تسريبات:ابل تبدأ في إزالة الزر الرئيسي من تصميم جهاز iPad المقبل


الخبر بالتفاصيل والصور


next-ipad

تقدم شركة ابل غالباً بعض من السمات الرئيسية في تصميم أجهزة الآيباد أو هواتف الأيفون، إلا أن أحدث التسريبات اليوم تشير إلى خطط شركة ابل لإجراء بعض التغييرات على تصميم جهاز الآيباد القادم.

كانت الكثير من التوقعات خلال الفترة الماضية، قد أشارت إلى أن ابل تتسعد لإزالة الزر الرئيسي المادي

من هاتف الأيفون، لتبدأ الشركة في دمج وظائف الزر الرئيسي في الشاشة، إلا أن تسريبات اليوم تشير إلى أن التغيير الذي تسعى ابل لتنفيذه يأتي في جهاز الآيباد المقبل في البداية.

next-ipad

كان موقع 9to5Mac قد رصد تقرير جديد من Makotakara يشير إلى أن ابل تتخلى عن الزر الرئيسي المادي في تصميم جهاز الآيباد المقبل المميز بحجم 10.9 أنش، حيث تستهدف ابل تصميم أكبر حجماً للشاشة دون تغيير في حجم الهيكل الأصلي لجهاز الآيباد المقبل، ليحاكي جهاز iPad Pro بحجم 9.7 أنش الحالي.

أيضاً من المقرر أن يتم استبدال الزر المادي في جهاز الآيباد بدمج مهام الزر المادي في الشاشة الرئيسية، والتي تشمل خاصية Touch ID، وهو تصميم عرف في الإصدارات الأخيرة من الهواتف الذكية.

من بين المواصفات الأخرى التي تأتي في تصميم جهاز الآيباد القادم وفقاً لتقرير Makotakara  الذي رصد مؤخراً، في تصميم بإطارات نحيفة للجهاز، مع توقعات أن يؤدي اختيار هذا التصميم الجديد بإطارات نحيفة إلى زيادة سماكة أجهزة الآيباد، ليأتي جهاز الآيباد المميز بحجم 10.9 أنش على سبيل المثال بسماكة 7.5مم، حيث تحتاج شركة ابل لزيادة سماكة جهاز الآيباد لإضافة تقنية العرض الذي يدعم قلم ابل، أو لدعم قدرة البطارية.

كما أوضح تقرير أخر للمحلل Ming-Chi Kuo أن جهاز الآيباد الأكبر حجماً يأتي مع شاشة بحجم 10.5 أنش، إلا أن تقرير Makotakara أشار إلى حجم 10.9 أنش لجهاز الأيباد الأكبر حجماً.

جدير بالذكر أنه من المتوقع الكشف عن جهاز الآيباد المقبل في النصف الأول للعام 2017، لذا نترقب التغييرات الجديدة التي تطرأ على تصميم أجهزة الآيباد القادمة والتي تتخطى ما قدمت ابل في تصميم الزر الرئيسي لهاتف الأيفون 7 هذا العام.

المصدر

رابط المصدر: تسريبات:ابل تبدأ في إزالة الزر الرئيسي من تصميم جهاز iPad المقبل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً