تقرير: جوجل ستبيع أكثر من 3 مليون هاتف Pixel و Pixel XL مع نهاية 2016

وفقًا لتقريرٍ إحصائيّ جديد لبنك مورغان ستانلي Morgan Stanley، فإن شركة جوجل ستبيع أكثر من 3 مليون هاتف Pixel و Pixel XL عند نهاية هذا العام، لتحقق هذه الهواتف أرباحًا قدرها 2 مليار دولار. يأتي هذا التقرير في الوقت الذي احتلت فيه هواتف بيكسل المركز الثالث لمبيعات الهواتف الرائدة في الهند.

يتوقع التقرير أيضًا أن جوجل ستكون قادرة على بيع ما بين 5 إلى 6 مليون هاتف ذكيّ العام المقبل، ما يعني أرباحًا بحدود 3.8 مليار دولار أمريكيّ، على اعتبار أن أسعار الهواتف تتراوح ما بين 649 إلى 869 دولار أمريكيّ. بالمقارنة، فإن آبل تمكنت خلال الربع الثالث في 2017 من بيع حوالي 45.5 مليون هاتفٍ ذكيّ، والتي عادت عليها بأرباحٍ تقدر بـ 28 مليار دولار أمريكيّ. يشير التقرير أيضًا إلى أن هامش ربح جوجل من هواتف بيكسل يعادل نصف هامش ربح آبل من هواتف أيفون، وذلك نظرًا لجودة المواد المستخدمة في تصنيع هواتف بيكسل، والتي تجعل كلفة تصنيعها أعلى من تلك الخاصة بهواتف أيفون. وبغض النظر عن الأرباح المباشرة الآتية عن بيع الهواتف نفسها، فإن التقرير يتوقع أن تساهم هواتف بيكسل بزيادة أرباح جوجل عن طريق الخدمات المقدمة عبرها، أي عن طريق زيادة نسبة الدفع في الخدمات البرمجية والتطبيقات. وفقًا للتقرير، فإن نسبة شراء التطبيقات والخدمات على iOS هي أكبر بثلاث مرات من مثيلتها على أندرويد، ولكن وعبر الخدمات الجديدة التي تقدمها جوجل عبر هواتفها مثل المساعد الرقميّ Google Assistant ومنصة Google DayDream وتطور خدمة Android Pay، فإنها ستشكل مجتمعةً عوامل إضافية تغني من تجربة استخدام هواتف أندرويد وتدفع المستخدمين لدفع مزيدٍ من المال لقاء الحصول على الخدمات المختلفة. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


وفقًا لتقريرٍ إحصائيّ جديد لبنك مورغان ستانلي Morgan Stanley، فإن شركة جوجل ستبيع أكثر من 3 مليون هاتف Pixel و Pixel XL عند نهاية هذا العام، لتحقق هذه الهواتف أرباحًا قدرها 2 مليار دولار. يأتي هذا التقرير في الوقت الذي احتلت فيه هواتف بيكسل المركز الثالث لمبيعات الهواتف الرائدة في الهند.

يتوقع التقرير أيضًا أن جوجل ستكون قادرة على بيع ما بين 5 إلى 6 مليون هاتف ذكيّ العام المقبل، ما يعني أرباحًا بحدود 3.8 مليار دولار أمريكيّ، على اعتبار أن أسعار الهواتف تتراوح ما بين 649 إلى 869 دولار أمريكيّ.

alphabetinc3websitesdriverspixeltroughmultiplegreatset-upfor17

بالمقارنة، فإن آبل تمكنت خلال الربع الثالث في 2017 من بيع حوالي 45.5 مليون هاتفٍ ذكيّ، والتي عادت عليها بأرباحٍ تقدر بـ 28 مليار دولار أمريكيّ.

يشير التقرير أيضًا إلى أن هامش ربح جوجل من هواتف بيكسل يعادل نصف هامش ربح آبل من هواتف أيفون، وذلك نظرًا لجودة المواد المستخدمة في تصنيع هواتف بيكسل، والتي تجعل كلفة تصنيعها أعلى من تلك الخاصة بهواتف أيفون.

وبغض النظر عن الأرباح المباشرة الآتية عن بيع الهواتف نفسها، فإن التقرير يتوقع أن تساهم هواتف بيكسل بزيادة أرباح جوجل عن طريق الخدمات المقدمة عبرها، أي عن طريق زيادة نسبة الدفع في الخدمات البرمجية والتطبيقات. وفقًا للتقرير، فإن نسبة شراء التطبيقات والخدمات على iOS هي أكبر بثلاث مرات من مثيلتها على أندرويد، ولكن وعبر الخدمات الجديدة التي تقدمها جوجل عبر هواتفها مثل المساعد الرقميّ Google Assistant ومنصة Google DayDream وتطور خدمة Android Pay، فإنها ستشكل مجتمعةً عوامل إضافية تغني من تجربة استخدام هواتف أندرويد وتدفع المستخدمين لدفع مزيدٍ من المال لقاء الحصول على الخدمات المختلفة.

المصدر

رابط المصدر: تقرير: جوجل ستبيع أكثر من 3 مليون هاتف Pixel و Pixel XL مع نهاية 2016

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً