اين تقع جبال البلقان ؟


الخبر بالتفاصيل والصور


سلسلة جبال البلقان ، والمعروفة أيضا باسم ستارا بلانينا (الجبل القديم) ، سميت سلسلة جبال البلقان على اسم شبه جزيرة البلقان . سلسلة جبال البلقانسلسلة الجبال الرئيسية تقع في بلغاريا ، وتقسم البلاد الى نصفين شمالي وجنوبي ، وتمتد على مدى 555 كم في اتجاه الشرق والغرب من الحدود مع صربيا

لكيب ايمين على البحر الأسود . خريطة سلسلة جبال البلقانجبال البلقان هي سلسلة من التلال الطويلة القامة ، والممدودة بشكل جيد مع عشرات الممرات العميقة .

سلسلة جبال البلقان لديها المنحدرات الشديدة والمذهلة في المنطقة الجنوبية والمنحدرة بلطف نحو المنطقة الشمالية . وتغطي المناطق المنخفضة مع نفض من الغابات الشاسعة والتي تهيمن عليها السنديان ، الزان ، القيقب ، والكستناء وأنواع أخرى من الأشجار . وتغطي المرتفعات مع الغابات الصنوبرية الكثيفة ، وفي أعلى أجزاء سوف تجد المروج الألبية حيث تنمو بعض أنواع المناطق شبه القطبية .

النباتات والحيوانات
ربما تكون أحد أكثر النباتات الجميلة في الجبل هو اديلويس . والزهرة اللطيفة والنادرة للغاية ، والتي تفضل عادة أن تكون من بين أكثر الأماكن القاسية والغير مضيافة ، مع تنوع الحيوانات في جبال البلقان .

الغابات الجبلية هي موطن لـ الدببة والذئاب والثعالب ، والغرير والخنازير البرية والغزلان والماعز البري وعدد كبير من أنواع الطيور مثل النسور والبوم .

الحديقة الوطنية في وسط البلقان ، هي واحدة من ثلاث حدائق وطنية في بلغاريا ، والتي تقع في الأجزاء الوسطى من سلسلة جبال البلقان ، وتشمل ضمن حدودها لتسعة احتياطيات مع المناظر الجميلة السماوية ذات التنوع البيولوجي الغني .

سلسلة جبال البلقان هي مكانا جذابا للسياحة . ومن الأماكن المعروفة بالأودية العميقة والشلالات العالية وقمم الجبال الضبابية . يبلغ متوسط ارتفاعها إلى حوالي 722 متر ، وترتفع إلى عشرات القمم من على ارتفاع أكثر من 2000 متر . بعض أكثر الأماكن شهرة هي أعلى قمة في جبال البلقان – بوتيف (2376 م) ، كوم (2016 م) وGolyam Kupen (2169 م) ، والذي يعرف بالإطلالات الخلابة والمنحدرات الشديدة .

إلى الجنوب ، في سفح الجبل ، يقع وادي روز ، وهو المكان الذي تزرع فيه بعض من الورود الأكثر عطرة في العالم . في جبال البلقان سوف تجد مئات الكهوف المثيرة . من بين اكثر الأماكن شعبية ليس فقط في المنطقة بل في جميع أنحاء بلغاريا هي Ledenika ، ماغورا ، Temnata Dupka (الظلام هول) .

في الجزء الغربي من الجبل سوف تجد بعض التكوينات الصخرية الأكثر إثارة للاهتمام في بلغاريا – وهي Vratsata مع صخور بيلوغرادتشيك .

سلسلة جبال البلقان لا يمكن أن تتنافس من حيث البحيرات مع Rhodopes أو ريلا ، لكنها تضم بعضا من الشلالات الأكثر جمالا في بلغاريا . مما لا شك فيه ، فإن منطقة Rayskoto Praskalo هي المنطقة الأكثر إثارة . يبلغ أعلى ارتفاع للشلالات لنحو 124.5 متر .

معظم الأنهار البلغارية الكبيرة ، مثل يانترا ، تونجا ، Kamchia وغيرها من الأنهار ، وهناك الأنهار التي ترتفع من جبال البلقان . بعضهم يسير إلى الشمال أو الشرق ، متفرعاً بمياهها إلى نهر الدانوب أو البحر الأسود . وهناك أنهار أخرى تتجه جنوبا لتصل إلى بحر إيجة .

في هذه الأيام يمكنك العثور على العديد من البلدات والقرى مع روح النهضة والهندسة المعمارية المميزة ، والتي تقع في وسط الجمال الطبيعي المذهل من الجبل . وفي هذا الجزء من البلاد سوف تخوض معارك حاسمة خلال الحرب الروسية التركية .

المناخ
سلسلة جبال البلقان ، تتأثر بالمناخ القاري المعتدل . في الصيف ، تتأثر الأراضي بالمناخ الحار والمشمس ، أما الشتاء يصبح بارد جدا . أقل درجات الحرارة من 0 درجة مئوية في فصل الشتاء إلى أكثر من 30 درجة مئوية في فصل الصيف . وهناك ارتفاعات أعلى ، ومع ذلك ، فإن الطقس يصبح مختلف تماما .

متوسط درجات الحرارة في الصيف ما بين 16 و 24 درجة مئوية ، في حين أن متوسط درجة الحرارة اليومية في فصل الشتاء هي حوالي (-5) درجة مئوية .

ومع ذلك ، فإن أقل درجة حرارة هي (-20) وحتى (-30) درجة مئوية ، على الرغم من وقوعها إلأى أقل من ذلك بكثير . جبال البلقان تلعب دور حاجز مناخي هام .

إطلالة على جبال البلقان بالصورجبال البلقان Balkan mountain The Balkan mountain range

إقرأ أيضاً مقالات مفيدة

رابط المصدر: اين تقع جبال البلقان ؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً