من خلال الوجود الميداني لجميع الرتب في جميع الأوقات، لضمان توفير انسيابية الحركة المرورية، ومنع تكدس المركبات على الطرق. وأوضح أن الإدارة انتهت من وضع السيناريوهات والخطط المرورية، التي تسهم في انسيابية حركة السير وتمنع الاختناقات المرورية خلال احتفالات باليوم الوطني، من خلال مشاركة جميع المرتب العسكريين من مرتب الدوام الرسمي من ضباط وضباط صف وأفراد، للوقوف على تأمين انسيابية حركة السير، وردع المخالفين، وتقليل فرص وقوع الحوادث المرورية، وتغطية الفعاليات بالشكل الذي يناسب أهميتها. وأضاف المزروعي أن هناك كثير من الفعاليات والأحداث، التي ستقام تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني، لذا تسخر الإدارة كادرها البشري لإنجاح الفعاليات. وقال إن «مرور دبي» ستنشر 148 دورية مرورية على جميع شوارع الإمارة، تتمثل في 47 دورية مرورية و20 رقيب سير و35 دورية مشاة في مناطق اختصاص بردبي، في شوارع الثاني من ديسمبر، وجميرا، والصفوح، ومنطقة «جي بي آر»، في حين سيتم توزيع 27 دورية مرورية و19 رقيب سير في مناطق اختصاص ديرة، في منطقة المرقبات، والرقة، والممزر، والراشدية، وفي شارع الخليج، وشارع الاتحاد، وشارع عمان والمدينة الجامعية. وأشار إلى أنه سيتم توزيع رادارات متحركة على الشوارع الخارجية، والشوارع التي تكثر فيها السرعات العالية، بالإضافة إلى توزيع الدوريات في المناطق التي ستشهد الفعاليات المصاحبة لاحتفالات اليوم الوطني.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • تكثيف الوجود الأمني بالشوارع التي تكثر فيها المسيرات والاحتفالات. أرشيفية
  • العميد سيف مهيّر المزروعي : «شرطة دبي تعمل على تحقيق أعلى معدلات السلامة على الطرق».

أفادت الإدارة العامة للمرور، في شرطة دبي، بأنها انتهت من وضع عدد من السيناريوهات والخطط المرورية، التي تسهم في انسيابية حركة السير وتمنع الاختناقات المرورية، خلال احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ45، وتقرر تسيير 148 دورية مرورية على جميع شوارع الإمارة، موضحة أنه سيتم توزيع الدوريات ورقباء السير في الشوارع كافة، خصوصاً التقاطعات والشوارع الحيوية، المحتمل أن تكثر فيها المسيرات والاحتفالات.

وتفصيلاً، قال مدير الإدارة، العميد سيف مهيّر المزروعي، إن شرطة دبي تعمل على تحقيق أعلى معدلات السلامة على الطرق، وبث الطمأنينة في نفوس مستخدميها، من خلال الوجود الميداني لجميع الرتب في جميع الأوقات، لضمان توفير انسيابية الحركة المرورية، ومنع تكدس المركبات على الطرق.

وأوضح أن الإدارة انتهت من وضع السيناريوهات والخطط المرورية، التي تسهم في انسيابية حركة السير وتمنع الاختناقات المرورية خلال احتفالات باليوم الوطني، من خلال مشاركة جميع المرتب العسكريين من مرتب الدوام الرسمي من ضباط وضباط صف وأفراد، للوقوف على تأمين انسيابية حركة السير، وردع المخالفين، وتقليل فرص وقوع الحوادث المرورية، وتغطية الفعاليات بالشكل الذي يناسب أهميتها.

وأضاف المزروعي أن هناك كثير من الفعاليات والأحداث، التي ستقام تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني، لذا تسخر الإدارة كادرها البشري لإنجاح الفعاليات.

وقال إن «مرور دبي» ستنشر 148 دورية مرورية على جميع شوارع الإمارة، تتمثل في 47 دورية مرورية و20 رقيب سير و35 دورية مشاة في مناطق اختصاص بردبي، في شوارع الثاني من ديسمبر، وجميرا، والصفوح، ومنطقة «جي بي آر»، في حين سيتم توزيع 27 دورية مرورية و19 رقيب سير في مناطق اختصاص ديرة، في منطقة المرقبات، والرقة، والممزر، والراشدية، وفي شارع الخليج، وشارع الاتحاد، وشارع عمان والمدينة الجامعية.

وأشار إلى أنه سيتم توزيع رادارات متحركة على الشوارع الخارجية، والشوارع التي تكثر فيها السرعات العالية، بالإضافة إلى توزيع الدوريات في المناطق التي ستشهد الفعاليات المصاحبة لاحتفالات اليوم الوطني.

رابط المصدر: «مرور دبي» تنظم حركة السير في «اليوم الوطني» بـ 148 دورية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً