ويلفريد زاها يفضل منتخب ساحل العاج على المنتخب الانجليزي

طلب لاعب كريستال بالاس، وليفريد زاها، من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اللعب رسميا باسم منتخب ساحل العاج بدلا من المنتخب الانجليزي.وولد زاها في أبيدجان ونشأ في انجلترا ولعب ثلاث مرات للمنتخب الانجليزي، ونظرا لأنها مباريات ودية، يسمح له القانون اختيار منتخب آخر يلعب له. وسيكون زاها، البالغ من العمر

24 عاما، جاهزا للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2017 ضمن منتخب ساحل العاج. وقد يغيب 6 أسابيع عن فريق كريستال بالاس إذا لعب النهائيات الأفريقية التي تبدأ يوم 14 يناير/ كانون الثاني المقبل. وجاء في بيان للاتحاد العاجي لكرة القدم أن زاها بعث الأحد برسالة إلى الفيفا يطلب فيها تغيير جنسيته. وقال مدرب كريستال بالاس، آلان بارديو، عن لاعبه إن “مدير أعماله والمحيطين به هم الذين دفعوه إلى هذه الخطوة”، وعبر عن تفهمه لتذمر زاها من عدم “استدعائه للمنتخب الانجليزي”. وأضاف: “ليس هناك الكثير من اللاعبين الانجليز الذين يراوغون مثله، في الدوري الانجليزي، هناك لاعبون وكلنهم ليسوا إنجليزيا”. ولعب زاها أول مرة مع المنتخب الانجليزي عندما دخل في الدقيقة 48 في المباراة التي انهزم فيها أمام السويد بأربعة أهداف لهدفين، عام 2012. ودخل بديلا أيضا في ربع الساعة الأخير من المباراة الودية التي فاز بها المنتخب الانجليزي على نظيره الاسكتلندي بثلاثة أهداف لهدفين في ملعب ويمبلي، في أغسطس / اب 2013. وانتقل زاها نهائيا إلى كريستال بالاس من مانشستر يونايتد، 2015، وكان لعب 13 مرة للمنتخب الانجليزي للشباب.


الخبر بالتفاصيل والصور


طلب لاعب كريستال بالاس، وليفريد زاها، من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اللعب رسميا باسم منتخب ساحل العاج بدلا من المنتخب الانجليزي.

وولد زاها في أبيدجان ونشأ في انجلترا ولعب ثلاث مرات للمنتخب الانجليزي، ونظرا لأنها مباريات ودية، يسمح له القانون اختيار منتخب آخر يلعب له.

وسيكون زاها، البالغ من العمر 24 عاما، جاهزا للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2017 ضمن منتخب ساحل العاج.

وقد يغيب 6 أسابيع عن فريق كريستال بالاس إذا لعب النهائيات الأفريقية التي تبدأ يوم 14 يناير/ كانون الثاني المقبل.

وجاء في بيان للاتحاد العاجي لكرة القدم أن زاها بعث الأحد برسالة إلى الفيفا يطلب فيها تغيير جنسيته.

وقال مدرب كريستال بالاس، آلان بارديو، عن لاعبه إن “مدير أعماله والمحيطين به هم الذين دفعوه إلى هذه الخطوة”، وعبر عن تفهمه لتذمر زاها من عدم “استدعائه للمنتخب الانجليزي”.

وأضاف: “ليس هناك الكثير من اللاعبين الانجليز الذين يراوغون مثله، في الدوري الانجليزي، هناك لاعبون وكلنهم ليسوا إنجليزيا”.

ولعب زاها أول مرة مع المنتخب الانجليزي عندما دخل في الدقيقة 48 في المباراة التي انهزم فيها أمام السويد بأربعة أهداف لهدفين، عام 2012.

ودخل بديلا أيضا في ربع الساعة الأخير من المباراة الودية التي فاز بها المنتخب الانجليزي على نظيره الاسكتلندي بثلاثة أهداف لهدفين في ملعب ويمبلي، في أغسطس / اب 2013.

وانتقل زاها نهائيا إلى كريستال بالاس من مانشستر يونايتد، 2015، وكان لعب 13 مرة للمنتخب الانجليزي للشباب.

رابط المصدر: ويلفريد زاها يفضل منتخب ساحل العاج على المنتخب الانجليزي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً