انتهاء مناورات “الحوت الأزرق 2016” بمشاركة 11 دولة في المتوسط

انتهت الإثنين، مناورات “الحوت الأزرق 2016″، بمشاركة 11 دولة، والتي انطلقت في 19 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري باستضافة تركيا. 47566650/inline_Video_24ae>

وأكد بيان صادر عن القوات البحرية التركية في موقعها، على أن المناورات عزّزت القدرات التكتيكية للعناصر المشاركة في تصديها لتهديدات الغواصات، وأنها تعد الأرفع في العالم في هذا المجال، بحسب وكالة أنباء “الأناضول”.واستضافت القوات البحرية التركية المناورات، التي شارك فيها، عناصر من القوات البحرية لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، وباكستان، إضافة إلى قوات بحرية من الولايات المتحدة الأمريكية، وبلغاريا، ورومانيا كدول مستقلة (خارج كونهم أعضاء في الحلف) وتركيا بعناصرها البحرية والجوية معاً.وبحسب البحرية التركية، تهدف المناورات لتقديم إمكانية للوحدات العسكرية بإجراء تدريبات حرب دفاعية منسقة مع الغواصات، إضافة إلى توفير مناخ تدريبي للعمليات البحرية والجوية.وشارك في المناورات من تركيا 5 فرقاطات، و5 غواصات، وزورقان هجوميان، وسفينة حرّاقة (كورفيت)، وسفينة دعم لوجستي، وطائرتا دورية بحرية، و6 مروحيات، ومقاتلتان من طراز “إف16-“.ومن قيادة الناتو البحري شارك فريق تحليل سريع، ومن الولايات المتحدة سفينة حربية، وطائرة دورية بحرية، فيما شاركت باكستان وبلغاريا عبر فرقاطة لكل منهما، وسفينة “كورفيت” من رومانيا.كما شارك 17 مراقباً من الولايات المتحدة والبحرين وغامبيا، وجورجيا، والكويت، ولبنان، ونيجيريا، وباكستان ورومانيا، والمملكة العربية السعودية، إضافة إلى ضابطي دورية، وفريق تحليل سريع.


الخبر بالتفاصيل والصور



انتهت الإثنين، مناورات “الحوت الأزرق 2016″، بمشاركة 11 دولة، والتي انطلقت في 19 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري باستضافة تركيا.

47566650/inline_Video_24ae>

وأكد بيان صادر عن القوات البحرية التركية في موقعها، على أن المناورات عزّزت القدرات التكتيكية للعناصر المشاركة في تصديها لتهديدات الغواصات، وأنها تعد الأرفع في العالم في هذا المجال، بحسب وكالة أنباء “الأناضول”.

واستضافت القوات البحرية التركية المناورات، التي شارك فيها، عناصر من القوات البحرية لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، وباكستان، إضافة
إلى قوات بحرية من الولايات المتحدة الأمريكية، وبلغاريا، ورومانيا كدول مستقلة (خارج كونهم أعضاء في الحلف) وتركيا بعناصرها البحرية والجوية معاً.

وبحسب البحرية التركية، تهدف المناورات لتقديم إمكانية للوحدات العسكرية بإجراء تدريبات حرب دفاعية منسقة مع الغواصات، إضافة إلى توفير مناخ تدريبي للعمليات البحرية والجوية.

وشارك في المناورات من تركيا 5 فرقاطات، و5 غواصات، وزورقان هجوميان، وسفينة حرّاقة (كورفيت)، وسفينة دعم لوجستي، وطائرتا دورية بحرية، و6 مروحيات، ومقاتلتان من طراز “إف16-“.

ومن قيادة الناتو البحري شارك فريق تحليل سريع، ومن الولايات المتحدة سفينة حربية، وطائرة دورية بحرية، فيما شاركت باكستان وبلغاريا عبر فرقاطة لكل منهما، وسفينة “كورفيت” من رومانيا.

كما شارك 17 مراقباً من الولايات المتحدة والبحرين وغامبيا، وجورجيا، والكويت، ولبنان، ونيجيريا، وباكستان ورومانيا، والمملكة العربية السعودية، إضافة إلى ضابطي دورية، وفريق تحليل سريع.

رابط المصدر: انتهاء مناورات “الحوت الأزرق 2016” بمشاركة 11 دولة في المتوسط

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً