بلغاريا تعيد 250 مهاجرا لأفغانستان

تعتزم بلغاريا إعادة 250 مهاجراً أفغانياً إلى بلادهم وذلك في أعقاب الاضطرابات التي وقعت يوم الخميس الماضي في أكبر مركز لإيواء المهاجرين في بلغاريا.

47566650/inline_Video_24ae> وقالت الحكومة البلغارية، اليوم الإثنين، في صوفيا إن المهاجرين وصلوا لأوروبا بشكل غير مشروع وإن إجراءات إعادة 50 مهاجراً منهم بشكل طوعي لوطنهم بدأت بالفعل، في حين يجري إعداد وثائق الـ 200 الآخرين.وجاء قرار الحكومة بشأن ترحيل هؤلاء اللاجئين لأفغانستان بعد أعمال الشغب التي تسبب فيها مهاجرون من أصل أفغاني في مخيم هارمانلي المخصص لاستقبال اللاجئين بالقرب من الحدود مع تركيا.وقالت الحكومة إن مدبر الاضطرابات التي وقعت الخميس الماضي هو أفغاني مرحّل من ألمانيا.ومن المقرر مقاضاة 18 من إجمالي 400 مهاجر تم اعتقالهم مؤقتاً بتهمة إحداث شغب والإضرار بممتلكات الدولة مع استمرار احتجازهم، في حين سيتم نقل 1000 مهاجر آخرين من مخيم هارمانلي إلى معسكرات أخرى بالقرب من الحدود مع تركيا بسبب عدم التزامهم بالتعليمات.


الخبر بالتفاصيل والصور



تعتزم بلغاريا إعادة 250 مهاجراً أفغانياً إلى بلادهم وذلك في أعقاب الاضطرابات التي وقعت يوم الخميس الماضي في أكبر مركز لإيواء المهاجرين في بلغاريا.

47566650/inline_Video_24ae>

وقالت الحكومة البلغارية، اليوم الإثنين، في صوفيا إن المهاجرين وصلوا لأوروبا بشكل غير مشروع وإن إجراءات إعادة 50 مهاجراً منهم بشكل طوعي لوطنهم بدأت بالفعل، في حين يجري إعداد وثائق الـ 200 الآخرين.

وجاء قرار الحكومة بشأن ترحيل هؤلاء اللاجئين لأفغانستان بعد أعمال الشغب التي تسبب فيها مهاجرون من أصل أفغاني في مخيم هارمانلي المخصص لاستقبال اللاجئين بالقرب من الحدود مع تركيا.

وقالت الحكومة إن مدبر الاضطرابات التي وقعت الخميس الماضي هو أفغاني مرحّل من ألمانيا.

ومن المقرر مقاضاة 18 من إجمالي 400 مهاجر تم اعتقالهم مؤقتاً بتهمة إحداث شغب والإضرار بممتلكات الدولة مع استمرار احتجازهم، في حين سيتم نقل 1000 مهاجر آخرين من مخيم هارمانلي إلى معسكرات أخرى بالقرب من الحدود مع تركيا بسبب عدم التزامهم بالتعليمات.

رابط المصدر: بلغاريا تعيد 250 مهاجرا لأفغانستان

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً