الرئيس الألماني يطالب ترامب بالتمسك بالتزامات التعاون داخل الناتو

طالب الرئيس الألماني يوأخيم جاوك، الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بالتمسك بالتزامات بلاده حيال التعاون داخل حلف شمال الأطلسي (ناتو). 47566650/inline_Video_24ae>

وفي أعقاب زيارة للمقر الرئيسي لفيلق “شمال شرق” متعدد الجنسيات في مدينة شتتين البولندية، قال جاوك الإثنين: “من الصعب تصور أن ينأى رئيس أمريكي عن الأفكار الأساسية للحلف الدفاعي”.يذكر أن ترامب لم يحدد خلال حملته الانتخابية كيف سيصيغ العلاقة بين بلاده والحلف مستقبلاً.وأضاف جاوك أنه ليس كل ما يقال في الحملة الانتخابية يتم تنفيذه في السياسة العملية بكل تفاصيله، “وأرى أن الموثوقية هي الميزة الأساسية للسياسة الخارجية الأمريكية”، ولفت إلى أن الناتو لم يتأسس للدفاع فقط عن أوروبا بل لتأمين الولايات المتحدة أيضاً.وخلال الزيارة، استعلم جاوك مع نظيره البولندي أنجي دودا عن عمل ودرجة تأهب الفيلق الذي تقوده ألمانيا وبولندا والدنمارك، والمنوط إليه قيادة قوات التدخل السريع التابعة للناتو “رأس الحربة” حال حدوث أزمة.وأكد جاوك لنظيره البولندي أن على بولندا ألا يساورها قلق حيال “عودة ألمانيا مرة أخرى إلى أضغاث الأحلام أو حيال تنصلها من التزاماتها”.وأضاف أن العمل ضمن فيلق متعدد الجنسيات ليس تهديداً أبداً بل هو علامة على “أننا جاهزون للدفاع في حال تعرض سلامتنا وقيمنا للهجوم”.من جانبه، أشاد دودا بالتعاون بين بلاده وألمانيا كمثال على التعاون الجيد داخل أوروبا وفي إطار الناتو أيضاً.


الخبر بالتفاصيل والصور



طالب الرئيس الألماني يوأخيم جاوك، الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بالتمسك بالتزامات بلاده حيال التعاون داخل حلف شمال الأطلسي (ناتو).

47566650/inline_Video_24ae>

وفي أعقاب زيارة للمقر الرئيسي لفيلق “شمال شرق” متعدد الجنسيات في مدينة شتتين البولندية، قال جاوك الإثنين: “من الصعب تصور أن ينأى رئيس أمريكي عن الأفكار الأساسية للحلف الدفاعي”.

يذكر أن ترامب لم يحدد خلال حملته الانتخابية كيف سيصيغ العلاقة بين بلاده والحلف مستقبلاً.

وأضاف جاوك أنه ليس كل ما يقال في الحملة الانتخابية يتم تنفيذه في السياسة العملية بكل تفاصيله، “وأرى أن الموثوقية هي الميزة الأساسية للسياسة الخارجية الأمريكية”، ولفت إلى أن الناتو لم يتأسس للدفاع فقط عن أوروبا بل لتأمين الولايات المتحدة أيضاً.

وخلال الزيارة، استعلم جاوك مع نظيره البولندي أنجي دودا عن عمل ودرجة تأهب الفيلق الذي تقوده ألمانيا وبولندا والدنمارك، والمنوط إليه قيادة قوات التدخل السريع التابعة للناتو “رأس الحربة” حال حدوث أزمة.

وأكد جاوك لنظيره البولندي أن على بولندا ألا يساورها قلق حيال “عودة ألمانيا مرة أخرى إلى أضغاث الأحلام أو حيال تنصلها من التزاماتها”.

وأضاف أن العمل ضمن فيلق متعدد الجنسيات ليس تهديداً أبداً بل هو علامة على “أننا جاهزون للدفاع في حال تعرض سلامتنا وقيمنا للهجوم”.

من جانبه، أشاد دودا بالتعاون بين بلاده وألمانيا كمثال على التعاون الجيد داخل أوروبا وفي إطار الناتو أيضاً.

رابط المصدر: الرئيس الألماني يطالب ترامب بالتمسك بالتزامات التعاون داخل الناتو

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً