أمريكا شنت 455 هجوماً جوياً ضد داعش بليبيا منذ أغسطس

كشفت قيادة القوات الأمريكية في أفريقيا “أفريكوم” عن شن 455 هجوماً جوياً استهدف مواقع عناصر تنظيم داعش في مدينة سرت، منذ أول أغسطس (آب) الماضي، في إطار عملية “برق أوديسا”

لدعم قوات عملية البنيان المرصوص التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية المدعومة دولياً. 47566650/inline_Video_24ae> وذكرت “أفريكوم” في بيان نشرته الإثنين، على موقعها الإلكتروني، أنها قامت بناء على طلب من حكومة الوفاق الوطني الليبية بشن هجمات جوية دقيقة ضد أهداف لداعش في سرت.وقال البيان إنه تم في أيام 25 و26 و27 من الشهر الجاري قصف 25 هدفاً تابعاً لداعش في سرت.وأضاف البيان أن إجمالي عدد الهجمات الجوية التي تم شنها ضد داعش في إطار عملية “برق أوديسا” بلغ 455 هجوماً منذ أول أغسطس (آب) الماضي.وتابع البيان أن الولايات المتحدة تقف مع المجتمع الدولي في دعم حكومة الوفاق الوطني في الوقت الذي تسعي فيه الأخيرة لاستعادة الاستقرار والأمن في ليبيا.واستطرد البيان “هذه الإجراءات، وتلك التي اتخذناها في السابق، سوف تساعد على حرمان داعش من الحصول على ملاذ آمن في ليبيا التي يستطيع انطلاقاً منها مهاجمة الولايات المتحدة وحلفاءنا”.يشار إلى أن قوات “البنيان المرصوص” بدأت في منتصف مايو (أيار) الماضي، عملية لتطهير مدينة سرت من داعش الذي بسط سيطرته عليها في منتصف 2014.


الخبر بالتفاصيل والصور



كشفت قيادة القوات الأمريكية في أفريقيا “أفريكوم” عن شن 455 هجوماً جوياً استهدف مواقع عناصر تنظيم داعش في مدينة سرت، منذ أول أغسطس (آب) الماضي، في إطار عملية “برق أوديسا” لدعم قوات عملية البنيان المرصوص التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية المدعومة دولياً.

47566650/inline_Video_24ae>

وذكرت “أفريكوم” في بيان نشرته الإثنين، على موقعها الإلكتروني، أنها قامت بناء على طلب من حكومة الوفاق الوطني الليبية بشن هجمات جوية دقيقة ضد أهداف لداعش في سرت.

وقال البيان إنه تم في أيام 25 و26 و27 من الشهر الجاري قصف 25 هدفاً تابعاً لداعش في سرت.

وأضاف البيان أن إجمالي عدد الهجمات الجوية التي تم شنها ضد داعش في إطار عملية “برق أوديسا” بلغ 455 هجوماً منذ أول أغسطس (آب) الماضي.

وتابع البيان أن الولايات المتحدة تقف مع المجتمع الدولي في دعم حكومة الوفاق الوطني في الوقت الذي تسعي فيه الأخيرة لاستعادة الاستقرار والأمن في ليبيا.

واستطرد البيان “هذه الإجراءات، وتلك التي اتخذناها في السابق، سوف تساعد على حرمان داعش من الحصول على ملاذ آمن في ليبيا التي يستطيع انطلاقاً منها مهاجمة الولايات المتحدة وحلفاءنا”.

يشار إلى أن قوات “البنيان المرصوص” بدأت في منتصف مايو (أيار) الماضي، عملية لتطهير مدينة سرت من داعش الذي بسط سيطرته عليها في منتصف 2014.

رابط المصدر: أمريكا شنت 455 هجوماً جوياً ضد داعش بليبيا منذ أغسطس

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً