بريطانيا تتعهد بعدم المساس بحقوق البولنديين بعد الخروج من الأوروبي

تعهدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بعدم المساس بحقوق المواطنين البولنديين الذين يعيشون في بريطانيا حتى بعد خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي. 47566650/inline_Video_24ae>

وجاء ذلك عقب لقاء ماي برئيسة الوزراء البولندية بيآته شيدلو اليوم الإثنين، في لندن.وقالت ماي إنه طالما لم تمس حقوق المواطنين البريطانيين داخل الاتحاد الأوروبي فإن ذلك سيسري أيضاً على مواطني الاتحاد الأوروبي داخل بريطانيا.يشار إلى أن من حق البولنديين وغيرهم من مواطني دول الاتحاد الأوروبي حتى الآن العيش في بريطانيا والعمل فيها وأن عدد البولنديين في بريطانيا أصبح أكثر من 900 ألف بولندي وأنهم يحظون بمعظم الحقوق التي يتمتع بها المواطن البريطاني في حين يعيش نحو 34 ألف بريطاني في بولندا.وصوت البريطانيون في الـ23 من يونيو (حزيران) الماضي في استفتاء تاريخي لصالح خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي.


الخبر بالتفاصيل والصور



تعهدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بعدم المساس بحقوق المواطنين البولنديين الذين يعيشون في بريطانيا حتى بعد خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي.

47566650/inline_Video_24ae>

وجاء ذلك عقب لقاء ماي برئيسة الوزراء البولندية بيآته شيدلو اليوم الإثنين، في لندن.

وقالت ماي إنه طالما لم تمس حقوق المواطنين البريطانيين داخل الاتحاد الأوروبي فإن ذلك سيسري أيضاً على مواطني الاتحاد الأوروبي داخل بريطانيا.

يشار إلى أن من حق البولنديين وغيرهم من مواطني دول الاتحاد الأوروبي حتى الآن العيش في بريطانيا والعمل فيها وأن عدد البولنديين في بريطانيا أصبح أكثر من 900 ألف بولندي وأنهم يحظون بمعظم الحقوق التي يتمتع بها المواطن البريطاني في حين يعيش نحو 34 ألف بريطاني في بولندا.

وصوت البريطانيون في الـ23 من يونيو (حزيران) الماضي في استفتاء تاريخي لصالح خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي.

رابط المصدر: بريطانيا تتعهد بعدم المساس بحقوق البولنديين بعد الخروج من الأوروبي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً