مايكروسوفت تعمل على لغة تصميم جديدة تُدعَى “مشروع نيون”

منذ إطلاق ويندوز 8، كل شيء بدا مختلفًا تمامًا عن ذي قبل، حيث استثمرت مايكروسوفت في لغات تصميم لتسهيل وتسريع نظام تشغيلها وكذلك البرمجيات التي تعمل عليه. تستخدم مايكروسوفت في الوقت الحالي مع ويندوز 10 لغة تصميم تدعى Microsoft Design Language 2 – واختصارها MDL2 – لكن من الواضح أن

الشركة تعمل على مشروعٍ جديد لإطلاقه العام المقبل. تعمل مايكروسوفت الآن على تطوير مشروع يُدعَى “نيون NEON” ويدعوه البعض داخل الشركة بـ “مترو 2″، وهي لغة تصميم جديدة قادمة مع تحديث ريد ستون 3، الذي من المقرر إطلاقه في 2017. يستند مشروع نيون على MDL2، وهو ما يسمح بتصميم واجهات استخدام أكثر سهولة وبساطة. تم تطوير المشروع لمدة سنة – على الأقل – لكن لم يتم الإفصاح إلا عن قليلٍ من التفاصيل. ومع ندرة المعلومات، ستضيف اللغة الجديدة المزيد من المميزات والتصميمات الانسيابية لنظام التشغيل. يذكر أن تحديث ريد ستون 3 قادم في النصف الثاني من عام 2017، لكن من الممكن الوصول إليه مبكرًا خلال شهري أبريل ومايو، فقط لمن هو منضم إلى برنامج Insider program. المصدر: Windows Central تابِع @TamerImranتامر عمرانعلى


الخبر بالتفاصيل والصور


%d9%86%d9%8a%d9%88%d9%86

منذ إطلاق ويندوز 8، كل شيء بدا مختلفًا تمامًا عن ذي قبل، حيث استثمرت مايكروسوفت في لغات تصميم لتسهيل وتسريع نظام تشغيلها وكذلك البرمجيات التي تعمل عليه. تستخدم مايكروسوفت في الوقت الحالي مع ويندوز 10 لغة تصميم تدعى Microsoft Design Language 2 – واختصارها MDL2 – لكن من الواضح أن الشركة تعمل على مشروعٍ جديد لإطلاقه العام المقبل.

تعمل مايكروسوفت الآن على تطوير مشروع يُدعَى “نيون NEON” ويدعوه البعض داخل الشركة بـ “مترو 2″، وهي لغة تصميم جديدة قادمة مع تحديث ريد ستون 3، الذي من المقرر إطلاقه في 2017. يستند مشروع نيون على MDL2، وهو ما يسمح بتصميم واجهات استخدام أكثر سهولة وبساطة.

تم تطوير المشروع لمدة سنة – على الأقل – لكن لم يتم الإفصاح إلا عن قليلٍ من التفاصيل. ومع ندرة المعلومات، ستضيف اللغة الجديدة المزيد من المميزات والتصميمات الانسيابية لنظام التشغيل.

يذكر أن تحديث ريد ستون 3 قادم في النصف الثاني من عام 2017، لكن من الممكن الوصول إليه مبكرًا خلال شهري أبريل ومايو، فقط لمن هو منضم إلى برنامج Insider program.

المصدر: Windows Central

تابِع @TamerImran

تامر عمرانعلى Google+

رابط المصدر: مايكروسوفت تعمل على لغة تصميم جديدة تُدعَى “مشروع نيون”

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً