الأمين العام الجديد للأمم المتحدة يجتمع مع قادة الصين في بكين

اجتمع أمين عام الأمم المتحدة المنتخب أنطونيو جوتيريش في بكين اليوم الإثنين، مع الرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيس الحكومة لي كه شيانغ. 47566650/inline_Video_24ae>

وفي وقت سابق من اليوم دعا جوتيريش، الذي يتولى مهام منصبه رسمياً في الأول من يناير (كانون الثاني) المقبل، لاحترام حقوق الإنسان خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي.وتفرض القيادة الصينية قيوداً على الناشطين منذ تولي الرئيس شي جين بينغ السلطة، تشمل اعتقال أو حبس عشرات من المحامين المدافعين عن حقوق الإنسان فيما تقول الحكومة إنه يستهدف الأفعال الإجرامية.وتنشب خلافات مُتكررة بين الصين ومؤسسات الأمم المتحدة ومبعوثيها بشأن قضية حقوق الإنسان، وعبرت عن استيائها في الشهر الماضي عندما ألقى المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة كلمة خلال احتفال بمنح جائزة لأكاديمي صيني بارز صدر ضده حكم بالسجن مدى الحياة قبل عامين.وأشاد جوتيريش بدور الصين في مهام حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة ودورها الدبلوماسي المهم.ويحل جوتيريش (67 عاماً) محل بان كي مون (72 عاماً) من كوريا الجنوبية، وسيترك بان منصبه في نهاية العام الحالي بعد قضاء فترتين الواحدة منهما خمسة أعوام في منصبه، وجوتيريش كان رئيس وزراء البرتغال في الفترة ما بين 1995 و2002، ثم تولى منصب المفوض السامي لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة في الفترة ما بين 2005 و2015.


الخبر بالتفاصيل والصور



اجتمع أمين عام الأمم المتحدة المنتخب أنطونيو جوتيريش في بكين اليوم الإثنين، مع الرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيس الحكومة لي كه شيانغ.

47566650/inline_Video_24ae>

وفي وقت سابق من اليوم دعا جوتيريش، الذي يتولى مهام منصبه رسمياً في الأول من يناير (كانون الثاني) المقبل، لاحترام حقوق الإنسان خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي.

وتفرض القيادة الصينية قيوداً على الناشطين منذ تولي الرئيس شي جين بينغ السلطة، تشمل اعتقال أو حبس عشرات من المحامين المدافعين عن حقوق الإنسان فيما تقول الحكومة إنه يستهدف الأفعال الإجرامية.

وتنشب خلافات مُتكررة بين الصين ومؤسسات الأمم المتحدة ومبعوثيها بشأن قضية حقوق الإنسان، وعبرت عن استيائها في الشهر الماضي عندما ألقى المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة كلمة خلال احتفال بمنح جائزة لأكاديمي صيني بارز صدر ضده حكم بالسجن مدى الحياة قبل عامين.

وأشاد جوتيريش بدور الصين في مهام حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة ودورها الدبلوماسي المهم.

ويحل جوتيريش (67 عاماً) محل بان كي مون (72 عاماً) من كوريا الجنوبية، وسيترك بان منصبه في نهاية العام الحالي بعد قضاء فترتين الواحدة منهما خمسة أعوام في منصبه، وجوتيريش كان رئيس وزراء البرتغال في الفترة ما بين 1995 و2002، ثم تولى منصب المفوض السامي لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة في الفترة ما بين 2005 و2015.

رابط المصدر: الأمين العام الجديد للأمم المتحدة يجتمع مع قادة الصين في بكين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً