بالفيديو: لحظة ثوران بركان وسط المكسيك

أثار ثوران بركان بالقرب من إحدى البلدات وسط المكسيك قبل عدة أيام، الرعب بين السكان بعد أن بدأ الدخان الكثيف يتصاعد من فوهته والرماد يتطاير في السماء. 47566650/inline_Video_24ae>

وأظهر تسجيل مصور نشر على موقع يوتيوب الإلكتروني لحظة انطلاق سحابة كثيفة من الدخان إلى السماء من فوهة بركان بوبوكاتبيتل الذي يقع وسط المكسيك.وبحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية فقد انتشر رماد البركان على مساحة واسعة وغطى العديد من القرى القريبة منه. ويذكر بأن هذا البركان ثار آخر مرة في 1994 ومنذ ذلك الحين شكّل مصدر قلق دائم للسكان في القرى المحيطة به. وقال المسؤولون بأن ثوران البركان أطلق الأبخرة والغازات والرماد على ارتفاع 3 أميال، وأنه تسبب بهزة أرضية خفيفة لم تتجاوز شدتها 2 درجة على مقياس ريختر. وأعطت السلطات المختصة تعليمات للسكان بالابتعاد عن البركان لمسافة لا تقل عن سبعة أميال وذلك لضمان سلامتهم. وقال ناطق باسم الحكومة في تصريح له: ” نطلب من المواطنين البقاء بعيداً عن البركان، ونناشدهم بتغطية أنوفهم وأفواههم بالقماش المبلل أو الأقنعة الواقية”وأضاف الناطق “نطلب من السكان أيضاً تنظيف عيونهم وحناجرهم بالماء، وإقفال النوافذ بإحكام وعدم الخروج من منازلهم إلا عند الضرورة القصوى”.  


الخبر بالتفاصيل والصور



أثار ثوران بركان بالقرب من إحدى البلدات وسط المكسيك قبل عدة أيام، الرعب بين السكان بعد أن بدأ الدخان الكثيف يتصاعد من فوهته والرماد يتطاير في السماء.

47566650/inline_Video_24ae>

وأظهر تسجيل مصور نشر على موقع يوتيوب الإلكتروني لحظة انطلاق سحابة كثيفة من الدخان إلى السماء من فوهة بركان بوبوكاتبيتل الذي يقع وسط المكسيك.

وبحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية فقد انتشر رماد البركان على مساحة واسعة وغطى العديد من القرى القريبة منه. ويذكر بأن هذا البركان ثار آخر مرة في 1994 ومنذ ذلك الحين شكّل مصدر قلق دائم للسكان في القرى المحيطة به.

وقال المسؤولون بأن ثوران البركان أطلق الأبخرة والغازات والرماد على ارتفاع 3 أميال، وأنه تسبب بهزة أرضية خفيفة لم تتجاوز شدتها 2 درجة على مقياس ريختر.

وأعطت السلطات المختصة تعليمات للسكان بالابتعاد عن البركان لمسافة لا تقل عن سبعة أميال وذلك لضمان سلامتهم. وقال ناطق باسم الحكومة في تصريح له: ” نطلب من المواطنين البقاء بعيداً عن البركان، ونناشدهم بتغطية أنوفهم وأفواههم بالقماش المبلل أو الأقنعة الواقية”

وأضاف الناطق “نطلب من السكان أيضاً تنظيف عيونهم وحناجرهم بالماء، وإقفال النوافذ بإحكام وعدم الخروج من منازلهم إلا عند الضرورة القصوى”.  

رابط المصدر: بالفيديو: لحظة ثوران بركان وسط المكسيك

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً