رينزي: التصويت برفض الاستفتاء لن يحدث فراغاً بالسلطة

أكدت الحكومة الإيطالية أن نتيجة الاستفتاء المزمع إجراؤه على إصلاحات دستورية لن تتسبب في حدوث تداعيات شديدة بالنسبة للأسواق المالية. 47566650/inline_Video_24ae>

وقال ماتيو رينزي رئيس الوزراء الإيطالي، اليوم الإثنين، إنه لن يكون هناك فراغ في السلطة في حال صوت الإيطاليون ضد التعديلات الدستورية في استفتاء الرابع من ديسمبر (كانون أول) المقبل.وكان رينزي قد أعلن اعتزامه الاستقالة في حال أسفر الاستفتاء عن رفض الإصلاحات الدستورية.وقال رينزي إن “الهيكل المؤسسي في إيطاليا يمتلك العديد من أنظمة التأمين، وهذا هو السبب في استمرار وجود حكومة للبلاد على الدوام”.من جانبه، قال وزير المالية الإيطالي، بير كارلو بادوان، في مؤتمر صحفي مشترك مع رينزي، إن “عصبية الأسواق المالية في ظل حالة عدم اليقين السياسية أمر مفهوم”، وأضاف أنه “من الواضح أن الأسواق المالية لا تحب حالة عدم اليقين”.وتابع بادوان، أنه “موقف غير لطيف، ولا أحد يحب الإبحار في بحر عاصف، لكن السماء الزرقاء ستعود مرة أخرى”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكدت الحكومة الإيطالية أن نتيجة الاستفتاء المزمع إجراؤه على إصلاحات دستورية لن تتسبب في حدوث تداعيات شديدة بالنسبة للأسواق المالية.

47566650/inline_Video_24ae>

وقال ماتيو رينزي رئيس الوزراء الإيطالي، اليوم الإثنين، إنه لن يكون هناك فراغ في السلطة في حال صوت الإيطاليون ضد التعديلات الدستورية في استفتاء الرابع من ديسمبر (كانون أول) المقبل.

وكان رينزي قد أعلن اعتزامه الاستقالة في حال أسفر الاستفتاء عن رفض الإصلاحات الدستورية.

وقال رينزي إن “الهيكل المؤسسي في إيطاليا يمتلك العديد من أنظمة التأمين، وهذا هو السبب في استمرار وجود حكومة للبلاد على الدوام”.

من جانبه، قال وزير المالية الإيطالي، بير كارلو بادوان، في مؤتمر صحفي مشترك مع رينزي، إن “عصبية الأسواق المالية في ظل حالة عدم اليقين السياسية أمر مفهوم”، وأضاف أنه “من الواضح أن الأسواق المالية لا تحب حالة عدم اليقين”.

وتابع بادوان، أنه “موقف غير لطيف، ولا أحد يحب الإبحار في بحر عاصف، لكن السماء الزرقاء ستعود مرة أخرى”.

رابط المصدر: رينزي: التصويت برفض الاستفتاء لن يحدث فراغاً بالسلطة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً