الكويت تطلب شراء 28 طائرة “اف 18” من الحكومة الأميركية

قدمت دولة الكويت طلبا لشراء / 28 / طائرة ” اف 18 “من الحكومة الأميركية. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية ” كونا ” عن اللواء لافي العازمي رئيس هيئة التسليح والتجهيز في الجيش الكويتي في تصريح له اليوم.. أنه تم تقديم طلب للحكومة الأميركية لشراء

/ 28 / طائرة من طراز “اف 18.سوبر هورنيت ” مع تجهيزاتها. وأضاف اللواء العازمي خلال مؤتمر صحفي ــ عقد على هامش افتتاح المؤتمر الثالث للخدمات اللوجستية ” أساليب الإدامة والتجهيز في عصر العمليات المشتركة ” .. أن الطلب جاء مع شرط إعادة بيع طائرات ” اف 18 ” من الجيل القديم المتوفرة لدى الجيش الكويتي. وأوضح أن ما تم تداوله حول عدد الطائرات المقدر بــ/ 40 / طائرة بقيمة / 10 / مليارات دولار يعد ” شأنا خاصا ” بالحكومة الأميركية يتعلق بأسلوب تقدير السقف الأعلى للصفقات خلال أخذ موافقة الكونغرس حتى لا يتم إعادة تقديرها ومكوناتها اثناء التفاوض على العدد النهائي .. وبين العازمي أنه في حال توقيع الكويت الصفقة ستعلن بشكل واضح بجميع تفاصيلها وأسعارها. وفيما يخص طائرات ” يورو فايتر ” .. قال إنها تتم صناعتها من قبل تحالف أربع دول أوروبية بأسعار موحدة شاملة معدات الاسناد والتسليح .. مبينا أن دولة الكويت اشترت / 28 / طائرة يورو فايتر من إيطاليا بأقل من ثمانية مليارات يورو تمتد الى / 10 / سنوات. ولفت الى ان هذه الصفقة تشمل الطائرات وجميع مستلزمات الاسناد من قاعدة كاملة ومعدات الخط الثاني ومدرج يدمج المدرج الجديد بالقديم وتدريب الطيارين والفنيين والمعدات الخاصة بدولة الكويت والحرب الالكترونية. يذكر أنه يشارك في أعمال المؤتمر ــ الذي يعقد على مدى يومين ــ نحو / 170 / من المتخصصين في المجال العسكري من مختلف دول العالم ويشهد تنظيم وإقامة العديد من المحاضرات ذات الصلة.


الخبر بالتفاصيل والصور


قدمت دولة الكويت طلبا لشراء / 28 / طائرة ” اف 18 “من الحكومة الأميركية. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية ” كونا ” عن اللواء لافي العازمي رئيس هيئة التسليح والتجهيز في الجيش الكويتي في تصريح له اليوم.. أنه تم تقديم طلب للحكومة الأميركية لشراء / 28 / طائرة من طراز “اف 18.سوبر هورنيت ” مع تجهيزاتها.

وأضاف اللواء العازمي خلال مؤتمر صحفي ــ عقد على هامش افتتاح المؤتمر الثالث للخدمات اللوجستية ” أساليب الإدامة والتجهيز في عصر العمليات المشتركة ” .. أن الطلب جاء مع شرط إعادة بيع طائرات ” اف 18 ” من الجيل القديم المتوفرة لدى الجيش الكويتي.

وأوضح أن ما تم تداوله حول عدد الطائرات المقدر بــ/ 40 / طائرة بقيمة / 10 / مليارات دولار يعد ” شأنا خاصا ” بالحكومة الأميركية يتعلق بأسلوب تقدير السقف الأعلى للصفقات خلال أخذ موافقة الكونغرس حتى لا يتم إعادة تقديرها ومكوناتها اثناء التفاوض على العدد النهائي .. وبين العازمي أنه في حال توقيع الكويت الصفقة ستعلن بشكل واضح بجميع تفاصيلها وأسعارها.

وفيما يخص طائرات ” يورو فايتر ” .. قال إنها تتم صناعتها من قبل تحالف أربع دول أوروبية بأسعار موحدة شاملة معدات الاسناد والتسليح .. مبينا أن دولة الكويت اشترت / 28 / طائرة يورو فايتر من إيطاليا بأقل من ثمانية مليارات يورو تمتد الى / 10 / سنوات.

ولفت الى ان هذه الصفقة تشمل الطائرات وجميع مستلزمات الاسناد من قاعدة كاملة ومعدات الخط الثاني ومدرج يدمج المدرج الجديد بالقديم وتدريب الطيارين والفنيين والمعدات الخاصة بدولة الكويت والحرب الالكترونية.

يذكر أنه يشارك في أعمال المؤتمر ــ الذي يعقد على مدى يومين ــ نحو / 170 / من المتخصصين في المجال العسكري من مختلف دول العالم ويشهد تنظيم وإقامة العديد من المحاضرات ذات الصلة.

رابط المصدر: الكويت تطلب شراء 28 طائرة “اف 18” من الحكومة الأميركية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً