قيادي فتحاوي: مؤتمر الحركة “غير حقيقي” وأقصى عدداً من المناضلين

انتقد القيادي في حركة فتح، والنائب عنها في المجلس التشريعي، أشرف جمعة، ما وصفها بالإجراءات الإقصائية التي يتم على أساسها اختيار ممثلي الحركة عن المحافظات الفلسطينية، خاصة محافظات قطاع غزة.

47566650/inline_Video_24ae> وقال جمعة 24، إن “المؤتمر السابع لحركة فتح والذي سيعقد غداً الثلاثاء لا يعبّر عن كافة الفتحاويين ومناضلي الحركة لأنه أقصى عدداً كبيراً من قياداتها”، مؤكداً أن هذا المؤتمر “غير حقيقي”، على حد وصفه.وأضاف جمعة أن “اختيار المشاركين في المؤتمر السابع مخالف للوائح الداخلية للحركة ونظامها الأساسي، والمواد المتعلقة بعقد المؤتمر العام للحركة”.وأشار جمعة إلى أنه “سيتم الدعوة لعقد مؤتمر بديل وتجمع لممثلين عن الحركة من كافة أطرها”، مشيراً إلى أن “اللجان الخاصة بهذا التجمع بدأت بالانعقاد، لتحديد زمانه ومكانه، ووضع خطط لمواجهة التحديات التي تواجه عقده”.ومن المقرر أن تعقد حركة فتح مؤتمرها العام السابع، اليوم، بناء على قرار من الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، والذي يشغل منصب رئيس الحركة منذ 2004.


الخبر بالتفاصيل والصور



انتقد القيادي في حركة فتح، والنائب عنها في المجلس التشريعي، أشرف جمعة، ما وصفها بالإجراءات الإقصائية التي يتم على أساسها اختيار ممثلي الحركة عن المحافظات الفلسطينية، خاصة محافظات قطاع غزة.

47566650/inline_Video_24ae>

وقال جمعة 24، إن “المؤتمر السابع لحركة فتح والذي سيعقد غداً الثلاثاء لا يعبّر عن كافة الفتحاويين ومناضلي الحركة لأنه أقصى عدداً كبيراً من قياداتها”، مؤكداً أن هذا المؤتمر “غير حقيقي”، على حد وصفه.

وأضاف جمعة أن “اختيار المشاركين في المؤتمر السابع مخالف للوائح الداخلية للحركة ونظامها الأساسي، والمواد المتعلقة بعقد المؤتمر العام للحركة”.

وأشار جمعة إلى أنه “سيتم الدعوة لعقد مؤتمر بديل وتجمع لممثلين عن الحركة من كافة أطرها”، مشيراً إلى أن “اللجان الخاصة بهذا التجمع بدأت بالانعقاد، لتحديد زمانه ومكانه، ووضع خطط لمواجهة التحديات التي تواجه عقده”.

ومن المقرر أن تعقد حركة فتح مؤتمرها العام السابع، اليوم، بناء على قرار من الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، والذي يشغل منصب رئيس الحركة منذ 2004.

رابط المصدر: قيادي فتحاوي: مؤتمر الحركة “غير حقيقي” وأقصى عدداً من المناضلين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً